facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"حماية وحرية الصحفيين" يطلق حملته في شوارع عمان ..


21-04-2012 06:52 PM

عمون - أطلق مركز حماية وحرية الصحفيين حملته السنوية لدعم حرية الإعلام بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة والذي يصادف في الثالث من أيار من كل عام وتحتفل به كل دول العالم.

الحملة التي ينظمها المركز للسنة الثالثة تستهدف الترويج لأهمية حرية الإعلام والإعلاء من قيمة الصحافة وحريتها عند المجتمع، والأهم من كل ذلك التأكيد على ان حرية الإعلام هي بالأساس حرية للمجتمع وحق له للمعرفة وأداته للرقابة على كل السلطات.

حملة اليوم العالمي لحرية الصحافة والتي بدأت الجمعة 20/4/2012 وتستمر لمدة شهر وحتى 20/5/2012 بشراكة ودعم من أمانة عمان والتي توفر أماكن لنشر عبارات التوعية وكسب التأييد في شوارع عمان وعلى الجسور والتقاطعات مجاناً، بالإضافة إلى الشريك الدائم للمركز شركة زين والتي تفضلت بطباعة اليافطات على نفقتها.

حملة مركز حماية وحرية الصحفيين لليوم العالمي لحرية الصحافة تحمل اللون الأصفر وتنتشر في كل التقاطعات داخل العاصمة عمان، بالإضافة إلى ثلاث جسور الأول جسر المشاة قبل البرلمان عند المستشفى الإسلامي، والثاني على طريق الزرقاء على جسر المشاة عند الكلية المتوسطة، والثالث على نفق جسر دابوق باتجاه صويلح، وبيادر وادي السير.

شعارات الحملة التي يتميز بها الأردن من بين كل دول العالم في اليوم العالمي لحرية الصحافة تضمنت التالي:

· حرية الإعلام .. حريتنا

· الاعتداء على الإعلاميين اعتداء على حرية المجتمع

· الإعلام المستقل يعلي صوت الحرية

· لا للقيود على حرية الإعلام

· إعلام حر = مجتمع حر

· الإعلام عين تراقب وتحاسب

· الدفاع عن حرية الإعلام .. دفاع عن حريتكم

الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور أكد أن هدف الحملة هو خلق رأي عام شعبي مساند لحرية الإعلام ويدافع عنه، مشيراً أن المركز يريد أن تصبح قضية حرية الإعلام متداولة بين كل الناس وليست محصورة في قطاع النخبة وصانعي القرار.

وقال منصور أن الإعلام أصبح ركيزة أساسية لدعم الإصلاح في الأردن والقناة الأبرز لنقل مطالب الناس في الربيع العربي والاحتجاجات، ولذلك فإننا في حملتنا تذكر الناس بأن الدفاع عن حرية الإعلام دفاع عن حريتهم، وأن الإعتداء على الصحفيين اعتداء على حرية المجتمع.

ودعا منصور الأردنيين إلى التكاتف لحماية مكتسبات حرية الصحافة التي تحققت والضغط دائماً من أجل مزيد من الحريات والاستقلالية للإعلام حتى يكون المدافع عن الديمقراطية.





  • 1 غازي 22-04-2012 | 04:44 AM

    من أين يمول هذا المركز مع كل الاحترام والتقدير

  • 2 مواطن 22-04-2012 | 04:23 PM

    مركز مشبوه التمويل والكل غاض النظر عنه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :