facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تصنيف عالمي يضع بشار الأسد بين "أشرار" العالم


19-04-2012 10:39 PM

عمون -احتل رسام الكاريكاتور السوري الشهير، علي فرزات، الدرجة العاشرة عالميا والأولى عربيا في لائحة أصدرتها مجلة "تايم" الأمريكية أمس الأربعاء بأهم 100 شخصية تأثيرا ونفوذا إيجابيا في العالم، فيما حل الرئيس السوري بشار الأسد في خانة "الأشرار" التي ضمت 4 شخصيات.

في اللائحة 5 عرب فقط، أولهم فرزات (الدرجة 10) والمصرية المعروفة بصاحبة قضية كشوف العذرية، سميرة إبراهيم (20) والسعودية الملحة على حق المرأة بقيادة السيارة في المملكة، منال الشريف (27) وزعيم حزب النهضة الإسلامي بتونس راشد الغنوشي (29)، كما ورئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها، حمد بن جاسم آل ثاني، الذي احتل الدرجة 48 باللائحة.

ومن "الجيران" ضمت اللائحة مريم دوراني (26) وهي عضو المجلس الولائي الأفغاني التي تعالج مشاكل النساء تحت حكم طالبان من خلال برنامج إذاعي. كما والمخرج الإيراني الحائز على أوسكار عن فيلمه "انفصال" أصغر فرهيدي (34) إضافة لوزير خارجية تركيا أحمد داود أوغلو، الذي تقاسم الدرجة 39 مع مواطنه علي باباكان، نائب رئيس الوزراء. ثم المرشد الأعلى للجمهورية الاسلامية الإيرانية علي خامنئي (68) وفي الدرجة 81 حل بنيامين نتنياهو.

أما من وضعتهم "تايم" في خانة خاصة ضمن اللائحة وسمتهم "الأشرار" ويمكن مراجعة أسمائهم مع بقية المختارين في موقع المجلة على الإنترنت، فهم: الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون، وزعيم حركة طالبان الملا محمد عمر، وأمير مليشيا "حركة الشباب" الصومالية الشيخ مختار أبو الزبير، إضافة للرئيس السوري بشار الأسد.
فرزات: تكريم في الخارج وضرب مبرح في الداخل
وهذا التكريم من "تايم" وقرائها ومراسليها ممن تعبوا طوال أشهر عدة لفرز المشاهير والأكثر تأثيرا ونفوذا في العالم، ليس الأول من نوعه لعلي فرزات المولود في حماة قبل 60 سنة، ولو أنه الأهم، لأنه يضعه بين رؤساء دول ومسؤولين عن هيئات ومنظمات دولية نافذة ولأنشطتها تأثير واضح، إضافة إلى شخصيات فنية ورياضية بارزة.

ففي الماضي حاز فرزات على جوائز دولية وعربية عدة، منها قبل 25 سنة الجائزة الأولى في مهرجان صوفيا الدولي ببلغاريا، كما حصل قبل 9 أعوام على "جائزة الأمير كلاوس" الهولندية، وفي أكتوبر/تشرين الثاني الماضي اختاره البرلمان الأوروبي مع 4 عرب آخرين للفوز بجائزة ساخاروف لحرية الفكر.

أما في سوريا، فنال فرزات "وساما" لا ينساه: في 25 أغسطس/آب الماضي هاجمه ملثمون "مجهولون" وهو عائد من مكتبه إلى البيت، فأشبعوه ضربا متنوعا، مركزين على وجهه وأصابعه "ليمنعوه من الاستمرار برسم الكاريكاتير المعارض للنظام" طبقا لما قالوا وكتبوا، فعالجه محبوه لأيام في مستشفى نقلوه إليه مضرجا بالدم، وعندما تعافى عاد يرسم وكأن شيئا لم يكن.





  • 1 علي 19-04-2012 | 11:19 PM

    ما أعتقد ممكن ايكونوا انسان عنده مثل هالشر لازم يكون سيد أشرار الجن والأنس

  • 2 محمد 20-04-2012 | 03:31 PM

    بغض النظر عن اسماء الأشرار لكن يرجى الملاحظة ان ثلاثة منهم مسلمين !!!! اي ٧٥٪ من المختارين !!
    بغض النظر عما يفعله بشار ... ولكن ينبغي لنا ان نعي من هو العدو الاساسي لأمريكا. والغرب .

  • 3 ربداوي 21-04-2012 | 12:15 AM

    مسلم ؟ فيه مسلم بيعمل اللي بيعمل بشار ...؟ بنيامين أشرف منه

  • 4 يا حرام 21-04-2012 | 05:10 PM

    هسه صار بنيامين رجل إيجابي يا حرام بيحزنوا ما قتل اطفال غزة فقط للتسلية بس يا حرام علشان ما يسمع صوتهم

  • 5 محايد 21-04-2012 | 11:27 PM

    احلام ماعندهاا احسااس ومتكبره على وشو مدري لاا جمال ولاا شي الحمدلله بس

  • 6 معلق 22-04-2012 | 02:16 AM

    بشار سعره بسعر غيره
    أما حصار العراق وتجويع شعبها وثم الاجتياح وتسليمها لمقاتلي أبو شبشب والأحزمة الناسفه، عادي جدا؟
    يا زلمه حريه إيش؟بريطانيا واسبانيا وامريكا خرج شعبها بلملايين ضد الحرب على العراق
    ماذا حصل؟تفجيرت مدريد ولندن وحدش سبتمبر
    هلا شارون والنتن صاروا أفضل من بشار؟ ولا يا هلا بثوار الناتو


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :