facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





النواب : تعيين أم انتخاب؟


باسم سكجها
09-04-2012 03:37 AM

يقول الخبر إن رئيس الدائرة السياسية في حزب جبهة العمل الاسلامي نفى أن يكون رئيس الوزراء عرض عليهم عشرين مقعداً في مجلس النواب، مقابل القبول بعملية الاصلاح السياسي، وتهدئة الشارع، ولكنه أكد أن الأمر جرى فعلاً مع حكومة سابقة، ورفضته الحركة.

هذا كلام خطير، ويجعلنا نضع أيادينا على قلوبنا خوفا وتحسباً من نزاهة وشفافية ما يجري، فمجرد الخوض في هذه المسألة يعني أن هناك ما يحدث تحت الطاولة، من مفاوضات ومقايضات، تنزع من الانتخابات أهمّ ما فيها، حيث الاحتكام لصندوق الاقتراع، وحيث المواطن هو صاحب القول النهائي في من يمثّله في مجلس النواب.

ببساطة، فإنّ تقديم هدية هي عبارة عن مقاعد جاهزة في المجلس النيابي يعني أنّ هناك تزويراً ما حصل، ويُدان في الأمر الجهة التي تُعطي والجهة التي تأخذ وأيضاً الوسيط بينهما، فالراشي والمرتشي والرائش في النار، وسواء كان الأمر في الماضي أو في الحاضر أو في المستقبل فهذه جريمة في حق الاصلاح والديمقراطية والوطن.

نستغرب ان يجيب الاستاذ زكي بني ارشيد على سؤال وكالة أنباء عالمية بهذه البساطة، ونستغرب أكثر أن يكون الامر مطروحاً للنقاش، ويبقى أنه إذا كانت هذه هي الطريقة التي تُدار فيها الحياة السياسية في بلادنا تحت الطاولة فعلى الديمقراطية السلام.

الدستور




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :