facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





طرح الثقة بالوزير القضاة


08-04-2012 05:41 AM

أعتقد أن على النائب المحترم والذي نظم مذكرة حجب ثقة عن وزير الشباب د. محمد نوح القضاة ، أن يصرف النظر عن هذه المذكرة التي لم تكلف سوى ورقة حملت « تواقيع الفزعة» كالعادة من بعض أعضاء مجلس النواب الذين يرضخون لطلبات بعضهم البعض دون مناقشة ، لأن كل منهم يظن أنه بحاجة في وقت ما لأي زميل « طالب « فزعة فيما بعد ، وهذا ليس بالأمر الذي يسجل للنواب بقدر ما يسجل عليهم ، وللعلم فالنائب المحترم هو صديق وأعرفه جيدا ، في المقابل فإن الوزير القضاة ليس لي أي معرفة شخصية به ولم ألتقه أبدا ، ولكنني أحس أن هناك هجمة غير بريئة من بعض مواقع « النميمة» ضد الرجل دون مسوغ مقبول لا ندري من وراءها إن كان هناك أحد .
على أعضاء في مجلس النواب أن يتريثوا قليلا قبل أن يطلقوا شتائمهم أو تصريحاتهم التي لا تسمن ولا تغني عن هرف الكلام ، وأن يحترموا « إسم المجلس» إن لم يحترموا أسماءهم ، ولا أقصد هنا النائب الذي تقدم بمذكرة الحجب ، بل بنواب يظنون أن « البعبعة والجعجعة» تعطيهم قيمة وفرض هيبة ، ولا يعلمون أن لا هيبة في شتم الناس أو التهجم عليهم أو النكوص عن أمانة تمثيل فئة من المجتمع مثلّوهم بحق أو بغير حق ، فتلك خيبّة ما بعدها خيبة ، وعليهم أن يخرجوا بأقل قدر من الخسائر فيما تبقى من عمر المجلس والحكومة.
الوزير القضاة ، الذي صرح أن السبب في المذكرة عدم تمكنه من مقابلة النائب لوجوده خارج البلاد ، قد يكون أخطأ في تصريح أو اجتهاد ما ، أو لم يكن مرناً كبقية الوزراء الخدميين الذين يطاردهم النواب بين أروقة المجلس ومكاتب الوزارات لتمرير طلبات لهم ، ولكن ليس من المعقول أن يستهدف الرجل بشكل غير مريح ، فهو وافق على دخول الحكومة ليكون وزيرا للشباب ، وجميعنا نعلم ما هو الدور العظيم الذي نعول على الشباب في القيام به على جميع الصعد ، اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا ، فهم ذخيرة المستقبل وعلينا جميعا مساندة أي جهد يستهدفهم لانتشالهم من الطرق الملتوية وقوارع طرق التيه وتردي الأخلاق الى مسالك الخير والعمل والإفتخار بشبابهم وافتخار الوطن بهم .
في عهد مجلس النواب السابق راجع مجموعة من النواب وزير صحة أسبق دون موعد ، وكان الوزير في اجتماع خارج الوزارة ، وبعد انتظار عند « سكرتيرة الوزير» وقبل أن يفرغ الجمع النيابي من شرب القهوة ، اقترح أحدهم المغادرة لأنهم عدّوا انتظارهم إهانة ، وقبل أن يخرج الجميع ، كتب أحدهم ورقة وطلب تسليمها للوزير وكتب فيها مهددا : « سنلتقي في المجلس بعد دعوة الدورة العادية» ، ولكن للأسف لم يلتق الجميع في المجلس ، لأن مجلسهم تم حله بعد أربعة أيام من تلك الزيارة .
أعتقد أن العقلية الإرتجالية ، و عقدة الذات النرجسية ، ومحاولة فرض شخصية « البطل» في مجتمع أصبح ينفر من المزاودات والترهيب والتهديد ، وترديد نشيد « أنا ابن جلا وطلّاع الثنايا « على خلق الله ، لم يعد مستساغا ولا طريفا في ظل الاحتقان الذي امتلأت به الساحة الاجتماعية والسياسية ، وعلى الجميع أن « يحترم» الآخر ، حتى ولو لم يحبه أو لم يعجبه تصرفه ، بغض النظر عن المنصب أو المكانة الشخصية .
على الجميع أن ينتهوا من مرحلة « كذبة» الشعور بالندية و تصنيف الآخرين على انهم خصوم ، فنحن لسنا طرفا في « حرب النجوم» وسباق التسلح النووي ، ولا أعضاء نادي الشركات المتعددة الجنسيات ولا أعضاء في مجلس الأمن الدولي ، فلنعد الى رشدنا ، ولنعمل لما فيه الخير لهذا الوطن الذي ابتلي بنا ، ولهذا الشعب الذي لا زال يعاني من وطأة الحاجة وضيق ذات اليد ، وتراكم مديونيته الأسرية ، نظرا للغلاء الفاحش الذي بات يعم كافة القطاعات ، وليس هناك من يجلس ليفكر كيف يساعد الناس للتخفيف من معاناتهم ، فلا الحكومات ولا النواب ولا أعضاء السلك الرسمي باتوا يفهمون ما الذي يجري على الساحة أو الحلّ ، والمهم عندهم افتعال المناكفات ورمي المسؤولية، كلٌ على الآخر .
الراي.




  • 1 عدنان رواحنة ذيبان 08-04-2012 | 09:54 AM

    الاخ فايز شكرا النائب المحترم رجع الفوسفات المسولية القادمة علئ ناخب

  • 2 مغترب 08-04-2012 | 10:35 AM

    كبير يا فايز... اتمنى ان تترشح للنيابه في المره القادمه .. لان المرحله بحاجه الى الرجال الرجال.

  • 3 أبو محجوب 08-04-2012 | 10:44 AM

    النواب 111 يعرفون حب الناس للدكتور محمد ويعرف بعضهم أمثال .............ويعرف انه لن يدخل البرلمان مرة أخرى ويعرف أنه لم يسمعه أحد ويعرفه أحد منذ أن دخل المجلس فأوجد بتخطيط من شهرين هذه الزوبعة بالتعاون مع رؤوس كبار والله يقينا شرّ المصائب

  • 4 د. عبدالله عقروق / فلوريدا 08-04-2012 | 10:50 AM

    أكره هذه الصورة النمطية لمثقفينا أنهم يقفون وراء بضعة كتب وضعوها على رفوف مكاتبهم لأعطاء صورة المثقف .وأحيانا نراهم كما في الصورة تلتقك لهم الصور وهم يتصفحون كتابا ما ..الصورة الحقيقية التي اتمنى رؤيتها لوزراءنا ونوابنا هي الوقوف خلف مشاريعهم البناءه التي بدأوا بتطبيقها على ارض الواقع ويسعون لتطبيقها .اليس مستغربا من وزراءنا الأشاوس أن لا نسمع اي شيء عنهم وعن نشاطاتهم ..فهم موجودون وغير موجودين .شبه اموات وكأنهم في غيبوبةطويلة الأمد ..كنت اتوقع ان اعمال الوزارات عندنا يعملون كخلية النحل ، والوزراء مشمرون عن سواعدهم يصرفون معظم وقتهم لمتابعة اعمال الدولة ..علمتني والدتي ، الف رحمة على روحها ، ان الحركة بركة .وهكذا علمت اولادي والحمد لله ..فلا الصحف الأردنية ولا المواقع الأردنية تكتب عن انجازات الوزراء والتواب الا القليل جدا ..فلا احد ممكن أن يتهمني بأنني لا ارى ولا اسمع اعمالهم لآنني أعيش في الغربة ..فوالله اعرف كل صغيرة وكبيرة عن الأردن لأنني أصرف يوميا ما بين 7-8 ساعات اطلع على مغظم الصحف والمواقع الأردنية ..فقلما اجد نشاطا معهودا لوزرائنا

  • 5 مغتربــــــــة وعاشقة الاردن 08-04-2012 | 10:50 AM

    فايز الفايز الفايز دائما بقلوبنا وعقولنا بما تطرحه من فكر ومضامين مثقله بهموم الوطن .... اتمنى ان يبقى قلمك يرشح بحب الوطن كما قلبك ونبضك ومشاعرك ....

  • 6 واحد 08-04-2012 | 11:07 AM

    يا ريت معاليك لو اصريت على الاستوديو يشيلوا صورة الزلمة والمرأة من وراك لما اتصورت!

  • 7 سالم 08-04-2012 | 11:29 AM

    هذا من نواب حط راسك بين الروس من نواب 111

  • 8 اوجزت وابدعت 08-04-2012 | 11:31 AM

    كلامك جواهر واتمنى ان يتم نشر هذه المقالة الرائعة على النواب في اجتماعهم القادم لتكون لهم درس.

  • 9 محب الشيخ محمد نوح 08-04-2012 | 11:33 AM

    اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان ينتقم من كل ظالم وفاسد إذا سألت فسأل اللَّه،وإذا استعنت فاستعَنْ باللَّه، واعلم أن الأمة لو اجتمعت عَلَى أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه اللَّه لك، وإن اجتمعوا عَلَى أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه اللَّه عليك،

  • 10 جاسر الحباشنة أبو حمزة 08-04-2012 | 11:37 AM

    كل الشكر لك يا اخ فايز على هذا المقال

  • 11 أحمد النعيمي 08-04-2012 | 11:39 AM

    صح لسانك ... وسلمت يدك التي خطت هذة الكلمات المعبرةلأننا فعلاً بحاجة الى رجال يهدوننا سواء السبيل وجزاك الله كل خير
    والنواب اللذين فازوا بالأصوات ... لاأستهجن عليهم مثل هذة الأفعال وأكثر والأجدر ان نطرح الثقة بمن هم ليسوا أهلا لها ...فنحن فعلا في آخر الزمان يؤتمن فيه الخائن ويخون الأمين

  • 12 مواطن 08-04-2012 | 11:51 AM

    في احدى القرى اﻻردنية كانت الشهادة سابقا عند الرجال "قرضة و دين" ولله الحمد تغيرت هذة العادة ...أما ان اﻷوان ان تتغير عادة "الفزعة" في مجلس النواب؟

  • 13 احترم الوزير جداً جداً وانا معه قلباً وقالباً 08-04-2012 | 12:03 PM

    فعلاً الكل يلاحظ هجمة شرسة على شخص الوزير القضاه هل لأنه سائر على الخط المستقيم، نحن نطالب بالإصلاح وفي نفس الوقت نهاجم من يقوم به بصراحة من الأفضل حل مجلس النواب الذي لا يغني ولا يسمن من جوع

  • 14 Abo Omar 08-04-2012 | 12:13 PM

    لانه رجل نظيف ما مشى معاهم

  • 15 على السودانى 08-04-2012 | 12:17 PM

    بارك الله فيك وكثر من امثالك لخدمة الوطن والاردن

  • 16 اياد 08-04-2012 | 12:19 PM

    يسلم تمك يا ابو الفايز انت فعلا فايز و من خيرة اخيار الفايز و الله يحمي كل واحد بها البلد بحكي كلمه خير

  • 17 احمد جميل القبيلات ـ أبو ظبي 08-04-2012 | 12:22 PM

    أحسنت قولا وصدقت بما كتبت ، المؤسسات الحكومية بوادي ، والشعب المنهمك بمعيشته الضنكة بوادي آخرى ، والكل يغني على ليلاه.أعان الله هذا الوطن وهذا الشعب على ما نراه في مسئولينا في هذا الزمان من سيئ الى أسوأ.

  • 18 النعيمي 08-04-2012 | 12:29 PM

    لا فض فوك يا ابن الفايز فالشمس لا يمكن لها أن تحجب بغربال كما يقول المثل الاردني , فكم نحن بحاجة الى رجال شرفاء من اجل هذا الوطن الذي يستحق منا قول الحق ولا شيء إلا الحق بعيداً عن التعصب للقبيلة او العشيرة أو الفئوية او الجهوية للنجو جميعاً نحو غداً مشرق ان شاء الله

  • 19 المومنية 08-04-2012 | 12:32 PM

    شكراً لك على هذا الكلام واتمنى نواب 111 يعدلوا عن هذه المذكرة لان الدكتور محمد نوح القضاة لا يستحق ذلك بل يستحق الشكر على نزاهته وكلامة الذي يدخل صميم القلب وغير فينا كثير اللهم انصر الدكتور محمد القضاة على النواب الفاشلين امين امين امين

  • 20 منهل المجالي/رئيس المركز العربي للتوعية من الأرهاب 08-04-2012 | 12:36 PM

    وجميعنا نعلم ما هو الدور العظيم الذي نعول على الشباب في القيام به على جميع الصعد ، اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا ، فهم ذخيرة المستقبل وعلينا جميعا مساندة أي جهد يستهدفهم لانتشالهم من الطرق الملتوية وقوارع طرق التيه وتردي الأخلاق الى مسالك الخير والعمل والإفتخار بشبابهم وافتخار الوطن بهم...
    هل تعلم يا سيدي الفاضل ان وزارة الشباب ممثلة بوزيرها قد اعتذرت عن المشاركة في البرنامج الوطني للتوعية من العنف والأرهاب...وهي المظلة الرسمية التي تظل شباب هذا الوطن...وهذا البرنامج موجه الى الشباب في الدرجة الأولى...بالرغم من موافقة الوزير الشفوية مبدأيا..الا انه تراجع خطيا.

  • 21 حمد الشرفات 08-04-2012 | 12:36 PM

    الوزير القضاة هو أصل وأهل لثقة من يريد ان يطرح الثقة بالوزير

  • 22 منهل المجالي 08-04-2012 | 12:37 PM

    وجميعنا نعلم ما هو الدور العظيم الذي نعول على الشباب في القيام به على جميع الصعد ، اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا ، فهم ذخيرة المستقبل وعلينا جميعا مساندة أي جهد يستهدفهم لانتشالهم من الطرق الملتوية وقوارع طرق التيه وتردي الأخلاق الى مسالك الخير والعمل والإفتخار بشبابهم وافتخار الوطن بهم...هل تعلم يا سيدي الفاضل ان وزارة الشباب ممثلة بوزيرها قد اعتذرت عن المشاركة في البرنامج الوطني للتوعية من العنف والأرهاب...وهي المظلة الرسمية التي تظل شباب هذا الوطن...وهذا البرنامج موجه الى الشباب في الدرجة الأولى...بالرغم من موافقة الوزير الشفوية مبدأيا..الا انه تراجع خطيا.

  • 23 Ababneh 08-04-2012 | 12:43 PM

    المحرر : شكرا لك على الملاحظة ،، ستعدل فورا

  • 24 كلمة حق 08-04-2012 | 12:46 PM

    لقد تكلمت وكتبت بألسنتنا فالوزير والله اكثر من رائع ..

  • 25 حسان القضاة 08-04-2012 | 12:57 PM

    توصيف رائع وفقك الله

  • 26 د. ابراهيم راشد 08-04-2012 | 01:22 PM

    هذا هو الكاتب الذي يحتاجه الوطن والمواطن حين يدافع عن القيم وعن رجل لا يعرفه ويؤنب نائب لا يقوم بالعمل الموكول اليه رغم انه يعرفه ويرتبط بصداقة معه """ هذه هي اخلاق الصحافة المحترمة

    والوزير القضاة له شرف النسب والدعوة والتقوى ، والنواب لهم ما نالهم من سخط الناس على تصرفاتهم التي لم تخدم الوطن
    شكرا ايها الكاتب الفائز لأنك تعلم القارىء والمسؤول اخلاق العمل

  • 27 مواطن لا يحب النواب 08-04-2012 | 01:28 PM

    ابدعت.........

  • 28 محمد الروابدة 08-04-2012 | 01:45 PM

    رائع فايز الفايز ، سلم قلمك وفكرك النير ، وهدم الله اقلام نواب تبرئة الفاسدين ومناصريهم من مجلس نوابنا الاشقياء.

    الشيخ محمد علم من اعلام الاردن ، وهو جبل لا تهزة عاصفة صغيرة تمر بجانبة ، ولا يهمة ....، ممن يسمون زورا وبهتانا مجلس الشعب ، فنحن منهم براء.

    مجلسنا الغير مأسوف علية ،طفح الكيل ، إرحل بالحوراني ( .....).

  • 29 ابا حاتم 08-04-2012 | 01:50 PM

    للنجاح والاسلام والاخلاق اعداء فليكن الله مع معاليه لان اعدائه من ثلاتة محاور وشكرا للكاتب المتألق دائما

  • 30 حبكاوي 08-04-2012 | 02:00 PM

    يسلم ثمك استاذ فايز وصف رائع من كاتب رائع وفقك الله في ابداعاتك

  • 31 ابو مصطفى 08-04-2012 | 02:16 PM

    كلام موزون ومعقول في مكانة

  • 32 تاييد الى واحد 08-04-2012 | 02:23 PM

    نعتذر

  • 33 البتراء 08-04-2012 | 02:57 PM

    شكرا شكرا شكرا اخ الفايز كلامك دررر لك وللدكتور قضاة كل الحب والتحية والتقدير

  • 34 احمر من الاحمر 08-04-2012 | 03:00 PM

    لو معالي د.القضاة يعلن انه لن يقبل بحقيبة الاوقاف مستقبلاً سيتسرب الاطمأنان لقلوب البعض ممن يخاف ان يكون البديل عنه الدكتور القضاة هيك بخف الطخ على معاليه ويسلم من هالمناكفات للي قد يكونوا موعودون بي فيّز حج

  • 35 رائد محمود الشبول/ الامارات 08-04-2012 | 03:06 PM

    صراحه وبامانه مجلس النواب ماله لزوم نهائيا وبامكان سيدنا يعينهم وما بدنا العقليه الجاهليه اذا الوزير ما استقبلك بتحكوا عنه واذا استقبلك بتحكوا عنه احترنا يا قرعه منين نبوسك وبعدين شو غرض الزياره لمعالي الوزير ومهو حكالك انه بجده مش داير يدور عزايم ومناسف اتركوه بحاله ودور عغيره اشبعنا سواليف وافلامكوا محروقه وبعدين انا متاكد نص النواب بدك شهر حتى تقدر تشوفه دايما مشغول بامور الشعب وهمومه خيطوا بغير هالمسله
    الله يكون بعونك يا معالي الوزير بدك تتحمل

  • 36 الى د. عبدالله عقروق 08-04-2012 | 03:34 PM

    اقترح عليك يا دكتور انك تلاقي شغله تصرف على العيله بدل ما تصرف ٧-٨ ساعات تقرا جرايد !!!!!

  • 37 منتهى 08-04-2012 | 04:11 PM

    الله يكون معك يا دكتورنا

  • 38 الخرشه الكرك 08-04-2012 | 04:34 PM

    اعتقد ان الموضوع لا يستحق طرح ثقة والدكتور القضاة رجل

    طيب 000 كما منحناك الثقة ايها النائب المحترم واوصلناك الى

    قبة البرلمان 0000 في ضروف صعبة وانت تعرفها 000 نرجو طي الموضوع

  • 39 عماد عقل 08-04-2012 | 04:47 PM

    لقد طرح الشعب الثقة بالنواب من تاريخ ال111

  • 40 طلال الخطاطبه 08-04-2012 | 04:48 PM

    يكفي معالي الوزير هذه الثقة التي يحصل عليها من موقع محترم كعمون و من كاتب محترم كحضرتك و من تعليقات محترمة كالتي يتفضل بها الإخوة هنا. لهذا فلمعالي الدكتور ثقة ..... بالمناسبة معاليه مستهدف من قبل أن يتولى حقيبة الوزراة. الله ناصره ان شائ الله. و كما تفضلت فمن الفضل لملمة ال حفاظا على الطابق ما تبقى من هيبة للمجلس هذا ان بقي منها شيىء. البلد و الشعب .......

  • 41 مواطن متابع 08-04-2012 | 04:53 PM

    الاخ فايز بعد التحية ان سمح الموقع وادارته بنشر التعليق او ارسال الملحوظة اليك شخصيا فكلها سيان المهم ان تصلك الملحوظة واترك لضميرك نشرها او الافادة مكنها الموضوع مع الوزير القضاة ليس كما قمت انت بتحليله بهذه البساطة الوزير القضاة اخر ما يعرفه هو مهمة وزارته وكل الذي يعرفه انه جولات محلية وزيارات خارجية وخطابات ودروس وخطب مواعظ وازيدك ان الوزير القضاة واثناء مناقشة الثقة ورئيس الوزراء يرد على النواب كان القضاة يعطي محاضرة في نادي الفيحاء الساعة الثامنة في يوم الخميس الذي منحت الثقة فيه للحكومة والوزير قلما يحضر جلسات مجلس النواب الا للضرورة ومعني بجولات وكانه رئيس لاتحاد العام للجمعيات الخيرية اووزبرللتنمية الاجتماعية تذكر برنامج فرحة قلب في ايام عرفة والعيد الذي جند له الاعلام والوزارة ووجمعية الشيخ نوح القضاة الخيرية وجهده فبها وساعات لقناة اقرا وانظر هذا اليوم صورة بالشوارع دعاية قناة اقراقرب مقر عمون مفقابل فندق القدس ولاتنس برنامج الميزان في التلفزيون الاردني واذاعة الحياة

  • 42 مواطن متابع 08-04-2012 | 04:58 PM

    الى اخي فايز لا يصنف العقلاء الوزير القضاة الا بانه ............ وكفى

  • 43 د. عبدالله عقروق / فلوريدا 08-04-2012 | 05:19 PM

    الى السيد/انسة/ او سيدة رقم 36 شكرا لمرورك على تعليقي ..لا تخاف يا ولدي فالعيال بألف مليون خير . وأتمنى بأن تربي أولادك مثلهم ..عملت أكثر من نصف قرن ونيف ودرست أكثر من ربغ قرن ما بين الأبتدائية والجامعة ..فأنا اليوم ، عقبال عندك ، متقاعد ولكنني كرست كل وقتي لآجل خدمة بلدي . أن أحببت الأعتذار فكلي أذان لأرد عليك شاكرا

  • 44 الشوملي 08-04-2012 | 05:28 PM

    فايز الفايز انت الفائز باذن الله صح اللسانك و قلمك

  • 45 خالد 08-04-2012 | 05:34 PM

    في شغلات اهم من طرح الثقه بالدكتور محمد القضاه انتبهوا الاشخاص اللي خربو البلد امثال اللي انتو عارفينهم الرجل شريف نظيف يكفي انو يخاف الله في المسؤليه اللي تحملها وتحيه للدكتور فايز الفايز

  • 46 بنت الاردن 08-04-2012 | 06:06 PM

    الاخ فايز ما عهدناك تدافع عن احد الوزراء اتمنى انت تجيب ماهي انجازات هذا الوزير سوى الكلام واذا عرف السبب بطل العجب يا للأسف تدافع عنه لأن زوجتك من اقاربه وقال مصداقيه
    .......................................................................................................
    المحرر : هل تعتقدين ذلك حقيقة ؟؟!!!

  • 47 السيف 08-04-2012 | 06:25 PM

    شكرا للاستاذ فايز هذا المقال الذي لايزيد الوزير القضاة الا شموخا بالفضيلة والامانةوالرفعة التي تربى عليها في كنف والده المرحوم الشيخ نوح الفضاةوالذي لا يختلف اثنان على انه بيت اسلامي بامتياز اما من طلب طرح الثقة فقد قرات كما قرا القراء على هذا الموقع ان من انتخب النائب المحترم يستهجن بل ويشجب مثل هذا الطلب بخصوص طلب طرح الثقة بمعالي محمد القضاة كما اضم صوتي الى صوت كاتبنا العزيز بالكف عن هذا الطلب لانني استشعر كما يستشعر الاخرين بانها الشعرة

  • 48 العزام 08-04-2012 | 06:36 PM

    مقال رائع

  • 49 الشمال 08-04-2012 | 06:55 PM

    والله انك شيخ

  • 50 عبد الله المغترب 08-04-2012 | 07:43 PM

    تكلمت بلسان كل الاردنيين المغتربين الذين يفتخرون بشخصية اسلامية اردنية عالمية مثل الدكتور محمد

  • 51 عالمكشوف منذر العلاونة 08-04-2012 | 08:17 PM

    عشت يا فايز الاخلاق الفايز .. بكلمة الحق ضد الباطل .باركك الله وخير الكلام .لعجز السان .وما يقال عن هذا الرجل الذي لااعرفه شخصيا.ليس ......

  • 52 مواطن 08-04-2012 | 08:34 PM

    رب ضارة نافعة ... يا قضاه

  • 53 الى د عبدالله عروق 08-04-2012 | 08:53 PM

    والله لم اقصد الإساءة، وارجوا ان تقبل الاعتذار عن عدم إيصال الرساله بشكل لائق. الله يعطيك العافيه على جهودك ويفرحك بأولادك وكلنا فخر بأمثالك. اعتذر مره اخرى، قصي القضاة..

  • 54 طالب دكتوراه خارج البلاد 08-04-2012 | 09:00 PM

    اقترح طرح الثقة بهؤلاء النواب بدلاً مما يحدث الان لأن الدكتور محمد هو خير خلف لخير سلف في هذا البلد الذي شبابه بحاجة ماسة إلى مثل هذا الوزير الرائع ... أما نوابنا فيا للأسف لا يمثلون إلا أنفسهم ولا يعملون إلا لمصالحهم الشخصية مهما كانت النتيجة كارثية على البلد وشكراً جزيلاً للكاتب المحترم

  • 55 بدوي قرفان 08-04-2012 | 09:35 PM

    كون نسيب ولا تكون ابن عم

  • 56 خالد 08-04-2012 | 09:45 PM

    كتبت فابدعت وفقك الله

  • 57 هاني النمر 08-04-2012 | 10:12 PM

    لا يستحق ..............................................بالشعب شرف مقابلتك ياابن نوح لك الثقه والحب والاحترام ولهم التاريخ نواب 111 والكازينو

  • 58 الى د. عبدالله عقروق / فلوريدا 08-04-2012 | 10:38 PM

    يا دكتور كلامك سليم عن الصور بس الظاهر انك ما بتعرف الدكتور رغم انك تقول انك متابع على اي حال لو كنت في البلد كنت شفت و سمعت و حسيت بالشغل الي يشتغله الدكتور .

  • 59 عمار القيمري 08-04-2012 | 10:47 PM

    انت انسان رائع يا استاذ فايز

  • 60 الى 111 08-04-2012 | 10:52 PM

    اذا ادانك النواب 111 فاعم انك في المقدمة. فكن مع الله ولا تبالي وليحفظك الله للوطن.

  • 61 الشمقمق 08-04-2012 | 11:06 PM

    ان للشيخ محمد نوح جماعة تعظمه و تتبع له وتقوم بالدفاع عنه وهم يحضرون جلساته الدينية التي لامعنى لها لقد كان الرسول الاعظم متواضعا ولايحب التكبر والمظاهر الزائفة والاسلام لايعظم شخصا معينا بل على العكس كان قدوة للبشر ومازال لايصلح هذا الشيخ الا لخطب الجمعة فقط

  • 62 عالمكشوف 2 منذر العلاونة 09-04-2012 | 12:12 AM

    نعم اوافق الفائز الفايز .هناك بعض (مواقع وأصحاب مواقع ؟ يشترون ؟ من قبل ما هو .... .خاصة من اصحاب مواقع بيش الكيلو .يا فشك يا فاضي .وهناك ( أعراب الفزعه والنميمه ول ....؟ ولولا الخوف من قلمك الاحمر .يشطبها, يا ابا خالد .لسميت أصحابها وعالمكشوف .ولا مانع من الذهاب الى قضائنا العادل والمحاكم .

  • 63 عالمكشوف 2 منذر العلاونة 09-04-2012 | 12:12 AM

    نعم اوافق الفائز الفايز .هناك بعض (مواقع وأصحاب مواقع ؟ يشترون ؟ من قبل ما هو اسقط منهم .خاصة من اصحاب مواقع بيش الكيلو .يا فشك يا فاضي .وهناك ( أعراب الفزعه والنميمه ول ....؟ ولولا الخوف من قلمك الاحمر .يشطبها, يا ابا خالد .لسميت أصحابها وعالمكشوف .ولا مانع من الذهاب الى قضائنا العادل والمحاكم .

  • 64 منذر العلاونة.الى / الاخ الدكتور عبدالله عقروق 09-04-2012 | 12:35 AM

    عزيزي الدكتور الفاضل عبدالله عقروق الاكرم .بعيدا عن الموضوع اعلاه رغم اهميته .واستسمحك ان اشكر الاخ الاستاذ فايز الفايز السبب لمشاهدة تعليقاتك ولقراءتك لمقالاته .وتمكيني من طرح السلام عليك .ولك مني فائق الاحترام . وللبعض ( المعلق نقول .الي ما بعرف الصقر بشويه ..واتمنا لوان البعض منا يتعلم من اخلاقك واخلاصك وتواضعك ومن عقلك ( الذي يوزع ..على ....وقد اختلف معك يوما ولكن بكل ادب واخلاق مهنيه عاليه تعلمناها منك .ومن امثالك الاكابر ..

  • 65 محمد الكردي 09-04-2012 | 12:38 AM

    الاستاذ فايز لا اجد سوى الدعاء لك ولكل محب لأرض الوطن مقالتك اكثر من رائعة فيها الكثير الكثير آدام اللة عليك نعمة وأدام اللة عليك صحتك وفكرة النير المحب والمخلص فانت من الاقلاء الذين يتحدثون بفكر وراي الغالبية من أبناء هذا البلد أحببت قبيلة من أجلك فكم من أمم رفعها رجل واحد ًًًًااااا أدامك المولى ورفع عزك

  • 66 محمد الكردي 09-04-2012 | 12:38 AM

    الاستاذ فايز لا اجد سوى الدعاء لك ولكل محب لأرض الوطن مقالتك اكثر من رائعة فيها الكثير الكثير آدام اللة عليك نعمة وأدام اللة عليك صحتك وفكرة النير المحب والمخلص فانت من الاقلاء الذين يتحدثون بفكر وراي الغالبية من أبناء هذا البلد أحببت قبيلة من أجلك فكم من أمم رفعها رجل واحد ًًًًااااا أدامك المولى ورفع عزك

  • 67 الى الدكتور عبدالله عقروق 09-04-2012 | 12:53 AM

    جانبك الصواب في الرد على هذه المقالة ،،،،، على كلٍ كلٌّ ابن آدم خطآء ،،، والكمال لله،،، مساءك سعيد

  • 68 الى الدكتور عبدالله عقروق 09-04-2012 | 12:53 AM

    جانبك الصواب في الرد على هذه المقالة ،،،،، على كلٍ كلٌّ ابن آدم خطآء ،،، والكمال لله،،، مساءك سعيد

  • 69 اردني غيور 09-04-2012 | 01:48 AM

    يا حيف على هكذا نواب فهؤلاء عبء على الوطن وما نتمناه على جلالة الملك ان يعجل في حل مجلس ال 111 لعل الله ان يبعث لنا من يتق الله في هذا الوطن وان يبعث لنا نوابا غيورين على مصلحة الوطن لا مصالحهم فعيب عليكم واتركوا الرجل يبني في الوطن ويزرع الخير فيه الا تعلموا بان الشعب يحب الرجل ولا يحبكم

  • 70 صايل القيسـي - مادبـا 09-04-2012 | 01:57 AM

    الاستاذ فايز الفايز شكرا على مقالك الجميل وعلى تناولك لهذا الموضوع.. والله انا شايف انه هذا اللي بعملوا بعض النواب يعتبر شكل من اشكال التعسف في استخدام سلطاتهم الدستورية!!

  • 71 صايل القيسـي - مادبـا 09-04-2012 | 01:57 AM

    الاستاذ فايز الفايز شكرا على مقالك الجميل وعلى تناولك لهذا الموضوع.. والله انا شايف انه هذا اللي بعملوا بعض النواب يعتبر شكل من اشكال التعسف في استخدام سلطاتهم الدستورية!!

  • 72 اردني غيور 09-04-2012 | 02:01 AM

    يا حيف على هكذا نواب فهؤلاء عبء على الوطن وما نتمناه على جلالة الملك ان يعجل في حل مجلس ال 111 لعل الله ان يبعث لنا من يتق الله في هذا الوطن وان يبعث لنا نوابا غيورين على مصلحة الوطن لا مصالحهم فعيب عليكم
    واتركوا الرجل يبني في الوطن ويزرع الخير فيه الا تعلموا بان الشعب يحب الرجل ولا يحبكم

  • 73 جامعة ال البيت 09-04-2012 | 02:09 AM

    الاستاذ فايز الفايز, كل الاحترام والتقدير لرأيك بالوزير الموقر, وانا لا اؤيد ان يتم طرح الثقة باي وزير بناء على نظام الفزعه كما وضحت سابقاً, لكن الوزير المحترم ليس كما تصف,,صدقاً ان هذا الوزير له اخطاء كثيره لكن الكل يتجنب الحديث عنها لانه ابن الشيخ نوح علامة المملكه,,,انا اعرف انك متابع,,,عد لتاريخ هذا الرجل في جامعة ال البيت وماذا ارتكب فيها من تصرفات,,,يا اخوان مشان الله كفاكم تقديس للبشر...

  • 74 الى رقم 4 09-04-2012 | 03:41 AM

    يا دكتور اذا انت بتقضي 8 ساعات على الانترنت شو مشاريعك اللي قاعد بتنظر علينا فيها روح شفلك شغلة احسنلك و لا تجيب سيرة المحترمين و خصوصا عن الدكتور القضاة

  • 75 علي - اربد 09-04-2012 | 10:01 AM

    يجب قذف النواب بالبندوره الخربانة حتى يعرفوا قيمتهم عند الشعب الذي لا يتشرف بهم!. الرجاء النشر

  • 76 صحفي 09-04-2012 | 10:19 AM

    وزير الشباب والرياضة لماذا رفض وزارة الاوقاف ؟؟؟؟
    >>>>>>>>

    نريد طرح الثقة بالوزير وكل وزير لا يحترم المجلس ولا يحترم الشعب ولا يحترم الموظفين بالوزرات ليس القضاة فقط بل كل من يدعي بانه المُخْلِص

  • 77 ابن فريح 09-04-2012 | 10:26 AM

    من المملكه العربيه السعوديه
    كل الاحترام والتقدير لمعالي الوزير القضاه رجل صاحب كلمة حق وكلامه عذب وسمح الوجه وصاحب المبدأ والدين
    (يعني كل نائب بده يعين مراسل ويتواسط لازم يطرح الثقه بوزير محترم)
    نحن الشعب وانا اطرح ثقتي بمجلس النواب

  • 78 بلال الريموني 09-04-2012 | 11:42 AM

    لقد فرأت كل كلمة في مقالتك الرائعة وكانت أكثر من رائعة اوجزت فأصبت، حماك الله وقلمك.

  • 79 احمد الصرايره 09-04-2012 | 12:58 PM

    سلمت يمناك

  • 80 أردنيه 09-04-2012 | 01:04 PM

    الى الوزير محمد نوح القضاه
    عذرا ياوزيرنا المخلص على هيك قرارات من دون ان ننصفك فأنت الانصاف بنفسه
    وعذرا وجودك بينهم أمر خطير لانك المخلص الوفي الامين
    وانا كمواطنه أتمنى وجودك لانك تمثلنا وهمك المصلحه العامه ولك رؤيه صادقه لاجيالنا
    حماك الله ياوزيرنا
    وبتمنى عمل استفتاء شعبي
    وسترى كم نحب المخلصين لله وحريصين على الوطن وحاملين الامانه ومحبين لمليكم

  • 81 تميمي 09-04-2012 | 01:54 PM

    يا اخوان النواب يكافحون الفساد وماضيهم اكبر دليل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يا اخوان والله ما اتى ولن ياتي بمليون سنه قادمه من هيك مجلس نواب

  • 82 عبدالرحمن شطناوي 09-04-2012 | 02:32 PM

    الرسول عليه الصلى والسلام يقول اصحابي كنجوم الله بعين يا دكتور انت اذا كنت وزير او غير وزير ما راح تتغير موقعك ومكانك بين الناس الله يقويك اما نواب الوطن يا اسفي عليهم

  • 83 يحيى القاضي 09-04-2012 | 04:03 PM

    اين هم من معالي الدكتور محمد نوح القضاة كنت اتمنى من الجميع الوقوف معه فهو من سير الوزارة في خدمة شباب الامة والابتعاد بهم من مناخ الفتنة والرذيلة وهو من دعاهم لبناء الاردن واخذ بيدهم

  • 84 سالم 09-04-2012 | 05:07 PM

    كل الاحترام للوزير، ولكنني أعتقد أن مكانه الطبيعي هو المسجد أو حلقات الدعوة وليس الإمارة والوزارة

  • 85 عادتنا 09-04-2012 | 06:59 PM

    مستحيل شعبنا الغالي يتعامل مع اي شخص او شخصية الا و يجعل منه ملاك او يجعل منه شيطان.. أكاد اقسم ان نصف من مدح القضاة لا يعرفه شخصيا... كما حالي أنا فلم اعرفه من قبل.... ولكن تركيبة العقل الاردني اصبحت أنا انحاز اذا أنا موجود.

  • 86 أبو ربيع 09-04-2012 | 07:12 PM

    مجلس النواب ... هو لعبة الحكومة السابقة التي رسمت حدودها بالتزوير ...وخطيئة الشعب التي أفرزتها صناديق الاقتراع ...
    وصدق الدكتور الذي حاضر بنا هذا اليوم وقال : أن كل وزير يطلب النواب طرح الثقة به ..هو وزير مصلح .. وهم نواب مفسدون ..

  • 87 الى الدكتور عبدالله 09-04-2012 | 08:43 PM

    تصدق ما معك سالفة

  • 88 ابو ركان - جار ابو احمد 09-04-2012 | 08:47 PM

    شكرا على مقالك الرائع يا اخ فايز ........
    والى الدكتور محمد ادامه الله وحفظه اقول...
    هكذا الحياة صراع بين الخير والشر .... هكذا هم الاشرار يحيكون المؤامرات ضد اهل الحق وانت منهم ... ولكن الحق يزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا............( فاذا اتتك المذمة يا دكتور من ناقص فهي الشهادة لك بانك كامل ) .... اللهم اجعل الدائرة على من يكيدون ويمكرون وانت خير الماكرين .... آمين.

  • 89 ملكاوي 09-04-2012 | 08:48 PM

    تسلم اناملك با استاذ فايز على ما خطت من كلمات الحق فنحن بامس الحاجة في هذه الايام إلى من يقول الحق وخاصة بعد صدمتنا بنوابنا الاكارم الذين اثبتوا بما لا يدعو مجالا للشك بانهم ابعد فئة عن الحق وهم يركضون وراء مصالحهم الشخصية ولا اقول لهم الا حسبي الله ونعم الوكيل .
    واتمنى من الله ان ينصر الوزير القضاة ويثبته وكلنا يعلم سبب الهجوم المتلاحق عليه لانه لا يبيع دينه بدنياه لك الله يا دكتور

  • 90 سالم القضاة 09-04-2012 | 10:51 PM

    هذا الوزير من طلاب الدنيا والمال وعليه ان يترك هذه الحكومة ويقدم استقالته ويعود الى الرسالة الدعوية... دين ووزير مابزبط خاصة انها هالحكومة قليلة دين... شوبدك في الوزارة انت دورك اهم من وزير كانت الناس تحترمك قبل ماتصير وزير في حكومة هلا هلا ....

  • 91 فاهمك جدا 10-04-2012 | 12:03 AM

    اي توعية يقوم عليها من يحتاج للتوعية ،،،،،،،،،،،،،،دفناها سوى يا منهل أفندي !!!!!!!!!!!!!!!زمن عجب من ينتقد من ؟

  • 92 الى تعليق 36 رائد الشبول 10-04-2012 | 06:37 AM

    يا ريت تمارس اسلوب افضل بالكلام وكلامك يكون اكثر تهذيب بالكلمة الطيبة اخي

  • 93 علوش 10-04-2012 | 03:24 PM

    اصلا ما في عندهم شغل غير الصوت العالي.. انا مع الدكتور القضاة في عدم مقابلة النائب لأن غالبية النواب صوت بدون صورة....

  • 94 علوش 10-04-2012 | 03:26 PM

    اكيد النائب جاي يتوسط لواسطة علشان برنامجه الانتخابي والوزير القضاة ما عنده واسطات..

  • 95 خليفات \ البتراء 10-04-2012 | 03:27 PM

    لو نزل د. محمد نوح القضاة للأنتخابات عن قائمة الوطن...ساصوت له فقط...اما نواب ال111 ...اقول لهم Go Home

  • 96 فاعل خير 10-04-2012 | 04:36 PM

    يسلموا ابو الفايز

    مقالتك بتذكرني بمثل "هيك مضبطه بدها هيك ختم"
    فقد ختمت على افواههم بكلامك ...

    واسأل الله تعالى ان يلهم جلالة سيدنا الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله حل مجلس النواب في يوم 111 من هذا السنة والموافق بـ 20/4/2012 يوم الجمعة المباركة

  • 97 الرجال الرجال 10-04-2012 | 06:55 PM

    يجب ان تطرح الثقه ولكن ليس عن معالي الوزير بل عن النائب بل واكثر من ذلك عن الكثير من النواب 111 لانهم هم غير اهل للثقه اصحاب الجوازات الحمر والتقاعد والفوسفات والكثير الكثير من المصائب التي نتجت عن هذا المجلس ...اما معاليه فهو من الناس القلائل الذين يستحقون المنصب بجداره.والله لو ينزل معاليه للنيابه سوف اعطيه كل ما استطيع من الاصوات مع العلم ليس بيني وبينه معرفه شخصيه ولكن الحق يعلو اما 111 فاقول لهم الى الجحيم.....اما الكاتب الفايز لك كل الشكر والتقدير والاحترام نعم ان الصحافه تكبر بامثالك من الرجال الرجال....

  • 98 عميد ركن متقاعد محمود دايج الخرشه 10-04-2012 | 07:00 PM

    ناخبوك من ابناء عمومتك الخرشه يطالبونك بسحب المذكرة وطي الموضوع لان سماحة الدكتور لا يستحق منا الا كل الدعم وليس طرح الثقة يا ابن العم

  • 99 ممثل 10-04-2012 | 07:45 PM

    الصورة و........... . احسن موقع له في ..... وبراش فضايح واساءات

  • 100 خليفات الى عادتنا رقم 85 ورقم 98 10-04-2012 | 08:03 PM

    كلأم غير دقيق عن عادات الأردنيين....لو كان وزير اخر غير د.القضاة...لن تجد نفس الدعم لهذا المقال....انا لأ اعرفه ولكنني اعرف والده رحمة الله عليه....
    تحياتى للعميد المتقاعد محمود دايج الخرشه...وارجوك يا اخ محمود ان تنصح ابن العم بان يسحب مذكرة حجب الثقة وينقعها في ماء ساخن ويسقيها لل111.

  • 101 بركات 12-04-2012 | 07:01 PM

    إسمك الأول فايز و إن شاء الله فايز بالدنيا
    و إسمك الثاني (العشيرة) الفايز و إن شاء الله فايز بالآخرة

    الله ينصرك دنيا و آخرة كما نصرت من ذكرت أنك حتى لم تقابله أبداً، لأنك أصيل و أمثالك هم من يجب أن يمثلوا الشعب.

  • 102 لين 13-05-2012 | 05:35 PM

    كل الاحترام للدكتور محمد نوح القضاه ، الحكومة مابدها واحد نظيف وشريف مثلك بدهم رجال تسرق وتنهب وتاكل اموال الاردنيين ويعيشوا في قصور ويركبوا سيارات فخمة على ظهور الشعب المسكين .
    د.نوح إنت رجل عظيم أصلا حرام تعيش بين وحوش ومجرمين ، وامر المؤمن كله خير ، وعدم وجودك في الحكومة خير باذن الله ، اصلا إحنا بدنا اياك في شهر رمضان المبارك على خير متفرغ لشعبك إلي بحبك .

  • 103 عبدالله الربابـــــعه 10-11-2012 | 12:35 AM

    اللــمـــم صـــــلي عـــــــلى سيدنــــا محمــــد و عــــلى اصحـــابهي اجمعيــن


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :