facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ترشيح الزميل احمد ذيبان لجائزة الصحافة العربية


15-04-2012 02:04 AM

عمون - كشف نادي دبي للصحافة الذي يمثل الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية عن أسماء المرشحين الثلاثة الأوائل عن فئات الجائزة في دورتها الحادية عشرة؛ على أن يتم إعلان أسماء الفائزين خلال حفل توزيع الجوائز بحضور راعي الجائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في9 ايار المقبل 2012 في فندق جراند حياة دبي .
ومن بين المرشحين الزميل احمد ذيبان "جريدة الرأي" عن فئة الصحافة
السياسية عن موضوع "دولة فتح الله العابرة للقارات تجربة فريدة بين الحركات الإسلامية " وشملت الترشيحات عن نفس الفئة موضوعاً بعنوان " مدارس المخيمات في الصومال.. كثير من الفقر قليل من العلم" قدمه أحمد عبد الحافظ من صحيفة الشروق المصرية، وموضوعاً بعنوان" الربيع العربي وأشكال العلاقة بين الدين والدولة" قدمه صلاح سالم من صحيفة الأهرام المصرية.

واعتبرت منى بوسمرة نائب مدير الجائزة أن كافة الأعمال المرشحة تعد بمثابة أنها فائزة، كونها لا يفصلها عن الفوز سوى فوارق ضئيلة خصوصاً وأن هذه الأعمال شقت طريقها من بين مئات الأعمال لتحتل صدارة فئاتها. وتوجهت بالتهنئة للمرشحين وبرسالة شكر إلى أعضاء لجان التحكيم البالغ عددهم 60 محكماً من خيرة الإعلاميين والأكاديميين ومن المشهود لهم بالسمعة الحسنة، ممن ساهموا في تطوير الجائزة بملاحظاتهم ومقترحاتهم .
وشملت الترشيحات عن فئة جائزة الصحافة العربية للشباب كل من شيماء عادل من صحيفة المصري اليوم، وسعيد خطيبي من "مجلة الدوحة" القطرية وحسام السراي من صحيفة الأخبار اللبنانية ومحمد محلا من "مجلة أوال " المغربية، وسيد إسماعيل من صحيفة فلسطين، وأحمد جوامعي من صحيفة البلاد الجزائرية.

بينما شملت الترشيحات في فئة الصحافة الاستقصائية مغامرة صحافية مثيرة مع إحدى عصابات النصب على الإنترنت عمل قدمه أحمد عامر عبدالله من صحيفة الأهرام المصرية وعملا أخر بعنوان: " المرأة اليمنية من طغيان الدولة كمرشحة للبرلمان والطغيان العائلي كوراثة" قدمه ربيع شاكر المهدي من موقع شهارة نت باليمن، وعملاً بعنوان : " ملابس مسرطنة في أسواق مصر" وهو عمل مشترك قدمه كل من علي زلط ومحمد الخولي من صحيفة المصري اليوم.

وفي فئة الحوار الصحفي شملت الترشيحات موضوعاً بعنوان" حوار مع الصادق المهدي "رؤية تحليلية لعلاقة تطبيق الشريعة بالانفصال" قدمه وليد الطيب من أون إسلام نت المصري، و حواراً آخر مع الدكتور محمود شريف بسيوني أستاذ القانون الجنائي قدمته رانيا بدوي من صحيفة المصري اليوم. وسلسلة حوارات بعنوان: "القصة الكاملة ‬لنهاية‮ ‬معمر القذافي" قدمها حسين بن ربيع من صحيفة الشروق الجزائرية.

وعن فئة الصحافة التخصصية شملت الترشيحات" سلسلة صحفية شبه وثائقية تناولت عالم الغوص واللؤلؤ بين الماضي والحاضر" قدمها عبدالله عبد الرحمن من مجلة الظفرة الإماراتية، وموضوعاً بعنوان " كيف صنعت الإنترنت ثورة 25 يناير"؟ قدمه جمال غيطاس من مجلة لغة العصر الصادرة عن مؤسسة الأهرام المصرية. وموضوعاً بعنوان" الإيدز في الإمارات لم يعد قاتلاً" قدمه أحمد هاشم عاشور من صحيفة الإمارات اليوم .
وعن فئة الصحافة الثقافية شملت الترشيحات موضوعاً بعنوان" خيري شلبي.. أيام لن تعود" قدمه هشام أصلان من صحيفة الشروق المصرية، وموضوعاً بعنوان" الجرافيتي – يحيا الفن الزائل" قدمه أحمد ناجي أحمد من صحيفة أخبار الأدب المصرية، وموضوعاً بعنوان "مقاربات نظرية في مفهوم الفضاء المكاني في النص الروائي" قدمه محمد عبد الرحمن يونس من مجلة الثقافية الصادرة في لندن.
أما عن فئة الصحافة الاقتصادية شملت الترشيحات "حملة عن البطاقات الائتمانية في الإمارات" قدمها حسام عبد النبي من صحيفة الإمارات اليوم، وموضوعاً بعنوان" صعيد ما بعد الثورة" وهو عمل مشترك قدمه كل من مي قابيل و محمد جاد من صحيفة الشروق المصرية، وموضوعاً بعنوان" الإمارات تستثمر في الشمس بديلاً عن كهرباء النفط" قدمه عمر خليل عزبي من صحيفة الإمارات اليوم.

وفي فئة الصحافة الرياضية شملت الترشيحات موضوعاً بعنوان: "العرب يحكمون أوروبا من ملاعب كرة القدم" قدمه خالد توحيد من مجلة الأهرام الرياضي المصرية، وموضوعا بعنوان " ملف لعبة الملايين" قدمه علي شدهان من صحيفة البيان الإماراتية، وموضوعا بعنوان "المعاقون... ماذا يريدون" عمل مشترك قدمه كل من نبيل فكري ومصطفى الديب من صحيفة الاتحاد الإماراتية.
وعن فئة أفضل صورة صحافية ترشحت أعمال المصور الفلسطيني وسام نصار المنشورة في وكالة الأنباء الصينية (شنخوا) وعدد من الصحف العربية، و الفلسطيني خليل أبو حمرة من وكالة أنباء الأسوشيتد برس، وأحمد المصري من صحيفة المصري اليوم.
وعن فئة الرسم الكاريكاتيري ترشحت للجائزة أعمال الرسام ياسر الأحمد من صحيفة سيريا نيوز السورية وماهر رشوان من صحيفة الجريدة الكويتية، وشريف عرفة من صحيفة الاتحاد الإماراتية.
يذكر أن جائزة الصحافة العربية تهدف إلى تعزيز الدور البناء الذي تلعبه الصحافة في خدمة قضايا المجتمع وتقديراً لإسهامات الصحافيين وللمسؤولية الكبرى الملقاة على كاهلهم. علماً بأن الأمانة العامة استلمت 4000 آلاف عمل من 19 دولة عربية و10 دول أجنبية من مختلف الصحف اليومية والأسبوعية والمجلات الدورية المطبوعة والإلكترونية، مع ترشح الشباب بصدارة المشاركات والترشح لمعظم فئات الجائزة مع نسبة مشاركة نسائية مميزة بلغت 38% من إجمالي الأعمال.




  • 1 مقدم محمد الخطيب 15-04-2012 | 03:19 AM

    الف مبروك ايها النسيب العزيز

  • 2 الصحافي ممدوح النعيم 15-04-2012 | 04:18 AM

    كل التوفيق للعزيز الاستاذ احمد ذيبان

  • 3 محمد نواف الدويري 15-04-2012 | 01:26 PM

    الف مبروك والى الأمام

  • 4 ناجح الصوالحه 15-04-2012 | 02:38 PM

    الاستاذ احمد
    تستحق دائما التقدير
    والى الامام .

  • 5 د حسام العتوم جامعة البترا عمان 15-04-2012 | 07:30 PM

    تستحق الخير كلة عزيزي احمد ذيبان من الرأي الغراء

  • 6 إبراهيم السواعير/ الرأي 15-04-2012 | 07:46 PM

    لطالما قرأت في عيني هذا الرجل إبداعاً وموهبةً وهو يحمل مشروعه الإعلامي بصمت، بالرغم من كثير من العراقيل!.. ونحن علينا أن ندعم زميلنا في الرأي لانتزاع الجائزة التي أصبحت حكراً على دول المنطقة، ولكن(هل نفرح نحن أصلاً لأنفسنا؟!!!!!)... هذا السؤال.

  • 7 احمد القريوتي 16-04-2012 | 12:49 AM

    الف الف مبروك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :