facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير العمل: الحكومة ملتزمة بتطبيق اتفاقية العمل مع بنغلادش

08-05-2012 05:42 PM

عمون - اكد وزير العمل الدكتور عاطف عضيبات ان الحكومة مستمرة بتطبيق اتفاقية التعاون العمالي بين الاردن وبنغلاديش التي وقعت الاسبوع الماضي وانه لم يوعز بتعطيل الاجراءات التنفيذية المتعلقه بهذه الاتفاقية.

وقال في تصريح صحفي الثلاثاء ان الوزارة مستمرة في استقبال معاملات الاستقدام والاستخدام لعاملات المنازل من الجنسية البنغالية من خلال مكاتب الاستقدام المرخصة والمعتمدة لذلك من قبل الوزارة.

يذكر ان مذكرة التفاهم التي وقعت بين الاردن وجمهورية بنغلادش الشعبية نصت على ان يتعهد كلا الطرفين بالمحافظة على حقوق العمال وأصحاب العمل حسب التشريعات والقوانين النافذة في كلا البلدين وبما يتلاءم مع المعايير والمعاهدات الدولية بهذا الخصوص.

كما نصت على ان يتم استقدام واستخدام العمال بموجب عقود عمل رسمية موثقة من قبل السلطات المختصة لدى البلدين والتي ستكون ملزمة لإصحاب العمل والعمال والتي يجب أن تنص على مبلغ الأجر ومدة العقد وتأمين السكن والغذاء والتأمين والرعاية الطبية والإجازات وتذاكر السفر وشروط العمل وآلية إعادة العامل إلى وطنه عند انتهاء مدة العقد، اما في حال وافق طرفا عقد العمل على تجديد هذا العقد فيشترط توقيع عقد عمل جديد من قبل طرفي عقد العمل.

واشترطت الاتفاقية على ان يتم تحرير عقود العمل بين العامل وصاحب العمل باللغتين العربية والإنجليزية وان يصادق عليهما من قبل كل من وزارة العمل والسفارة البنغالية في عمان أو أي تمثيل قنصلي آخر للطرفين، علماً بأن مدة سريان مفعول هذه المذكرة ستكون لثلاث سنوات تجدد تلقائيا لفترة مماثلة ما لم يبلغ أحد الطرفين الطرف الآخر برغبته في إنهاء العمل بهذه المذكرة وذلك قبل انتهائها بستة أشهر كحد أدنى.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :