facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





دولة الرئيس الطراونة


سامي شريم
06-05-2012 06:31 PM

يوم سعيد أتمناه لك ، ولحكومتك فرداً فرداً ، وها قد أصبحتم ثلاثين وزيراً وأمامكم أجندة حافلة ووقت قصير يقتضي أن يُستغل إستغلالاً أمثلاً في تخفيف معاناة الوطن والمواطن ، وأنتم تعلمون أننا لا نملك ترف الوقت وقد نخر الفساد كافة مناحي الإدارة العامة ، ولم يفعل القانون ولم يفرض سيادته ليمنع تغول من سنّوا أنيابهم لنهش أجسادنا!!.

إن أية تعينات جديدة لمستشارين ومفوضين وخبراء لم يعد مقبولاً بأية حجةٍ كانت، (فلدي سوبر ماركت الحكومة تشكيلية من المستشارين لم يستشاروا يوماً ؟!! ومفوضين لم يوقعوا معاملة منذ تعينهم ؟!! ولا إداري مفوض عن من ؟!! ومن فوضه ؟!ولا يدري هو أيضاً ما هو عمله و قد لا يكون لمكتبه مكان في الدائرة التي تعين بها )(وخبراء لم يستخدموا خبراتهم بعد ) ؟!!!.

دولة الرئيس أرجوك أن تستثني من أية تعينات في حكومتكم لأية شخصيات من عشيرة الطراونة والزعبي وأبو السمن وعطيات وباقي عشائر الوزراء الثلاثين ، لأن أية تعينات في هذا الإطار هو الفساد بعينه ، لن يحتاج الأردن إلاّ عمل مناقلات حيث يزدهم الموظفين في كافة أجهزة وإدارات ووزارات الدولة ، التعين لا يكون إلا عن طريق ديوان الخدمة و ضمن قواعد وأسس معلنه ، لا يجوز أن يُراجع طالب التعين الذي تأخر دوره وتعينه دون أن تقدم له المبررات المقنعة لتوضيح سبب إستثنائه أو إستبعاد تعينه !!! ويعرف المعايير المعتمدة لأن تحقيق العدالة أساس بناء الدولة .

دولة الرئيس ، يجب أن تتحول الوزارات إلى خلايا نحل عاملة لتحقيق ما ورد في كتاب التكليف السامي وخصوصاً في مجال الإصلاح الإقتصادي الذي لن يكون وهناك مؤسسة واحدة أو هيئة واحدة مستقلة إدارياً ومالياً في الأردن ، أول إصلاح إقتصادي ينعكس فورا ًعلى المالية العامة وموازنة الدولة هو دمج هذه المؤسسات في الوزارات التابعة لها ، وشمل كافة منسوبيها بنظام الخدمة المدنية تحقيقاً لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص ومنع التجاوز على المال العام وكرامة المواطن وصولاً إلى وقف موجة الحقد الطبقي الذي خلفته هذه المؤسسات .

لن يكون هناك إصلاح إقتصادي وهناك من يتقاضى راتب أكثر من ساركوزي ؟!! سيدي الرئيس ، يجب أن لا يتجاوز راتب ومكافأت أي جهبذ من جهابذة الحكومة راتب الوزير ، إن التمادي على حقوق الوطن والمواطنين بإقرار قوانين تعتدي على المواطن وتتنافى مع المنطق أيه منطق يسمح بأن يأخذ الوزير والعين والنائب بموجبه تقاعداً ولو خدم يوماً في الدولة؟؟! وبعد مغادرته المنصب مباشرة!! إن هذا القانون سيجعلنا أُضحوكة أمام العالم ، ويمنع التعاطف مع الحالة الأردنية من مانحي المساعدات والقروض بعد أن أصبحنا نستجدي ونقترض لنغطي 25% من النفقات الجارية ، والتي هي رواتب أو ما في حُكمها ، لم يعد الإستجداء ترفاً لتوفير النفقات الرأسمالية ، ماذا ستفعل حكومتكم والحكومة التالية إذا لم تصلنا المساعدات المقدرة بـ982 مليون دينار لهذا العام ؟؟! وفي حال وصول هذه المساعدات كيف ستتعامل الحكومة مع مخصصات الهيئة المستقلة للإنتخابات ؟؟! وهل لدينا مخصصات لعمل إنتخابات والصرف على تفريخ البلديات؟!! إذا كان القانون يسمح بإنشاء بلدية لخمسة آلاف مواطن فالإمكانيات لا تسمح بعمل بلدية لكل 100ألف مواطن بعد أن تم إلقاء الحجز على موجودات بعض البلديات وقطع الكهرباء عن أخرى .

سيدي الرئيس ، خمس حكومات لم تتمكن من إقرار قانون إنتخاب جاهز أصلاً ، وتستطيع أن تستوقف طالب ثانوي وتسأله عن قانون الإنتخاب الذي يقبله الأردنيون ليفصل لك بنوده إرتجالاً ، إن ما حدث من تسويق وتعطيل لإقرار القانون هو مماطلة من الحكومات والمجلس النيابي لإطالة عمر الإثنين .

أما وقد حسم جلالة الملك الأمر ، وأقال الحكومة لتباطؤها في إخراج القانون ونرجو أن لا تُقال حكومتكم لنفس السبب!!، فقد أصبح لازماً إنهاء هذه القضية التي باتت ديدن الشعب والقيادة ، وكابوساً يضع الأردن في خانة ضيقة بما فيها من قانونين ومؤهلين ومثقفين ، عندما نسأل هل أنتم عاجزون عن وضع هذا القانون والمعجزة بتوافق وطني؟! آإلى هذا الحد وصل العجز والعقم التشريعي !! أليس هذا نتاج تزوير السلطة التشريعية و تخاذل السلطة التنفيذية وفشل وصل إلى حد الشلل الكلي لمؤسسات الدولة !!..




  • 1 الطراونه قدها يا شريم 06-05-2012 | 06:45 PM

    وان شاء الله نرى انجازات لصالح الوطن والمواطن قريبا

  • 2 عدنان رواحنة 06-05-2012 | 08:27 PM

    اشك

  • 3 ياسعدنا بالحكومة 06-05-2012 | 10:30 PM

    الحكومةغير معنية بالاصلاح والنواب كلنا نعرفهم حط بالخرج لافي اصلاح ولا يحزنون

  • 4 محمود الحيارى 06-05-2012 | 11:56 PM

    نشكر الاستاذ ورجل الاعمال الاستاذ سامى شريم على اضافتة وحرصة على مقدرات الوطن التى هى مقدراتنا جميعا والتى تم شفطها ونحن فى غفلة من امرنا من قبل فئة فاسدة ومفسدة اهلكت الحرث والنسل ولم تبق ولم تذر ونسال اللة الواحد الاحد ان يقطع دابرها ويخلصنا منها مرة واحدة والى الابد وان يعيد التوازن المالى والاقتصادى تمهيدا لانطلاق عملية الاصلاح الشامل وبناء الاردن الحديث اردن العز والفخار والديمقراطية الحقة والعدل والمساواة وتكافؤ الفرص بقيادتنا الهاشمية المظفرة.والشكر موصول لعمون الغراء للسماح لنا بالتواصل مع رجال اعمالنا المبدعين عبر فضائها الرقمى الحر.واللة الموفق.

  • 5 سلطي 07-05-2012 | 01:47 AM

    لا بجيب المستشارين على كيفك من عائلة شريم الكريمة

  • 6 مريم الدليمي 07-05-2012 | 03:46 AM

    مقال على الوجع وفي الوقت المناسب نعم ياسيدي قانون التقاعد الاردني عار لكل اردني واعتداء على المال العام يتنافي وروح الدستور ومهمة الحكومة والنواب اذا كانوا يعرفون ما اقسموا عليه عندما تم تعينهم كلهم حنثوا باليمن ويجب ان يقدموا للمحاكمة

  • 7 وليد الشاويش 07-05-2012 | 04:01 AM

    مجلس النواب فقد الشرعية ويجب ان لا يتحدث في قضايا الوطن الاساسية والمهمة المطلوب محاكمة النواب الذين شاركوا في الفساد يحماية الفاسدين وقبول هباتهم هم مجرمون بنفس السوية

  • 8 المحامي فراس عازر 07-05-2012 | 04:51 AM

    شكرا للأستاذ سامي على مقالته الجميلة
    ولكن برأيي أن هنالك أمور أهم من قانون الانتخاب العصري والحديث الذي نريد في الأردن ، وضعنا الاقتصادي مهم جداً ، المؤامرات على الأردن أهم ، رغيف وعيش المواطن المسحوق مهم جداً ، راتب الموظف البسيط وتدبير حاله مهم جداً جداً ،، حقوق المواطن ومواطنته في وطنه مهمه جداً ، والعديد العديد من الأمور التي ينبغي مناقشتها والحديث عنها بكل جرأة ومصداقية .
    أليس من المهم أن نعرف من سرق الأردن وسرق مقدرات هذا الوطن ، أليس من المهم والأجدى لنا ان نتابع ملفات الفساد التي طفحت من الدائرة والتي لم نصل الى نتيجة مقنعة فيها . كل ذلك وأكثر مما نريد كمواطنين أن نتحدث به ، أما قانون الانتخاب فهو أولوية ولكن أولوية في نهاية الطابور ، فليس برأيي المهم من يمثلني ابن الجنوب أو ابن أو أبنة الشمال أو الوسط أو غيره ما دام سوف يتحدث عن كل تلك الأمور ، ولا يكفي فقط حديثه بل أريد النتيجة ، وعليه ،،، أين نحن من قانون الانتخاب ؟؟؟ سوف ننتظر لنرى ، ولكن النتيجة بعد ذلك هي المهمه ، مع الشكر والتقدير والاحترام لشخصك ولقلمك.

  • 9 اصلاحيو بني حسن 07-05-2012 | 10:16 AM

    .........ام سيكافئهم لاغلاق ملفات الفساد .........................لنى

  • 10 م محمد الطراونة/ابو عمار 07-05-2012 | 12:14 PM

    دولة الدكتور فايز الطراونةكفؤ لهذة المرحلة الدقيقةوحريص كل الحرص على ممتلكات الوطن وحقوق المواطن ودون محاباة

  • 11 م محمد الطراونة/ابو عمار 07-05-2012 | 12:14 PM

    دولة الدكتور فايز الطراونةكفؤ لهذة المرحلة الدقيقةوحريص كل الحرص على ممتلكات الوطن وحقوق المواطن ودون محاباة

  • 12 الى شريم الفهمان- من سالم ارتيمه 07-05-2012 | 12:18 PM

    اقول لك ان دولة عون الخصاونه هو الذي قدم استقالته ولم يقال خرج مرفوع الرأس والهامه عزيزا مكرما نظيفا شريفا امينا كيف لا وهو قمة الهرم وعملاق القضاء والقانون

  • 13 طراونه 07-05-2012 | 10:11 PM

    الاردن خسرت الرجل و الله خسرتوا

  • 14 aiman 09-05-2012 | 01:56 AM

    الهيئات المستقله في الاردن هي مستقله فعلا عن الاردن ولا احد يستطيع ان يتدخل بشؤونهاوعلى الشعب الاردني ان يقتطع من مقدراته وحقوقه لندفع لهم مالايستحقونه من امتيازات / وكذلك موديل المستشارين ندفع لهم رواتب بدون عمل لهم /الناس بحاجه الى ديمقراطيه وكرامه- والاولى عن طريق الاصلاح السياسي -اما الثانيه عن طريق استرجاع مانهب


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :