facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





صباح الخير أيها المتعبون


24-03-2012 06:13 PM

صباح الخير أيها المتعبون ، الكادحون ، البسطاء ، الرائعون ، (المكشرون) دوماً لأنّ الابتسامة حملت حقائبها وغادرت وجوهكم السمراء !

صباح الخير أيها المرهقون ، الماشون في الطرقات نحو رزقكم و(أكلة عيشكم) ، المتوجهون إلى الله بدعاء (دايركت) من القلب الذي ملأته الهموم !

صباح الخير أيها المستهلَكون -بفتح اللام طبعاً- أيها العابسون بسبب وبدون سبب ، أيها الحالمون بغد أجمل ، ومستقبل أحسن ، وبيئة أكثر نظافة !

صباح الخير أيها الفقراء ، الذين (تفرق معهم بالقرش) ، الراكبون في حافلات النقل العام والسرافيس البيضاء شبه الناصعة ؛ بما أنّ (التكاسي) شيء لا يجب على المرء الاقتراب منه ؛ ما لم تكن معه أسرته ، وما لم يكن في أوّل الشهر على الأقلّ !

صباح الخير أيها العاشقون لتراب الوطن، أيها المدفونون تحته، والمدفونون فوقه !

صباح الخير أيها المهمشون ، الذين يتجاهلهم الجميع ، ويتكلم عنهم المسؤولون (رؤوس أقلام) سريعة ، وتحكي عن مصائبهم بعض القنوات الفضائية من باب المجاملة فحسب !

صباح الخير أيها الموظفون ، صباح الخير يا معاناتهم مع فواتير الماء والكهرباء ، وإيجار البيت ، ومستلزمات (الطبيخ) ، والعدس والمجدرة ، والحمص والفول ، وصحن البطاطا و(قلاية) البندورة ، والضرائب المتراكمة ، والقروض التي (تتنطط) كالقرود ، ومطالبات البنك ، والراتب المتدني الثابت ، والمخالفات المتجنية ، وأقساط المدارس ، ومصروف الأطفال ، والحليب، و(البامبرز)، والغلاء ، والرشاوي ، والفساد ، والسرقات ، والمدير الذي يصر أن يكون أحمقاً ، والسكرتيرة المتعجرفة التي تقضي نصف وقتها في الدردشة على (الفيسبوك) !

صباح الخير أيها الحزينون ، يا من ضاقت بكم الأرض فوق ضيقها ، وألقت بكم على الرصيف دون اهتمام كقطّ يتيم دهسته شاحنة محمّلة قادمة من (بغداد) ، أيها الثملون بالضحك على الذقون ، والوعود (الفارطة) !

صباح الخير أيها المخذولون العاطلون عن العمل ، أيها المنتظرون الوظيفة كأمل (إبليس) في الجنة، أيها المفقودون من سجلات الأحياء ، والفاقدون لما تبقى من عقل ، ورؤى ، وأحلام ، وشظايا مستقبل !

صباح الخير أيها المنقوعون ببحر الخصخصة ، أيها المخدوعون بالحكومة ، وبمجلس النواب ، والفرق الاستشارية ، وقرارات الوزراء ، والقوانين الفاقدة شرعيتها ، والأحلام الملغيّة ، والكوابيس الحيّة داخل الشرايين !

صباح الخير أيها المنكسرون ، أيها المسكونون باللظى ، والنار ، والحرائق ، والغضب ، والشكوى ، والغيظ ، والسخط ، والقهر ، والمرارة ، و(الطفر)!

صباح الخير أيها المواطنون .. أقولها متمنياً أن أعطي الخير لكلّ فرد منكم على حدّ سواء ، لكن أنّى لي هذا وأنا مثلي مثلكم ، و(فاقد الشيء لا يعطيه) كما تعرفون ؟!

.. عنجدّ ؛ ما إلنا إلاّ الله !!




  • 1 15-02-2018 | 11:20 AM

    صباح الخير لك عني وعن كل من جاء ذكرهم بين اسطرك ، صباح الخير الكبير


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :