facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ولله في خلقه شؤون

10-10-2007 03:00 AM

حالة طفل يمني من محافظة تعز اليمنية الجنوبية، يقف الإنسان عاجزا عن تفسير لها، لكنها حقيقة حيرت العلماء، فالطفل جمال (9 أعوام) 'كفيف في النهار مبصر في الليل'.. في ظاهرة تعرف بـ 'إبصار البوم'، ويعاني الطفل من تلك الحالة النادرة وله ستة أشقاء هو الرابع بينهم وجميعهم ذكور، لكنه الوحيد بينهم الذي أصيب بهذه الحالة النادرة التي تجعله لا يرى شيئا في وضح النهار.. بينما أثناء الظلام فهو حاد البصر. يقول والد الطفل انه منذ ولادته لوحظ أن عينيه غير مستقرتين لا تثبتان في مكان واحد وتتحركان باستمرار.. واستمرت هذه الحالة حتى بلغ السنوات الثلاث وهي السن التي أصبح فيها 'جمال' محط أنظار الجميع لقدرته المذهلة على الحفظ، كما بدأت تظهر عليه ميول عشقه للشعر.. فكان يحفظ القصائد عند سماعها للمرة الأولى وساعده ذلك على حفظ القرآن الكريم.

ولم يلتحق الطفل جمال بالمدرسة بسبب اعاقته البصرية وضعف الامكانات المادية، لكنه يحفظ 25 جزاء من القرآن الكريم ويحفظ 300 قصيدة لكبار الشعراء مثل: محمود درويش وعبد الله البردوني ونزار قباني، وهي ميزة وهبها الله له، وفي احدى الندوات الشعرية، شاهده الرئيس اليمني علي عبدالله صالح وأعجب بقدرته على الحفظ والقاء الشعر.. فأمر بعلاجه في ألمانيا كمنحة علاجية من الدولة، بيد أن الأطباء الألمان رفضوا علاجه خوفا من تأثير العملية السلبي عليه، فإجراء العملية سيؤدي إلى فقدان قدرته على تسجيل كل ما يسمعه، كما طلب الأطباء الألمان عرض جمال على أطباء روس في معهد 'فيدروف'.. وهو ما يتطلب منحة علاجية أخرى.

ونظرا لظروف والده المادية التي لا تسمح بذلك، أشار بعض الأطباءاليمنيين على والده بالذهاب إلى مصر وعرض حالة جمال على الأطباء .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :