facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قرصنة "فيس بوك" العربية يثير زوبعة شائعات حول قطر


24-04-2012 05:31 AM

عمون - نشرت قناة العربية الفضائية على موقعها على "تويتر" نبأ تكذيب للأخبار التي وردت على صفحتها على "فيس بوك" بعد إختراقه فجر الثلاثاء.

وأدى نشر أخبار على صفحة الفضائية على موقع التواصل الاجتماعي زوبعة الكترونية على الانترنت حول قطر قبل أن تسارع القناة لبث خبر على "تويتر" تؤكد تعرض موقعها على "فيس بوك" للقرصنة قالت فيه : عاجل.. الجيش الالكتروني السوري يخترق حسابات العربية وينشر أخباراً مزيفة.

وقالت الفضائية في خبر لها على موقعها الرئيس " عمد الهاكرز إلى نشر أخبار ومعلومات مزيفة على حائط الصفحة ونسبوها إلى مصادر في قناة "العربية". كما تم نشر أخبار مكثفة تتعلق بوجود انفجارات في طرطوس بسوريا، وعن تعرض المراقبين الدوليين لإطلاق نار أثناء خروجهم من مدينة حمص".

وكانت صحف عربية مهمة أخذت الأنباء التي نشرتها العربية على "فيس بوك" دون معرفتها بالاختراق الذي حصل ونقلت صحيفة النهار اللبنانية تلك الأخبار المزيفة ومن بينها : إطلاق رصاص في محيط الديوان الأميري بالدوحة و سماع أصوات سيارات إسعاف قرب سوق واكف .

النهار عادت للتوضيح : "جريدة النهار تؤكد تعرض حساب "العربية" على تويتر وفيسبوك ويوتيوب للقرصنة بحسب ما ذكرت القناة على موقعها، وشكراً ‎" ونسخت الصحيفة عبر موقعها على تويتر رابط خبر عن العربية يؤكد الاختراق.

ومن ضمن الاخبار : إنفجار في الدوحة بحقول غاز تابعة لمؤسسة قطر بتروليوم وسقوط عشرات الضحايا ، ولم يتم إلى الآن - فجر الثلاثاء - السيطرة على الحريق الذي نشب في أحد حقول غاز قطر بتروليوم ووصول ألسنة اللهب الى مقار الشركة.

ومن بين الإخبار التي نشرت إنهاء خدمات رئيس وزراء قطر وزير خارجيتها حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني وتكليف ولي العهد تميم بن حمد بمهامه .

واعلنت شبكة العربية على تويتر القرصنة أكثر من مرة بالتأكيد على أن حساب العاجل والحدث تم اختراقهم في تويتر وصفحة العربية على الفيسبوك.

كما علّق الزميل خالد المطرفي كبير مراسلي العربية في المملكة العربية السعودية على حدث القرصنة عبر موقعه على تويتر بالقول " حساب العاجل الخاص بقناة العربية وموقع الفيس بوك مخترق ، فجميع الاخبار عن قطر غير صحيحة".





  • 1 fro heart sadam hussein 24-04-2012 | 06:28 AM

    to whom it may concern

    to all of the peoples in the gulf.. blud of sadam hussein is be fire of at all the gulf child

  • 2 عمونية 24-04-2012 | 09:28 AM

    لكن الأخبار التي نفتها العربية ، يؤكدها المقيمون في قطر، كما يؤكدها موظفو البورصات الذين على اتصال مستمر مع العالم، وأكدوا أن المتعاملني تأثروا بها في السوق

  • 3 tarawneh 28-04-2012 | 09:51 PM

    for number 1 don't write in English since you cant.
    رقم 2 لا هذه ليست حقائق انا أعيش في الدوحه وهي امنه للغايه

  • 4 tarawneh 28-04-2012 | 09:51 PM

    for number 1 don't write in English since you cant.
    رقم 2 لا هذه ليست حقائق انا أعيش في الدوحه وهي امنه للغايه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :