facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مجتمع كتاني


هند خليفات
06-02-2007 02:00 AM

استوقفني نص إعلان في أحدى الصحف ،عن دعوة إفطار، في أحدى مطاعم عمان ، و الدعوة خاصة " لسيدات المجتمع المخملي" ...أنا لا أفهم كيف أن المجتمعات تصنف هكذا ؟
وعلى أساس هذا التصنيف، أنا شخصياً أتوقع أني من المجتمع الكتاني ...الكتان قماش الفقراء ...قماش مراييل المدارس الذي نال من البرد و من قيظة الشمس ، و أنتصر صامداً عند المدافشة، لا تتبدل ألوانه مع الغسيل ، لكنه ربما يبدو خشناً قليلاً ...

سأعترف الآن أن في أحدى المرات،التي دعيت فيها لتقديم محاضرة صباحية، لمجموعة من سيدات المجتمع المخملي في فندق الشيراتون ، بعنوان " أسرار اللون و الهالة " ، ...آه لو تعرفون ما حصل !!! كان من أخطر الأسئلة التي كان علي أن أجيبها في نهاية " ما هذربت "، و بعد أن حلقت في عوالم الطاقة و سحر تناغم اللون في الكون، تقدمت سيدة شقراء أنيقة أظنها في العقد السادس من العمر وسألتني : " أي لون كندرة ينسجم مع جاكيت طويل من جلد النمر...عندي حفلة و مش عارفة شو بيتناسب لون أكتر" ؟!!! ...هكذا ببساطة أسقطتني تلك السيدة من فضاءات اللون الرحبة إلى قعر حذائها الباذخ وحشرتني في مقدمته بجدارة، صمت قليلاً و في داخلي طبعًا " البين يطس بختي" ....، وقتها لم أدري ما أقول لها ...كنت أظن أن هذا الجمع الغفير من مستورات المجتمع المخملي، سيستهجن معي هذا السؤال ، لكن وجوهاً من الحضور أومئت بأهمية هذا السؤال ....بل أن أخرى سمعتها تقول : كنتي أريد أن اسئل والله ‍‍!!!

اليوم أنا أعتذر منهن جميعاً ، و خصوصاً لتلك السيدة النمر ،وسأجيبها بعد أن أنهكني التعب : سيدتي الأنيقة أشكرك على السؤال الهام ، سيدتي أنا من أبناء الحراثين ...و جدتي في عمرك تقريباً ،جدتي أيضاَ يهمها هذا السؤال ، و لو كانت بيننا اليوم أظنها ستومئ رأسها بخجل ناظرة نحو حذائها البلاستك الذي نال من أرض و بيادر العدس في الجنوب، و عاد مرة أخرى معفراً بدقيق" الجريشة"، بعد أن أفل موسم الحصاد... سيدتي أقدر ثقتك الكريمة بذوق فتاة مثلي لفحتها رياح الخماسين ...و سرى في عروقها نخب المريس ، و ثملت من عطر الطوابين ، سيدتي لن أطيل أكثر، سأجيبك الآن و أنا أدري أنك الآن في حيرة من هذا الأمر الجلل، وربما يؤرق منامك هذا السؤال ، الآ يكفي أن يؤرق نومك وخز لفافات الشعر التي تزرعينها في رأسك ليلا ؟؟!! ربما جدتي أكثر حظاً منك في هذا فجدتي لا يؤرق منامها الإ أذكار ورد الليل ، عزيزتي أنسب لون لحذائك هو اللون المائل للسمرة، كلون جلد كفي تماماً ، فهو ينسجم مع اللون الأصفر ولا يتعارض مع الرقع السوداء في ردائك ... لو كان لي كف ثالث لوهبتك أياه اليوم!!!

Hindcolors@yahoo.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :