facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أخبار برسم النفي !!!


سامي شريم
21-04-2012 04:39 AM

لم يعد المواطن الأردني يُصدق ما يُنشر من أخبار ، ويفضل التريث لـ ثلاثة أيام تالية على الأقل ليعلق على الخبر أو يتداوله ، ذلك أن الخبر ما يلبث أن يُبث وتتناقله صفحات الجرائد والمواقع الألكترونية إلا بادر المصدر ذو العلاقة إلى نفي الخبر ، ومن الأخبار ما يحب أن لا يكتفي صاحبها بالنفي ، إذ أنها تسيئ للسمعة وتؤثر في المركز الإجتماعي لمن ينشر عنه الخبر ، ولكن أن يُكتفى بالنفي فهذا يعني أن لا دخان بدون نار .
هنا تحدثنا عن الأشخاص وفي هذا المقام الكل تابع أخبار عرض السيد وليد الكردي مبلغ نصف مليار دولار لإغلاق ملف الفوسفات وبعد 48 ساعة نفى السيد الكردي الخبر جُملةً و تفصيلاً ، ولم يقل أن سيقاضي من نشر الخبر لأن فيه إساءة واضحة للسمعة ، حيث أن دفع هذا المبلغ الكبير لن يكون تبرعاً عن أرواح أمواته أو دعماً لخزينة الدولة ، وهو أحد المتهمين في قضية مثاره لدى القضاء في موضوع عمولات نقل الفوسفات ، والأغرب أن الحكومة إلتزمت الصمت ، فلم تنفي ولم تؤكد وكأن الأمر لا يعنيها وكأن مبلغ 500 مليون لا يعني شيئاً للخزينة الأردنية !! ..
هذا بالنسبة للكردي !! وأما بالنسبة للذهبي فقد تناقلت الأخبار عرضه بـ 700 مليون دولار كتسوية للقضايا المتهم بها ، و لم يصدر نفي لا عن الذهبي ولا عن الحكومة ، ولا تأكيد أيضاً ، وعليه فإننا في حيرة كمتابعين لأن هذه القضايا باتت قضايا عامة وعلى أصحاب الشأن توضيحها بشكل كامل حتى يعرف الأردنيون ما يجري أمام وخلف وجنب الكواليس ، فقد إعتدنا على تطنيش الحكومات وقد يكون الذهبي لا زال يعتبر نفسه جزء من منظومة الحكومة ، و عليه أن يطنش كما تفعل الحكومة .
لا أعتقد أن الشعب الأردني يقبل أن يتم التعامل معه بهذا الشكل الضبابي في القضايا التي يعتبر أنها تمت بضغط الشارع الذي لم يعد صامتاً ولن يعود قبل أن توضع النقاط على الحروف وتوضع الإستراتيجيات والسياسات التي تمنع التجاوز على جهد ووقت ومال وكرامة الأردني بما يقطع الطريق على العابثين بأمن ومستقبل هذا الوطن بعد أن بلغ السيل الزبى .
أخبار أخرى كثيرة نفتها الحكومة وتراجعت عن نفيها كقضية إستقالة وزير العدل الذي انتشر خبر إستقالته لتأتي الحكومة مصرحة أنه في إجازة إستجمام ، لا ندري إذا كانت الحكومة أو أحد أعضائها يملك هذا الترف ليتبين لاحقاً أنه مستقيل منذ تم نشر الخبر كما جرى ذكر أسباب مغايرة للحقيقة عن الإستقالة كل هذا وأكثر من تناقضات في تصريحات الرئيس

ووزراءه فكل يغني على ليلاه هل يعقل تصريح الحكومة بأن الملك أمر بالإفراج عن الموقوفين قبل أسبوعين ، ماذا تفعل الحكومة عندما يأمر الملك ؟؟! ، وهم يعلمون أن هذا الشعب يمكن أن تقول له الشيء وتنفيه في ساعة وينسى ويغفر ويتألم ولكن عن طيب خاطر وهو يعلم أن الحكومة فقدت مصداقيتها ولم تعد قادرة على حمل الهم الوطني بعد أن زادت مديونية الوطن وعجز موازنته وجيوب فقره ولم تحل مشكلة البطالة التي باتت تؤرق الوطن وبقيت قضايا الوطن تتفاقم في الطريق نحو مستقبل مظلم لا أحد يعرف إلى أين نسير ؟؟!!.





  • 1 المحامي عبدالله الحلحولي 21-04-2012 | 04:21 PM

    انه بايجاد أرضية قانونية سليمة لمعالجة ما أثاره الكاتب في مقاله وكذلك بتطبيق هذه الأرضية القانونية على أرض الواقع لما فيه الصالح العام يمكننا القول بامكانية معالجة هذا الموضوع ، منوهاً أنه من ضروريات المرحلة .

  • 2 محمود الحيارى 21-04-2012 | 04:36 PM

    المستقبل مشرق بحول اللة وتوفيقة وجذوة الامل متوقدة اخى سامى شريم وقيادتنا الهاشمية المظفرة تواصل الليل بالنهار للتخفيف على المواطنين لرفع مستوى معيشتهم ولتحقيق التوافق والاتفاق بالاجماع على قانون انتخاب برلمانى عصرى ينقلنا الى حكومات برلمانية قادرة للتصدى لكل التحديات التى تواجهنا وتحويلها الى فرص تميهدا لعملية الانتقال الديمقراطى الاردنى الهاشمى بعون اللة.نشكر الكاتب على اضافتة والشكر موصول لعمون الغراء للسماح لنا بالمشاركة عبر فضائها الرقمى الحر .واللة الموفق.

  • 3 مراد هلسة 22-04-2012 | 05:06 AM

    هذا دليل على تخبط حكومي نفي اثبات اثبات نفي وضع غير مستقر لسياسات حكومية لاتنم عن فهم لضرورة ثبات الراي للحكومة وحتي لانثق بما تقوله الحكومة دائما

  • 4 سامي عيسى 22-04-2012 | 06:19 PM

    ان ما ذكرته استاذ سامي هو نابع من وعي ومعرفة صحيحة للواقع وهذا ما نتمناه من المسؤولين ان لا يستهينوا بالمواطن فقد اصبح الوعي اكبر من ان تمر الاعيب الاعبين وهذا وطن الاحرار من امثالك , فالشعب حق له ان يحترم وهذه بوادر خير تقود الوطن الى بر الامان بوعي الشعب وحبه لقيادته وتقدير منطقي لمن بعمل لخدمة الوطن والمواطن

  • 5 وصفي البطاينه 23-04-2012 | 01:23 AM

    من الاصل ما فيه فساد الناس مجانين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :