facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





التغيير الحكومي


باسم سكجها
21-10-2007 03:00 AM

من غير المنطقي ذلك الحديث المتداول ، حول البدء بالتفكير في التغيير الحكومي قبل إجراء الانتخابات النيابية بشهر ، والغريب أنّ التحليلات وصلت إلى اختيار الأسماء ، في وقت يعرف فيه المحللون أنّ أحداً لا يستطيع الادعاء - مجرّد الادعاء - أنّه عرف اسم رئيس حكومة مقبلة ، قبل تكليفه رسمياً من جلالة الملك.
ومن المبكّر جداً أن تبدأ عملية التكهّنات ، إلاّ إذا كانت تدفع باتجاه ما مقصود سلفاً ، فالعملية الانتخابية هي التي تستحوذ على تفكير أصحاب القرار ، وفي تقديرنا فإنّه وبناء عليها يبدأ التفكير بالاستمرار في النمط نفسه ، أو باحداث التغيير بالسياسات والأشخاص.

ومن المؤكد أنّه ستكون هناك حكومة جديدة ، فهذا أصبح عُرفاً بعد كلّ انتخابات جديدة ، ولكنّ الحكومة الجديدة قد تعني إعادة التشكيل من الشخص نفسه ، أو من غيره ، وكلّ ذلك مرهون بالظرف السياسي الآتي ، وفي تقديرنا أيضاً أنّ نجاح رئيس الحكومة الحالية بإجراء انتخابات ناجحة ، غير مطعون بنزاهتها ، سيؤهله للاستمرار ولفترة غير قصيرة أيضاً. وتفيد نظرة سريعة لأداء النظام السياسي الأردني ، في السنوات الثماني الماضية ، أنّه فضّل الاستقرار الحكومي ، لكنّه كان يُواجه بمطبات محلية تدفع إلى التغيير ، والحكومة الوحيدة التي حققت استقراراً معقولاً هي حكومة المهندس علي أبو الراغب ، أمّا غيرها فقد ووجه بعداوات ومناكفات كانت تدفع إلى تقصير أعمارها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :