facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تحية للبخيت


باسم سكجها
21-10-2007 03:00 AM

نسجّل لحكومة الدكتور معروف البخيت أنّها أوّل حكومة أردنية تسمح بمراقبة الانتخابات من غير المؤسسات الرسمية ، ونسجّل لها أنّها استطاعت تجاوز تداعيات ما جرى في الانتخابات البلدية ، وأخيراً نسجّل لها أنّها لم تتعامل مع المركز الوطني لحقوق الإنسان بعقلية ثأرية ، فها هي تعترف له بدوره الرائد في متابعة مهامّه بجرأة وبصراحة غير مألوفة في الحياة السياسية الأردنية.
وبصراحة ، فبعد التقرير الأخير للمركز لا يسع أيّ أردني إلاّ أن يرفع القبّعة على الطريقة الفرنسية احتراماً له ، فالمصداقية هي أصعب ما يمكن أن يصل إليه مركز من هذا النوع ، وهي نتيجة تراكم عمل طويل ، وهذا ما قُدّر له أن يحققّه في وقت قصير.
ويستأهل رئيس الحكومة التحيّة ، أيضاً ، على تجاوزه وبهدوء سياسي بامتياز ، آثار الأزمة المحليّة ، وإخراج الأطراف كلّها من حالة الشد والجذب ، للدخول بأريحية إلى انتخابات النيابية سلسة ، لا تشوبها إلاّ المناكفات المحلية المألوفة ، لا تلك التي تتجاذب فيها القُوى الأساسية ، وهنا لا ننسى أن نذكر بالخير تهدئة الأخوان المسلمين للعب ، والعمل ضمن المساحات الحقيقية المتاحة.
قد يكون المجتمع المدني لدينا ضعيفاً ، ولا يمثّل الكثير من المجتمع ، وقد يبدو في بعض أجزائه أقرب إلى الدكاكين ، ولكنّ قيادة المركز الوطني لحقوق الإنسان للعملية تشكّل ضمانة حقيقية ، والمهمّ أنّنا تعلّمنا الدرس ، ودملنا الجرح الغائر.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :