facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





“لا احد فوق القانون مهما علت مرتبته” ..


الدكتور احمد القطامين
18-03-2012 02:01 AM

ورد هذا النص في تصريح رسمي للحكومة على خلفية نيتها محاربة الفاسدين بغض النظر عن مرتبتهم.. ولم تفسر الحكومة معنى تلك المرتبة هل هي مرتبة اجتماعية ام مرتبة علمية ام مرتبة ثقافية ام مرتبة عالية على سلم الفساد..ام ماذا ؟ علما بأن الدستور الاردني ينص على ان المواطنين الاردنين سواسية امام القانون، الا اذا اعتبرت الحكومة ان نسيب رئيس وزراء مثلا اعلى مرتبة من المواطن العادي.. او ان ابن وزير سابق يصنف في تراتبية اكثر سموا من العامل الذي يقدم خدمات لوطنه اكثر سموا وفائدة مما يقدمه بعض الوزراء، في الواقع.
انا افهم ان عالمنا المعاصر الذي نعيش فيه يضع في سلم التراتبية الاجتماعية اشخاص قدموا خدمات جليلة لبلادهم ومساهمات ابداعية متميزة لوطنهم ومجتمعاتهم، كأن يكون الشخص رياضيا لامعا او موسيقيا متميزا او قائدا عسكريا دافع عن الوطن بشجاعة او مفكرا لا يشق له غبار او سياسيا نظيفا يضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار او عالما ساهم في رفعة العلم في وطنه وقدم فائدة كبيرة للانسانية او صحفيا مارس مهنته بشرف وابداع او طالب علم قدم نظرية جديدة واشرف على تطبيقاتها النافعة للمجتمع والانسانية او رئيس جامعة تمكن بحنكته الادارية من خلق ثقافة جامعية تحارب التعامل مع الطلبة بمعايير غير المعايير الاكاديمية او طفلا نابغة في علوم محددة او اطفائيا اقتحم ببطولة السنة النيران ومنعها من الامتداد الى مدرسة مجاورة لمكان الحريق لينقذ ارواح التلاميذ الابرياء او رئيس وزراء اقتحم على الفاسدين جحورهم وقدمهم الى محاكمة عادلة ليدفعوا ثمن ما ارتكبوه من جرائم بحق وطنهم او ضابط شرطة تصدى للبلطجية ومنعهم من الاعتداء على مسيرة تضم اشخاصا يطالبون بكشف الفاسدين وتقديمهم للمحاكمة العادلة او طفلا انقذ زميل له من موت محقق على تقاطعات شوارعنا التي لا تلتزم بمعايير السلامة المتعارف عليها او.. او..
المصيبة ان تعتبر الحكومة مجموعة الفاسدين الذين اوصلو الوطن الى ما هو عليه الان ذوو مراتب عالية .. فالفاسد شخص منحط مرتبته الحقيقة في قاع المجتمع، ومكانه الطبيعي سجن لا امل في الخروج منه.
qatamin8@Hotmail.com




  • 1 افلاطون 19-03-2012 | 05:57 AM

    نعتذر عن النشر

  • 2 الطراونه المزار الجنوبي 19-03-2012 | 11:21 AM

    اذا اخذنا معنى كلمه المرتبه وحسب علم الحساب لوجدناها تعني الموضع الذي يكون العدد المطلق فيها ذا قيمه خاصه بحسبها فيقال مرتبه الاحاد اذا وضع العدد المطلق فيها يكون واحد ومرتبه العشرات اذا وضع العدد المطلق فيها كان مقداره عشرات وهكذا في المئات والالوف فالبتالي اصبحنا نتكلم عن عناصر فاسده تعدت مرتبه العشرات واصبحت في المئات فمرتبه المئات تفوق العشرات من حيث الاهميه والقيمه الحسابيه لكن لعلنا نصل وحسب منهاج الصف الاول الى اعاده ترتيب الارقام تبعا للطريقه التنازليه على خط الاعداد

  • 3 ابو زيد 19-03-2012 | 01:26 PM

    شكرا على هذا المقال الرائع يا دكتور فالفاسد يجب ان يعاقب مهما علت مرتبته واستغرب كيف من يكلف باستلام منصب مرموق ثم يفسد مع انه كان ياخذ امتيازات لا ياخذها غيره ولكنه للاسف سرق وفسد فيجب ان يلقى ما يستحق

  • 4 عيسى 19-03-2012 | 04:05 PM

    الفاسدون في هذا البلد على راي المثل" مين يشهد للقرعا؟ امها وخالتها ....من بنات حارتها"
    ما شاء الله. عندنا بشهد للفاسدين مجلس النواب والاعيان والحكومة وهيئة مكافحة الفساد.
    فالج لا تعالج

  • 5 الغوراني 19-03-2012 | 06:18 PM

    الدكتور احمد القطامين مشكور على هذه المقاله وانا اضم صوتي لصوتك يجب معافبة الفاسدين مهما كان مركزهم او عددهم فليعرفوا ان من يجمينا كشعب اردني هي الاردن وان من جعلكم اصحاب رؤوس اموال هو الاردن ومن حق الاردن ان يعاقبكم والجميع مقتنع بانه لا يوجد اصلاح ولا حكومة اصلاح والتي هي نفسها تحتاج االى اصلاح واما الفاسدين بالاردن هم تقريبا 99% من جلس الاعيان 75% من جلس النواب وبعض الشخصيات الامنية المرموقة لذلك ستبقى راية الاردن عالية وسيأتيكم يوم ايها الفاسدين شاء من شاء وابى من ابى واللي مو عاجبة يشرب من البحر الميت

  • 6 الوزيريه 19-03-2012 | 06:20 PM

    عن جد مصدق في مكافحه فاسدين له له له ...

  • 7 الوزيريه 19-03-2012 | 06:21 PM

    عن جد مصدق في مكافحه فاسدين له له له ...

  • 8 الوزيريه 19-03-2012 | 06:37 PM

    عن جد مصدق في مكافحه فاسدين له له له يا احمد بعرفك شاطر حيل من زمان لا تنطلي عليك الفبركه

  • 9 الجويدة 19-03-2012 | 10:40 PM

    رائع

  • 10 حفيد ميشع 19-03-2012 | 10:40 PM

    أبدعت يا دكتور وليس ذلك بغريب عليك، ويذكرني مقالك الرائع بما تبنوه سابقاعن محاربة تقافة العيب في حين أن العيب يجب التأكيد علية وأن الثقافة لا تحارب ايضا، كما يحضرني ايضا عندما وصفوا الاردننين في الاطراف ب: الاقل حظاً ، متناسيين أن قليل الحظ في موروثنا الاردني العربي سبة متحاشى وصف بعضنا بها، واصبحت تسمية لصيقة ورسمية لابناء الاردن...........
    شكرا لكم يا دكتور احمد على هذا المقال الرائع بفكرته

  • 11 الي المعلق رقم ٨ 19-03-2012 | 11:42 PM

    وهل المقالة توحي بذلك ؟

  • 12 مغترب مقهور 20-03-2012 | 07:51 PM

    بلا حكي فاضي والله كلهم فوق القانون

  • 13 نايف المحيسن 22-03-2012 | 04:09 PM

    عزيزي الدكتور القوانين لهم لمحاربتنا فالقوانين لهم لان شريعتهم شريعة الغاب فاذا كنا نريد قوانين فلن تكون الا اذا وضعناها نحن


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :