facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





هذا كل ما نريده


احمد حسن الزعبي
03-04-2012 04:02 AM

لا تلوموا المواطن مهما استاء أو عبّر او فرفر او غضب أو نرفز او رفع صوته او مد لسانه أو «شلّخ» للدنيا وما فيها ..فما يصادفه يومياً من مواقف ومفارقات عجيبة في «صناعة السياسة»تضع العقل «بالكف» كما يقوم إخواننا الشوام..
مثلاً ...قبل شهور، فقسونا «حبايبنا» النواب «المنتخبين» عندما اقروا المادة 23 من قانون مكافحة الفساد ، بعد أن نحتت بالسنتمتر و»هندست» أبعادها بأيد خفية لتطال كل مواطن أردني يعبّر عن رأيه أو يضع يده على مكمن فساد..المادة 23 التي كانت تنص على « كل من أشاع أو عزا أو نسّب دون وجه حق الى احد الأشخاص أو ساهم في ذلك بأي وسيلة علنية كانت أياً من أفعال الفساد المنصوص عليها في المادة «5» من هذا القانون أدّى الى الاساءة لسمعته أو المس بكرامته او اغتيال شخصيته عوقب بغرامة لا تقل عن ثلاثين الف دينار ولا تزيد عن ستين الف دينار»..كادت ان تسري وتنفّذ لولا ان أبطل مفعولها مجلس الأعيان- المعين- مشكوراً وإعادتها ثانية الى مجلس النواب الذي عاد ورفضها «محاياة وخجلاً» من الرأي العام..
الاسبوع الماضي ..عادوا «نوابنا» المنتخبين..ليصوتوا على مشروع قانون جوازات السفر لسنة 2012 ، طبعاً بعد أن أجرت اللجنة القانونية النيابية –جزاها الله خيرا- تعديلات على مشروع القانون ارتأت بموجبها منح جواز السفر الدبلوماسي لأعضاء مجلس الامة (الاعيان والنواب) والوزراء والسفراء ورئيس الديوان الملكي ووزير البلاط ومستشاري الملك العاملين والسابقين...وكادوا أن يظفروا بالإبل «الدبلوماسية» مدى الحياة ..لولا استياء الشارع وصحوة الاعلام...الأمر الذي جعل مجلس الأعيان أول امس يعيد العقل للمشرّع ويبطل مفعول «المنفعة الشخصية « ويرد القانون الى مجلس النواب «محاياة وخجلاً» مخالفاً أهواء ورغبات المجلس المنتخب..
بصراحة ما رأيته من مواقف المجلسين مجلس (ضمير الأمة) وردات فعل المجلس (المعيّن) صار قمة طموحي ، وخلاصة دعائي في آناء الليل ..ان يرزقنا الله في المستقبل (مجلس نواب) بمواصفات (مجلس الأعيان) الحالي..فقط هذا كل ما نريده...


الرأي




  • 1 ابو جعفر 03-04-2012 | 10:39 AM

    هؤلاء نوائب الامة وليسوا نواب الامة

  • 2 مواطن 03-04-2012 | 11:35 AM

    اللهم آمين وخلصنا من جميع نوائب الامة رقم 111/23/الكازينو/ الفوسفات

  • 3 سيدي 03-04-2012 | 03:46 PM

    احمل درجة الماجستير، .المفروض ان اهتم بالمر النيابي بمنطقتي . لا اعلم من نواب منطقتي (عمان الثانية)انهم قاموا بزيارة منطقتهم او من انتخبهم ،صدقني اخي حتى ان البعض منهم لا يعرف اسماء المناطق التي تتبع دائرتة ،،فكيف لنا ان نقول انهم ممثلينا ،،،حسبي اللة ونعم الوكيل ...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :