facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ماراثون فلسطيني برام الله ردا على سباق القدس الإسرائيلي


17-03-2012 06:50 PM

عمون - العربية.نت - تستعد مدينة رام الله الفلسطينية في الضفة الغربية لاحتضان سباق ماراثون يحمل اسم "القدس عاصمة فلسطين الأبدية"، وذلك رداً على سباق مماثل أقيم في المدينة المحتلة بمشاركة آلاف العدائين الإسرائيليين والأجانب وسط موجة غضب في الشارع الفلسطيني .

وأعلنت اللجنة الأولمبية الفلسطينية أنها ستنظم سباق الماراثون بعد غد الاثنين بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى، مؤكدة أنه يمثّل رسالة للعالم بأن القدس عاصمة لفلسطين بعد السباق الذي جرى يوم الجمعة في قلب الأحياء الفلسطينية بالمدينة .

وأضافت اللجنة إن: "الماراثون سينطلق من أمام ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات في رام الله، وصولاً إلى مقر الهلال الأحمر، ثم العودة لمقر الضريح، ومن ثم توزيع الجوائز"، وأشارت إلى أنه تم دعوة وزارة التربية والتعليم للمشاركة، كما وجهت الدعوات لكافة الأندية الفلسطينية، مشددة على مشاركة أندية القدس بهذا النشاط .

وكانت السلطات الإسرائيلية نظمت الجمعة سباق ماراثون للعام الثاني على التوالي في قلب الأحياء العربية في مدينة القدس، الأمر الذي أثار استياء كبيراً في الشارع الفلسطيني، فيما أقامت وزارة الشباب والرياضة في غزة فعالية تم خلالها حرق منتجات شركة "أديداس" العالمية بسبب رعايتها للماراثون .

وقال عامر أبو رمضان مستشار وزير الشباب والرياضة لـ"العربية نت" إن هذه الفعالية تأتي كتعبير رمزي عن الرفض والاستياء من شركة "أديداس" بسبب رعايتها للماراثون، مؤكداً أنها تستفز مشاعر المسلمين في كافة أرجاء العالم من خلال هذه الرعاية.

وأوضح أن "أديداس" دأبت طوال السنوات الماضية على دعم الأنشطة الإسرائيلية المرفوضة حتى في أوروبا، مثل تنظيم فعاليات رياضية داخل المستوطنات المقامة فوق الأراضي الفلسطينية المحتلة، ورغم ذلك تجد من يتعامل معها في معظم الدول العربية.

وحثّ المسؤول الفلسطيني الاتحادات الرياضية والأندية العربية لاتخاذ موقف جماعي يقضي بمقاطعة شركة "أديداس" ما لم تتوقف عن تلك النشاطات المشبوهة، وكشف أبو رمضان عن أن وزارته خاطبت الشركة العالمية بشكل مباشر ودعتها لعدم تنفيذ رعايتها لماراثون القدس، وقالت إن هذه الرعاية تعكس استهتاراً عميقاً بحق الشعب الفلسطيني، ويدعم بلدية الاحتلال في تنفيذ مخططاتها العدوانية، ويشجع سياسة طرد الفلسطينيين من أرضهم.

وشارك في ماراثون القدس الذي نظمّته البلدية الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، نحو (1500) متسابق قدموا من (50) دولة، ونحو (15) ألف متسابق يهودي في تحدٍ واضح لمشاعر الفلسطينيين.




  • 1 ابن الخريشا 17-03-2012 | 08:03 PM

    عالم فاضية ويش هالنضال هذا؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :