facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شارع البلدية في الأردن بداية صراع جديد


22-04-2012 02:08 AM

طلبتنا لسفارتنا: متخاذلة تجاه حقوقنا

شارع البلدية في الأردن بداية صراع جديد

الطلبة: هاتفنا الشيخ فيصل الحمود لحل المشكلة مع «اللوزيين»


عمان – مبارك الشمري:

رد بعض طلبتنا الدارسين في المملكة الاردنية على تصريح سفارتنا التي نفت التعرض للطلبة الكويتيين بأي اذى حيث اكدوا بانهم تعرضوا الى مضايقات في شارع البلدية مشيرين الى ان سفارتنا متقاعسة بالقيام بواجباتها مع الطلبة.
في البداية اعرب الدكتور كميخ المسعود عن استيائه واستياء عدد من الدارسين في الاردن من التصريح الذي ادلت به سفارتنا في عمان باحدى شبكات التواصل الاجتماعي عندما نفت من خلاله واقعة الاعتداء على عدد من الطلبة الكويتيين المقيمين في منطقة الجبيهة وهو امر يتنافى مع الواقع ليبرر التقاعس عن اداء الواجب حيث تعرض عدد من الطلبة الى الاعتداء عليهم بالضرب وتكسير سياراتهم والسفارة لم تحرك ساكنا ولم يقم احد من موظفي السفارة بزيارة الموقع.
واضاف ما كان من الطلبة امام هذا التخاذل من قبل السفارة الا ان قاموا بالاتصال على السفير السابق الشيخ فيصل المالك الصباح والذي بادر مشكورا بالاتصال على شيخ قبيلة اللوزية في منطقة الجبيهة الشيخ صالح ابن مفلح اللوزي وذلك لاحتواء الموقف وتهدئة الوضع.

مضايقات

من جانبه اكد الطالب بدر البادي ان تعرض الطلبة الكويتيين الى مضايقات من قبل بعض المواطنين وكذلك من رجال المرور حيث ان هناك تعمدا لتحرير المخالفات ضدهم بشكل متعمد في الوقت الذي يتم فيه تجاهل الاخرين.
وبدوره اكد محمد المتلقم ان السفارة لم تقم بواجباتها تجاه الطلبة الذين تم الاعتداء عليهم وان هناك تقصيرا من جانب اعضاء السفارة الذين لم يكلفوا انفسهم ولو بالذهاب الى موقع الحادثة والاطمئنان على الطلبة المعتدى عليهم.
ومن جهته أوضح الطالب فالح العجمي ان انشغال المسؤولين في امور ثانوية وشكلية قد تجعلهم ينصرفون عن متابعة احوال الطلبة الدارسين في الجامعات الاردنية وما يتعرضون له من معوقات تعرض سيرتهم الدراسية.

اللوم

ومن جانبه قال نصار المناع انه لا يلقي باللوم على السفير وانما على وزارة الخارجية التي لم تحسن اختيار الرجل المناسب في المكان المناسب مشددا على اهمية الوقوف على مصالح الطلبة.
اما مبارك العجمي فقال انه يفترض ان لا يرمى الطلبة الكويتيون بالتهم جزافا من قبل السفير قبل التحقق من ذلك حيث ان هذا الشيء يسيء لسمعة الطلبة الكويتيين.
وبدوره اشاد محمد القويفل بالجهود التي قام بها السفير السابق الشيخ فيصل المالك والتي اسفرت عن احتواء الموقف وتهدئة الوضع والحيلولة دون تطوره داعيا السفارة الكويتية الى القيام بواجباتها تجاه الطلبة الكويتيين.
اما الطالب حسين الحيان فقال انه تم الاعتداء عليه اثناء مروره بسيارته بصحبة احد اصدقائه في شارع البلدية حيث تم رمي الحجارة عليه من قبل عدد من الاشخاص مما ادى الى تحطم زجاج سيارته من دون سبب يذكر مما اضطره الى الهروب هو وصديقه الى مكانٍ آمن.
عن الوطن الكويتية.
@m_alshammeri





  • 1 بدون اخلاق 22-04-2012 | 02:13 AM

    نهاجمكم لانكم ترتكبون اعمال لا اخلاقية

  • 2 تميمي 22-04-2012 | 03:00 AM

    الله يهديكم يا اخوانا الطلاب الخليجين هذا الغضب ناتج عن تصرفاتكم التي لايقبلها حتى اهاليكم كيف ديننا الحنيف ..... مومسات كلهن امراض غير غضب الله ......قولوا الحمد لله الي ارسل لكم هولاء الخيرين قبل ان تندموا يوم لا ينفع الندم

  • 3 الرويلي الحر 22-04-2012 | 03:57 AM

    يعلم اله انه يوجد من بعض الاخوه الخليجيين والعرب من يرفع الراس ومنهم قاتلهم الله يسيؤن لاوطانهم وحكوماتهم بتصرفاتهم الطائشه والمتهوره يحسبون ان الامور منفلته حيث يخالطون بعض المومسات واعتقادهم المريض ان باموالهم يحصلون على مباغهم المريض ياغريب كن اديب والا العصى والكرباج بانتظارك توجد خطوط حمراء ؟ والويل لمنيحاول الاقتراب منها الكرامه وعزة النفس ليست حكرا على اصحاب الاموال والبيب بالاشارة يفهموا تادبوا يحترمكم الجميع ( من لايحترم لايؤحترم )


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :