facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دراسة لتنشيط وسط العاصمة تجارياً وسياحياً


21-04-2012 06:55 PM

عمون - قال رئيس لجنة أمانة عمان المهندس عبد الحليم الكيلاني ان الامانة بصدد دراسة شاملة وإعادة تقييم للوضع الحالي لمنطقة وسط البلد بهدف إعادة روح المدينة وتنشيط الحركة التجارية والسياحية فيها مع الحفاظ على طابعها الحضاري المميز .

واضاف خلال لقائه السبت مجموعة من تجار وسط المدينة ان الدراسة ستتضمن توفير المواقف العامة للسيارات ، وامكانية تنشيط الحركة المرورية في مجمع رغدان السياحي ، وتنظيم البسطات من خلال استحداث اسواق شعبية تحتضنها إضافة لتنظيم قطاع النقل العام ورفع سويته بما يخدم الحركة المرورية والمواطنين بوسط المدينة دون عناء .

وتوفير اكبر عدد من الفرص الاستثمارية التي ستسهم الى حد كبير في تنشيط الحركة التجارية والسياحية في وسط المدينة في ظل تراجعها في الاونة الاخيرة لصالح الاطراف وانتشار ظاهرة المولات التجارية في كافة مناطق العاصمة .

وأكد المهندس الكيلاني أن تنشيط الحركة التجارية وسط البلد يعد من اولويات إهتمام الإدارة الحالية ويقوم على التعاون المشترك مع القطاع التجاري والمجتمع المحلي .

وتوقع المهندس الكيلاني في اللقاء ان يصل عدد السياح الزوار الى وسط المدينة مليون سائح سنويا بعد الانتهاء من حزمة المشاريع التنموية المنوي تنفيذها وتتضمن انشاء فندقين سياحيين وربط جبل القلعة بقطار سككي ترنو الى تمكين السياح وتحفيزهم للاقامة لاطول فترة والتي ستسهم في انعاش الحراك التجاري والسياحي وبما يخدم التجار ويستقطب اهالي المدينة .

وشدد رئيس لجنة الامانة بحضور نائبه المهندس محمد مظهر عناب ومدير مدينة عمان المهندس هيثم جوينات وكافة مدراء دوائر الامانة الفنية المعنية على ضرورة التشاركية بين جميع الاطراف التي تساهم في تقديم كافة الافكار والمقترحات التي شأنها خدمة الجميع واعادة روح المدينة لما كانت عليه، داعيا في السياق الى منح الوقت لأمانة عمان لتنفيذ مشاريعها .

وبين المهندس الكيلاني ان نتائج الدراسات المرورية التي اجريت اظهرت عدم امكانية اعادة جميع خطوط النقل العام من المحطة الى رغدان لما سيسببه من ازدحامات مرورية خانقة تؤثر على الواقع المروري وسط البلد .

واوعز المهندس الكيلاني الى نائب رئيس لجنة الامانة المهندس محمد مظهر عناب بتشكيل لجنة مع التجار ومتابعة كافة القضايا والمقترحات التي يقدمونها لما فيه خدمة الجميع إضافة لاطلاعهم على كافة الاعمال التي تنوي الامانة تنفيذها في وسط المدينة اولا بأول .

ولفت الكيلاني الى أن الخطة الاستراتيجية المستقبلية للنقل والمرور التي اعدتها الامانة تتضمن مقترحات بإنشاء مجمعات رئيسية على مداخل مدينة عمان لتخفيف العبىء المروري داخل المدينة خاصة مايتعلق بقطاع النقل العام .

ولمح الى ان الامانة تدرس وحسب إمكانياتها تنفيذ نفق رغدان الواصل الى شارع اليرموك ليرتبط بشارع الاردن ويشكل طريق حيوي يخدم الواقع المروري وسط البلد بصورة ايجابية .

وتمثلت مطالب التجار بضرورة اعادة خطوط النقل العام الى مجمع رغدان السياحي وامكانية توسعته ، ومعالجة مشكلة البسطات ، وتوفير المواقف العامة ، والمرافق الصحية الخدمية .

من الجدير بالذكر ان مجلس الأمانة قرر في جلسته التي عقدها مؤخراً إعفاء أصحاب المحال التجارية الواقعة على الشوارع المحيطة بمجمع رغدان السياحي والساحة الهاشمية من رسوم رخص المهن هذا العام فقط .





  • 1 محمد 21-04-2012 | 07:25 PM

    شو اخبار الباص السريع ؟!!! بدناش مشاريع تخربوا بيتنا فيها وبالاخر تخرب ما تعمر


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :