facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كلام عار عن الصحة


د.حسين الخزاعي
11-04-2012 05:16 AM

المتابع للتصريحات التي صدرت خلال الأيام القليلة الماضية من قيادات إسلامية من الصفوف المتقدمة متزامنة مع إجراءات تحويل الحكومة مشروع قانون الانتخاب الجديد لمجلس النواب، يقف حائرا مصدوما من عمق التصريحات ومساسها في رؤية الحكومة وحرصها على إجراء انتخابات حرة نزيهة دون تدخلات أو ضغوطات، ورئيس الوزارء الخصاونة أكد في أكثر من مجلس ولقاء أنّ الأردن لا يحتمل أن يكون هناك تزوير في الانتخابات، صحيح أنّ مثل هذه "السيموفونية" سمعناها من رؤساء وزارات سابقين، ولكن للأسف تم تزوير الانتخابات في عهد حكوماتهم، أمّا في المرحلة القادمة فلن تتمكن هذه الحكومة أو غيرها من تزوير الانتخابات والعبث بها؛ فالماضي أصبح ماضيا كما يقول عالم الاجتماع انطونيو جرامشي، والجرأة والدقة والمتابعة التي يتمتع بها أفراد المجتمع ستوقع الحكومة في مطبات كثيرة في حال إقدامها على التزوير أو التحيّز لطرف على حساب آخر، لذا فإن الخصاونة محقّ فيما يقول ويؤكد نزاهة الانتخابات المقبلة.

في غمرة هذه التحضيرات والاستعدادات و"الفقاعات" والتسريبات حول مضامين مشروع قانون الانتخاب المقترح يخرج علينا القيادي الإسلامي والنائب السابق الأستاذ احمد الكفاوين بتصريحات نارية من العيار -الفاضح- في مهرجان الإخوان المسلمين أمام مسجد الجامعة الأردنية الجمعة الماضي قائلا: "إنّ الحكومة وعدت بمنحهم من 20 إلى 25 مقعدا في الانتخابات المقبلة لكنهم رفضوا. وبما أننا في عصر السرعة في نشر المعلومات أو الرد عليها، فقد خرج علينا القيادي الشيخ زكي بني ارشيد رئيس الدائرة السياسية في الحزب، بتصريحات تنفي هذا العرض من حكومة الخصاونة، ولكن الشيخ زكي بني ارشيد فتح جبهة جديدة مع رئيس الوزراء الأسبق – الرفاعي الابن – تؤكد أنّ هذا العرض كان من طرف حكومة الرفاعي.

ولأنّ مثل هذا التصريح فيه إساءة كبيرة لرئيس الوزراء الأسبق – الرفاعي - الذي تلاحقه فضيحة الثقة الماسية (111) التي حصل عليها من مجلس النواب الحالي، سارع على الفور وردّ بنفي تصريحات بني ارشيد بأن تكون حكومته وعدت جماعة الإخوان المسلمين وحزب جبهة العمل الإسلامي بـ20 مقعدا في الانتخابات النيابية لمجلس النواب الحالي. و " قبعت " مع الرفاعي عندما صرح قائلا "هذا كلام عار عن الصحة، حكومتي لم تعد أي شخص أو جهة بأي شيء سوى نزاهة الانتخابات".

وبعد،،، فالإخوان المسلمون ليسوا بحاجة إلى دخول في صفقات و"كولسات" مع الحكومة للحصول على (20 – 25 ) مقعدا في الانتخابات، فقد سبق لهم في العام 2003 ان حصلوا مع المحسوبين عليهم على 22 مقعدا من (110) مقاعد عدد مقاعد مجلس في ذلك الوقت، وثقلهم التصويتي يمكّنهم من الحصول على هذا العدد بدون عناء ومشقة، لهذا يرفض الإخوان أيّ عرض من هذا القبيل، ولكن لماذا يتجرأ كل من الشيوخ الافاضل (الكفاوين وبني ارشيد) في إطلاق مثل هذه التصريحات في هذا الوقت بالذات؟!. كمحلل وباحث وراصد لقضايا الانتخابات لا أستبعد ان يكون السبب في إصدار هذه " الفرقعات " الإعلامية بهدف التقرب من الشارع والجمهور الداعم لهم كونهم رفضوا اي اتفاقيات جانبية مع حكومات سابقة لان هذا يعتبر تزوير والاخوان يطالبون بانتخابات حره ونزيهه وانهم ينجحون بسبب ثقة الناخبين بهم وليس عن طريق التربيطات والكولسات مع الجهات الحكومية مما يؤدي الى المحافظة على شعبيتهم ووجودهم في الشارع الانتخابي، اما الهدف الثاني من اطلاق هذه التصريحات فيتمثل في ارسال رسالة للحكومه الحالية بأنّهم يرفضون أي اتفاقيات جانبية جانبية مع الحكومة الحالية كما رفضوها مع حكومات سابقة، بالإضافة الى اللعب في الورقة الاحتياطية، وهي في حال لجوء الإخوان المسلمين الى اتخاذ قرار بعدم المشاركة في الانتخابات ومقاطعتهم لها، فتكون مقاطعتهم للانتخابات مقبولة ومدعومة من مؤيديهم وموازريهم في الشارع الأردني وتدفع المعارضة نحو مقاطعة الانتخابات وحشد أكبر عدد ممكن من الحراكات الشعبية لمقاطعة الانتخابات، والاهم والمهم إفشال الانتخابات في حال عدم المشاركة بها او تفصيل قانون انتخابي يوافق عليه الإخوان، والمعادلة الاخطر بأن الاخوان المسلمين في الأردن عيونهم على مصر وما حقق اخوان – ام الدنيا – من مكاسب على حساب ثورة المصريين الغلابى التي التحق بها الاخوان في الوقت الضائع، والاردنيون عيونهم على ما يقوم به أخوان – ام الدنيا – الذين يلهثون خلف الكراسي والمكاسب فقد كشف هذا اللهاث للشارع الأردني بانهم طلاب سلطة وكراسي وجني ثمار الحراكات الشعبية، وما جرى في مصر اصبح المواطن الاردني على قناعة بانه سيجري في الشارع الأردني لذا فأن شعبية الاخوان المسلمين في الاردن في افظل الاحتمالات ستبقى كما هي اما الزيادة والتأثير وكسب المزيد من المؤيدين فلن يتحقق ، والاحتمالات مفتوحة على انسحاب وتراجع شعبية الاخوان في الانتخابات القادمة وعدم قدرتهم على الاحتفاظ على ثقلهم التصويتي في مقراتهم الاخوانية وخاصة في ظل ما يجري على الساحة من تصريحات اعلامية من رموز اخوانية ( الكفاوين يصرح وبني ارشيد يصحح )!! ما هذا !!! .

نعود للموضوع الرئيس ونقول بانه مهما كانت التوقعات والتخمينات فإنّ النائب السابق احمد الكفاوين معروف عنه دقته ومصداقيته؟ فلماذا ينفي صديقة ورفيق حزبه الشيخ زكي بني ارشيد هذه التصريحات؟!. فالمعادلة الاعلامية سارت كما يلي (الكفاوين صرح وبني ارشيد نفى وورط الرفاعي ، والرفاعي نفى ادعاءات بني ارشيد).

مسك الكلام،،، نريد معرفة الحقيقة؟ ولا نريد دربكات و"فرقعات" إعلامية؟ هل الرفاعي وعد كما صرح بني ارشيد؟، هل الحكومة الحالية وعدت كما صرح الكفاوين؟! أو اي حكومة كان يقصد الكفاوين؟!!. والأهم هل الشعب مقتنع بهذه "الفرقعات" الاعلامية؟! مَن وعد مَن ؟! بالمفتوح "مين بضحك على مين" !!!!!





  • 1 مقالك عار عن الصحة 11-04-2012 | 07:55 AM

    اقول لك مقالك عار عن الصحة بالنسبة للإخوان في مصر فهم لا يركضون وراء مناصب ولا مكاسب دنيوية كما تدعي ويدعي العلمانيون في مصر على كل حال ان دل مقالك على شئ فانه يدل على انك لا تعرف مصر ومالذي يجري فيها وستري لك الايام ما كنت جاهلا

  • 2 اعلامي 11-04-2012 | 03:19 PM

    الى رقم (1) تابع الفضائيات ، والقنوات المصرية .

  • 3 ابو محمد 11-04-2012 | 08:59 PM

    مسك الختام نريد انتخابات غير مزوره مش زي كل مره بيقولوا الانتخابات حره ونزيه وشفافه وبالآخر كله تزوير بتزوير . تزوير اراده الشعب جريمه لا تغتفر وانتاج 111

  • 4 ابن خيريه 11-04-2012 | 09:57 PM

    والله كلامك كلو تخبيص بتخبيص والله منتى عارف راسك من اجريك

  • 5 الى اعلامي. شكلك ميش إعلامي 11-04-2012 | 10:50 PM

    أنا عايش بمصر ومتابع جيد للشعب المصري اما الفضائيات التي تتحدث عنها مفضوحة من قبل الشعب. وبنصحك حضرتك تكون متابع ذكي للفضائيات. وليس للإعلام الامريكي الموجه لغسل الأدمغة. التي اصلا............. والله يهديك للصحيح

  • 6 الى الكاتب. الخزاعي وكمان للإعلامي 11-04-2012 | 11:03 PM

    ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين. احمد الله انك نطقت بالحق وثبتت ان الثورة المصرية ليست من الاخوان لأنهم لا يخونون. بلادهم ويتا مرون عليها مثل العلمانيين. الذين تآمروا مع الأمريكان على مصر ولحق الاخوان الثورة لإنقاذ المصريين الغلابى. والمحمد لله ان الغلابى وقفوا مع الحق لانه أمة سيدنا محمد عليه السلام لا تجتمع على باطل. ( أنا أعيش في مصر )

  • 7 الى الدكتور الخزاعي 11-04-2012 | 11:28 PM

    شكرا على مقالك الغني بالتحليل العلمي المدعم بالارقام والحقائق، وكل كلمة فيه دقيقه وتعكس واقع الحال ،والتصريحات التخبيصية وردت من قيادات جبهة العمل الاسلامي ( الكفاوين وبني ارشيد ورد عليهم الرفاعي ) ونشرتها لصحف والمواقع الالكترونية ، كنت اتمنى لو قرأت من التعليقات المذكوره معلومه تنفي هذا الكلام او تزودنا بمعلومات جديدة مثل المعلومات والتحليل والارقام التي وردت في مقال الدكتور . شكرا للخزاعي مقال مهم جداجدا، ولقد تعودنا على مقالاتك النارية وشكرا الى عمون.

  • 8 متابع 12-04-2012 | 12:09 AM

    مقال متوازن والذي يقرأ المقال جيدا يجد فيه حيادية الكاتب ، فهو يتحدث عن عدم حاجة الاخوان لاي تحالفات مع الحكومه ، ويتحدث عن تخبط وفوضى وسوء تقدير داخل جبهة العمل الاسلامي من خلال تصريحات لقيادين معروفين في المجتمع الاردني ، وغريب ان يصدر منهما هذا الكلام فالخزاعي وصف الكفاوين بالدقيق والذي يتمتع بمصداقيه، ونشر حرفيا تصريح الشيخ زكي بني ارشيد ، والخزاعي يتحدث عن حقيقة مجلس النواب الحالي الذي وصفه بالفضيحة التي تلاحق الرفاعي. اما حديثه عن اخوان - مصر - فهو كلام صحيح والدليل تنكر الاخوان لوعودهم وترشيحهم لخيرت الشاطر لانتخابات الرئاسة المصرية ، يتضح جليا ان الأحزاب الإسلامية في الوطن العربي عامة وفي الاردن خاصة لا يوجد لهم مشروع اصلاح سياسي وديموقراطي، بل مشروعهم الوحيد الجلوس فوق الكراسي والوصول للحكم. المقال فيه رسائل وعلى الجميع التقاطها وخاصة الحكومه وحزب جبهة العمل الاسلامي والمجتمع الاردني بكافة اطيافه.

  • 9 الى الكاتب من مصر 12-04-2012 | 12:14 AM

    الحمد لله انك نطقت بالحقيقة واعترفت ان الاخوان ليسوا من قاموا بالثورة لان من قام بها هم امريكا بأيدي العلمانيين الذين لا يريدون خيرا لمصر وعندما لحق الاخوان بالثورة لإنقاذها من أيادي الخارجين عن الامة انتصروا ومن خلال الشعب الذكي وليس الغلبان كما تدعي وأما الان بعد فقدوا العلمانيين الانتخابات عادوا الى اصلهم ودفعوا برموز النظام الى الواجهة بالتزامن مع محاربة الرموز الاسلامية إذن اين هم شباب الثورة وما الذي يريدونه. والباقي عندكم

  • 10 الى الكاتب من مصر 12-04-2012 | 12:14 AM

    الحمد لله انك نطقت بالحقيقة واعترفت ان الاخوان ليسوا من قاموا بالثورة لان من قام بها هم امريكا بأيدي العلمانيين الذين لا يريدون خيرا لمصر وعندما لحق الاخوان بالثورة لإنقاذها من أيادي الخارجين عن الامة انتصروا ومن خلال الشعب الذكي وليس الغلبان كما تدعي وأما الان بعد فقدوا العلمانيين الانتخابات عادوا الى اصلهم ودفعوا برموز النظام الى الواجهة بالتزامن مع محاربة الرموز الاسلامية إذن اين هم شباب الثورة وما الذي يريدونه. والباقي عندكم

  • 11 ابوكركي من احفاد مشحن \معان 12-04-2012 | 09:43 PM

    لاتحرمنا من عطرك الفواح


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :