facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فرحي بلغ سن الرشد


نايف المحيسن
26-02-2012 02:15 AM

شباط يا فرحي، شباط يا حزني، بك يمتزج الفرح بالحزن، وبك حبات المطر والثلج الابيض.

ها هو فرحي بلغ سن الرشد، والامل بالمستقبل، فها هما توأمي الأغلى والاهم في وجودي، فهما ما تبقى لي من ايام الحياة.

احبكما كما لم احب اكثر منكما شيئاً في حياتي فأنتم من اخلصت بحب طاهر عفيف لا مصلحة فيه الا لانكما مني فأنتما اللتين لا امانع في ان تكونا سبباُ لان لا اكون.

اضحي لكما غاليتي بكل شيء بكل مفردات الحب فحبي لكما حب أبوي ولا اعتقد ان هناك ما هو أهم من حب الابوة ان كان لمن يستحق.

فالمفردات في هذا النوع من الحب لا مكان لها من الاعراب والتسكين والتنوين والتشديد.

يقولون هم البنات للمات وانا اقول حب البنات بعد الممات فلا اعتقد ان هناك من يؤنس في وحدة قبري غير ذكراكم بعد ذكر الله عز وجل عندما يأخذني بعد ان كنت وديعة له في حياة زائلة.

اذكر يوم ولدتما في شتاء يوم شباطي ماطر وكنتن الخير كله كما كان المطر حياة للارض كنتن انتن حياتي التي ارويت بها ايام عمري وسنواتي الثمانية عشرة.

لم اعبأ بشيء في الحياة قلبكما ولم تكن تعني لي حياتي شيئاً الا بعد ان ابصرتما النور بل قبل ذلك وانتما تتنفسان الحياة في مكان ما قبل ان تبصرا النور فيها.

فرحي ان فرحتما وحزني ان حزنتما ولا اعتقد انكما ستحزنان طالما انا هنا معكما وحتى لو غيبني الموت فان الفرح الذي عاش معكما سيبقى وان الذكرى هي حياة وامل وفرح.

حبيبتي لا اقبل القسمة ولا التقسيم فحبي لكما الانبل فأنتما قسمتي ونصيبي في حياة لا قسمة فيها ولا نصيب الا لمن يملك قلباً واحداً ويكون به بطنان واذنان فأنتما تمثلان كل منكما بطين واذين ومنهما تسيل الدماء الى عروقي فانتما الدماء وانتما الحياة وان جفت دمائي فعزائي انكما انتما الوحيدتين الوارثتين لهذه الدماء فاجدني بكما بدمي وروحي.

لا يمكن ان ابدأ باحداكن ان تحدثت عنكن فانا لا اجيد الحديث بالمفرد فحديثي هو بالمثنى لأنكن مثنى حياتي، فهذه اشراقتكن كانت بلون واحد يجتمع في اثنين فلم اجد للحياة املين الا عندما كنتن اثنتين ولم اجد مثنى للحب الا لكن فكل القواميس تجعل الحب مفرد فأنا عكس القواميس والمعاني فانني اجعل حبي مثنى لانني املك تؤامين.

انا لا املك من الحياة ما ينفع بها الا انتما وليس لي من الذكرى الا ذكراكما.

حبي لتؤامي جعلني اسهب كثيراً حتى اجدني قد ابتعدت عن حزني في شباط والذي يشكل حزناً لحالتي انا عندما بلغت ما بلغت ابنتاي اليوم وفقدت اهم سند لي في حياتي وهو ابي وكانت الارض مغطاة بثوب ابيض رباني فعندما مات والدي اكتست الارض قبل ان يغادر حياتها بياضاً كالكفن الذي لف به.

لم اذكر الاسماء فيما كتبت اولاً لاني لا استطيع ان اذكر اسم اية واحدة من ابنتاي واقدمها على الاخرى لان لا مكان للتقديم والتأخير تجاهمها فهما تمثلان نفس المكانة

ولم اذكر اسم ابي لان اسمه مقترن بي فانا لولاه لما كنت انا فهو السبب في وجودي بعد الله فله الرحمة من ربه والغفران وان يكون مثواه مع الصالحين يا رب العالمين.


الدستور





  • 1 ارسطو طاليس 26-02-2012 | 04:05 AM

    هذا جيد الوفاء والحب والتضحية ..... ولكن كيف تكون وحدتك في القبر مؤنسة كما تقول ؟؟؟؟ اذ لا انس في القبر لان لا حياة فية ولا شعور

  • 2 شماس عمر المصري 26-02-2012 | 06:24 AM

    رائع قلمك..
    وربنا يخليك سند الهم ويطول بعمرك.

  • 3 كمال مويى المحيسن 26-02-2012 | 11:31 AM

    رحمة اللة على الشيخ صالح بن عودة المحيسن لقد كانت كلمة شيخ لا تنصفك بحياتك لانك جمعت ما عند الشيوخ من المكارم والنبل وازددت عن اكثرهم بثورية قل نظيرها عند اكثرهم لقد كنت سيلا جارفا ومهابا ومطاعا وفذا وفريداا وغريبا فنعم الشجاعة ء شجاعتك ونعم الوطنية وطنيتك اة كم الطفيلة بحاجة اليك الان انها تطلب منك كحالة البعث والقيام من جديد

  • 4 احمد عيسى 26-02-2012 | 06:14 PM

    مقال رائع يا استاذ و لكنه ممزوج بالعواطف المتناقضه و التي تعطي القارىء احساس بأنك تشعر بنوع من الذنب على كل حال ادامك الله لبناتك

  • 5 عاطف الشقارين 26-02-2012 | 06:49 PM

    الاخ والصديق ابو صالح ..نفرح لفرحك ونحزن لحزنك ..ونريك لا ظالما ولا مظلموما.. ونترحم على الصالح بن عودة الشيخ الثائر ..البدر في ليالي الظلمة التي نعيش .

  • 6 سمير 27-02-2012 | 12:02 PM

    مقال رائع ولا اجد فيه تناقضاً بل هي عاطفه ابويه صادقه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :