facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نريد الحقيقة يا حكومة ويا سليم الزعبي .. !!


موسى الصبيحي
04-04-2012 04:54 AM

لا أستطيع أن أثق بحكومة غير شفّافة، فأبسط الأمور أن تكون واضحة مع الشعب، وأن لا تستغفل الناس أو تستخف بعقولهم تحت أي ظرف أو ذريعة، فشائعة استقالة وزير العدل "والمعارض سابقاً" سليم الزعبي من الحكومة ليست وليدة الأمس، بل تتداولها الأوساط الإعلامية والسياسية منذ أكثر من عشرة أيام، وعندما يطلع علينا مسؤولون رسميون ليقولوا لنا بأن الوزير لم يستقل، وإنما طلب استراحة لأسباب صحية، وفي رواية أخرى تقدّم بطلب إجازة لزيارة ابنته المقيمة في دولة الإمارات، فذلك أمر لا معنى له، ولا يقنع أحداً..! وربما بقي أن يقولوا لنا أن الوزير يمرّ بحالة اكتئاب تقتضي الانعزال أو الخلوة مع الذات أو رحلة نقاهة..!!
وإذا كان مبرر الحكومة "غير المعلن" في عدم الإفصاح عن استقالة الزعبي، أن الرئيس ما زال يرفض فكرة تعديل حكومته، فهو مبرر غير مقبول، فإلى متى سيظل الرئيس متمسّكاً برفضه لفكرة التعديل حتى وهو يرى تفجّر الأزمات والاحتقانات في الشارع وفي مختلف مؤسسات الدولة وقطاعاتها بسبب سياسات غير رشيدة انتهجتها حكومته، وعدد من وزرائه.. فهل يريد الرئيس المزيد من الأزمات حتى يقتنع بضرورة التعديل أو الرحيل..!!
الشفافية مطلوبة دائماً، وهي في هذه الظروف أشد إلحاحاً، وما تتداوله الصالونات والصحافة أن الوزير غاضب من توجّهات الحكومة بشأن مشروع قانون الانتخاب، وله كل الحق إذا كان يعتقد أن هذه التوجهات التي بدأ بعضها يرشح لا تصب في عملية الإصلاح السياسي التي جاءت هذه الحكومة من أجله، خصوصاً وأن الحكومة لم تتردد في وضع مخرجات لجنة الحوار السابقة على الرفّ، وهي اللجنة التي شُكّلت بإرادة ملكية، واجتهدت وتعبت وحاورت مختلف فئات المجتمع في كافة أرجاء المملكة، ومع ذلك وُضعت توصياتها ونتائج أعمالها على الرفّ..!!!
من حقنا كشعب أن نعرف أسباب غضب الوزير الزعبي، وفيما إذا كان استقال فعلاً أو آثر الانعزال عن الحكومة، فوزير العدل ليس كأي وزير، وسليم الزعبي ليس كأي اسم آخر في الفريق الوزاري، مع احترامنا لبعض هذا الفريق، ونطالب الزعبي الذي يحظى باحترام وتقدير في أوساط الناس، ما دامت الحكومة لا تريد أن تكون شفّافة في هذه المسألة، أن يخرج على الصحافة بنفسه كاشفاً حقيقة الوضع، وما إذا كانت أسباب ابتعاده عن الحكومة شخصية فعلاً أو موقفية..!!
نريد الحقيقة ولا شيء غير الحقيقة يا حكومة ويا سليم الزعبي.. مع أننا نعتقد بأنه لا فرق بين وزير يستقيل احتجاجاً أو وزير "يحرد" أو يغضب أو يعتزل احتجاجاً..!!

Subaihi_99@yahoo.com





  • 1 حنفي 04-04-2012 | 12:05 PM

    الحكومة دي بتكذب والحكومة الي بتخدع شعبها لازم تستقيل

  • 2 طلال الخطاطبه 04-04-2012 | 01:15 PM

    هناك في سياسة عند مسؤلينا من أايام حكومة دولة الدكتور معروف البخيت اسمها سياسة النط من المركب الغرقانه، فعندما يريد الموسؤول ان يظل بالصروة اما جماعته يستقيل قبل أن تقال الحكومة، فيقال عنه انه لم يقبل بسياسية الحكومة. لكن مرات ما بتزبط معه و الحكومة ما بتستقيل فيخرج من الأضواء بعد أن يختطفها لفترة معينة.

  • 3 عبادي حر 04-04-2012 | 01:18 PM

    عقبال اقالة وزير تطوير القطاع العام اخليف الخوالدة الذي اثار الاحتقانات والاحتجاجات والاعتصامات وزاد الاختلالات في سلم رواتب الدولة عن طريق الاعطيات والمنح لكبار الموظفين والجهات التي تمثلها النقابات وخرج علينا بمشروع غير مكتمل لتطوير القطاع العام اوهم المواطنين والموظفين بزيادات مجزية وخرج هذا المشروع عن نطاق العدالة الاجتماعية وارهق موازنة الدولة ووجه جهود الدولة لمعالجة هذه الاحتجاجات بدلاً توجيهها للمواضيع والملفات الاخرى الساخنة مما ادى لقصور المعالجة في ملفات ساخنة نتيجة استهلاك جهود الحكومة بالهيكلة

  • 4 محمد علي 04-04-2012 | 02:42 PM

    وما الذي ستفعله او سنفعلة نحن اذا عرفت سبب الاستقالة؟ يا ريت تخبرنا كنوع من الشفافية يعني.

  • 5 عبوشي 04-04-2012 | 03:53 PM

    ألاستاذ موسى المحترم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
    بالنسبه لعملية الاستقاله او الاجازه لوزير العدل فانا اعتبرها ملهاه للشعب الاردني الطيب من اجل تسجيل موقف كما هو حاصل مع 111 حيث ان البعض من اعضاء المجلس يلوح بالاستقاله ولا يقدمها او انه يطعن في نزاهة الانتخابات التي تشكل منها هذا المجلس وهو يجلس معهم تحت القبه ومحسوب نائب عن دائرة انتخابيه (كلام فارغ) ، لكن والحمد لله الشعب الاردني اصبح يميز الخبيث من الطيب ولن تسجلوا موقف بعد الان.

  • 6 احمد 04-04-2012 | 06:34 PM

    يا اخي والله دوختوا الحكومه يعني وهي لسه بتتشكل بنطون نطالب بالتغيير، الاقتراح ان يكون هناك افصاح من الوزير نفسه علشان الناس تعرف ، بجد دخنا وداخت معنا الحكومه

  • 7 ابن الطفيله 04-04-2012 | 07:20 PM

    عقبال ابن الطفيله الباررررررر يروحوه ... بعد سجنته للطفايله

  • 8 حمزة غنيمات 05-04-2012 | 03:14 AM

    لا حقيقة في ظل حكومة تأزيم .........؟؟؟؟؟؟؟؟؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :