facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لولا وجودهم لكنّا نتقلب في الجحيم .. !!


موسى الصبيحي
07-05-2012 05:00 PM

ما يحدث في هذا البلد غريب وعجيب، فما من أسماء تُطرح لتبوّء مواقع متقدّمة في الدولة سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص، إلاّ ويتقدّمها أصحاب الألقاب الرفيعة من رؤساء حكومات ووزراء سابقين، فهؤلاء هم أصحاب كفاءة ونزاهة واستقامة وإنجاز بلا منازع.. وهم في الطليعة دائماً حضوراً ومكانة وعلماً وتحصيلاً وثقة وتمثيلاً، حتى بات الناس العاديون في الشارع لا يتوقعون إلاّ الأسماء المعروفة المجرّبة لتقلّد أي مناصب رفيعة في الدولة وفي قطاعيها العام والخاص على حد سواء..!!

أنا لا أتحدّث هنا تحديداً عن الذوات الذين تم تعيينهم كمفوضين للهيئة المستقلة للانتخابات وهم ممن نحترمهم ونجلّهم ونقدّر كفاءتهم وما نعرفه عن نزاهتهم وحيادهم، ولكنني أقرأ دائماً الترشيحات والأسماء التي تُقدّم لأصحاب القرار وبخاصة لصاحب القرار الأول في البلاد، فلماذا لا يُرشّح غالباً إلاّ أصحاب الدولة والمعالي، هل هم وحدهم الأقدر والأكفأ والأنزه.. هل هم من طينة أخرى غير الطينة التي جُبل عليها الأردنيون من غير ذوي الياقات والألقاب..!! هل نعيد ما قاله الرئيس السابق عون الخصاونة عند تكليفه بتشكيل الحكومة قبل ستة أشهر ونيّف وفي رحلة بحثه عن الكفاءات الوطنية النظيفة النزيهة لتسلّم مناصب وزارية بأنه لم يجد منها إلا مريضاً أو مسنّاً..!!

غريب أمر الناس في الأردن، وغريب أمر أصحاب القرار، وسوف تصبح هذه الممارسة تقليداً دارجاً وعُرفاً ماضياً فينا وفي مجتمعنا، فكل من يصبح وزيراً ويحصل على لقب معالي سوف تنفتح أمامه أبواب جنات الأردن لا باباً واحداً، يدخل من أيها شاء، ناهيك عن أصحاب الدولة من رؤساء الحكومات الذين بمقدور أحدهم أن يفتح بنفسه ما شاء من أبواب النعيم، وأن يلج إلى جناتها متنعماً مشكورا..!!

أيها السادة ارحمونا، فما نحن فيه من عُسر مجتمعي، وضنك معيشي هم أسبابه الرئيسيون "بلا تعميم" وإن علينا أن نلهج دائماً بقول ربنا (وأما بنعمة ربّك فحدّث..)..

أدام الله علينا أصحاب الدولة والمعالي ووقاهم شرور أنفسنا وحُسّادنا.. فلولا وجودهم بيننا لكنّا الآن نتقلب في الجحيم..!!

أما الدرس: فإن الأوطان لا تزهو بالأقواس وإنما بالإنجاز..

Subaihi_99@yahoo.com





  • 1 تحت التجربه 07-05-2012 | 05:25 PM

    لا تجرب المجرب .

  • 2 مخلص 08-05-2012 | 12:28 AM

    مقال رفيع كثر من الكتابة

  • 3 مواطن 08-05-2012 | 03:26 AM

    لقداسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي

  • 4 مايهم الناس والمواطنين رد قانون 08-05-2012 | 03:32 PM

    أولوية الشعب الاردني هو رد قانون الظلم الاجتماعي المؤقت الظالم المدمر الأسود اعلى كل القيم الأنسانيه والأجتماعيه , أولوية الشعب ومايهم المواطنين هو رد هذا القانون المجحف ألأسود القاتل والمتنكر للقيم الانسانيه ولكرامة المواطن الأردني , أما قوانين الأنتخابات وغيرها تأتي بعد الهم الاقتصادي , فماذا ينفع الناس ويهمهم ويطعمهم قانون الانتخابات والشعب ايعيش تحت سقف الظلم الاجتماعي والاقتصادي ,والقهر الذي نتج عن قانون الظلم الاسود


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :