facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





من يكيل بصاعك ?


احمد ابوخليل
24-03-2012 02:26 AM

يتحدد مركزك الاجتماعي عزيزي القارئ, بعدد الأشخاص الذين 'يكيلون بصاعك', مع الانتباه الى ان العلاقة بين المركز الاجتماعي وعدد الذين يكيلون بصاع صاحب هذا المركز, علاقة متبادلة من الطرفين, أي أن المركز الاجتماعي لشخص ما هو أيضاً يحدد ويتحكم بعدد الذين يكيلون بصاع هذا الشخص.

الأمر ليس ساكناً ولا ثابتاً, وخاصة في ظروف النشاط السياسي, وهو ما يعني أنه إذا كان أحد الأفراد يتمتع بعدد كبير من الكائلين بصاعه في لحظة معينة, فإنه قد يأتي يوم لا يجد فيه من يكيل بصاعه بتاتاً, والعكس صحيح أيضاً, وكثيراً ما نجد بعض المتسائلين: منذ متى يكيل هؤلاء الناس بصاعنا?

حتى يكيل أحدهم بصاعك, ينبغي أن 'يكون له عندك خبز', وفي بعض الحالات ينبغي أن يكون لك أنت أيضاً عنده خبز, وقد يحصل أن يفاخر شخص ما بأنه لا يكيل بصاع شخص آخر, فيرد هذا الأخير متهكماً: إنه يعرف أنه ليس له عندي خبز. وهناك صنف من الكائلين, ربما لا يكيل بصاعك, رغم أن له عندك الكثير من الخبز, والسبب أنه يضعك في 'جيبته الصغيرة'.

بكل الأحوال, وبغض النظر عن تعدد المراكز الاجتماعية ومقوماتها, فإن عليك أن تحرص على توفر الحد الأدنى للمركز الاجتماعي المقبول وهو أن 'تمون على قشرة بصلة'.

ahmadabukhalil@hotmail.com

العرب اليوم




  • 1 halla 3ammi 24-03-2012 | 06:51 PM

    Same way you passed you MA in Anthropology because of your professor friend int he institute!!!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :