facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كتلة التجمع المهني لانتخابات "الصيادلة" تتبنى الحصانة القانونية للصيدلاني


08-05-2012 06:14 PM

عمون - (بترا) - دعا مرشح كتلة التجمع المهني " القائمة الخضراء" لمركز نقيب الصيادلة الدكتور عبدالهادي المدادحة لمنح الصيدلاني الحصانة في قانون للمسؤولية الطبية اسوة بالطبيب.
جاء ذلك خلال لقاء عقدته الكتلة في مجمع النقابات المهنية اعلنت خلاله عن برنامجها الانتخابي ومرشحيها لانتخابات نقابة الصيادلة التي ستجري في 18 الجاري.
واشار الناطق الاعلامي باسم القائمة الدكتور فؤاد حبش الى ما وصفه بالوضع المتردي على صعيد المهنة رغم التطور الذي شهدته المملكة على صعيد الصناعات الدوائية وكليات الصيدلة وارتفاع عدد الصيادلة الى اكثر من 13 الف صيدلاني.
وقال رغم هذه التطورات الا ان النقابة لم تعكس هذه القوة وبقيت المهنة في تراجع "فكيف لنا ان نرفع سوية المهنة والحد من التغول عليها ورفض الامر الواقع واستعادة هيبة وكرامة المهنة.
واضاف ان العزوف عن النقابة يعكس عدم رضى اغلبية الصيادلة على اداء النقابة حتى بات الجميع يعتبر النقابة مركز جباية لا اكثر.
اما على الصعيد الوطني فقال حبش ان النقابات المهنية مكون اساسي من مكونات المجتمع الاردني وان القائمة تدفع بقوة لتحقيق الاصلاح المطلوب من اجل اردن وطني ديموقراطي وستبقى القضية الفلسطينية القضية المركزية ويجب الحافظ على فكرة القومية العربية ونؤكد رفض الوطن البديل ويقع على عاتق نقابة الصيادلة دور في دعم زملائنا في فلسطين.
من جانبه قال مرشح القائمة لمركز النقيب الدكتور عبدالهادي المدادحة ان النقابة امام تحدي تضاعف اعداد الصيادلة من نحو 13 الف صيدلاني وصيدلانية الى 30 الفا عام 2025 .
واكد ان النقابة لم تستفيد من القوة الهائلة لمهنة الصيدلة والصناعة الدوائية الاردنية والعدد الكبير للصيادلة الذي يجب ان يحول الى كثرة منظمة.
وقال المدادحة رؤيتنا للمستقبل فرضت علينا ان نلتقي على برنامج مهني، اهم ما جاء فيه تحديث التشريعات الصيدلانية وتعديل القوانين والانظمة، مقترحا استحداث لجنة دائمة لتطوير وتحديث التشريعات والتعليمات في النقابة و مأسسة العمل النقابي.
وتضمن البيان الانتخابي للقائمة، توفير تامين صحي يليق بالصيادلة وافساح المجال امام الشباب واعطاء المرأة دورها في العمل النقابي خاصة وان 30 بالمئة من اعضاء النقابة من الصيدلانيات وان هذا الرقم سيرتفع بشكل ملحوظ مستقبلا.
واشار الى ان القائمة ستعمل على تطوير العلاقة مع وزارة الصحة بما يضمن استمرار تحقيق مكاسب للصيادلة في القطاعين العام والخاص ، والعمل على استرداد حق الصيادلة والذي يقدر عددهم بحوالي 500 صيدلاني في الوزارة واكد على حقهم بتبوء المناصب القيادية في الوزارة.
كذلك اكد على ضرورة العمل على تطوير خبرات الصيدلاني العلمية بالتعاون مع اساتذة الجامعات، واليات قابلة للتطبيق.
وشدد على ضرورة ان تكون النقابة مع الحراك الشعبي المطالب بتحسين نوعية الحياة للمواطنين وانجاز التشريعات الاصلاحية وصولا الى حكومات برلمانية، ويجب ان تبقى القضية الفلسطينية القضية المركزية ولا يجوز ان نذهب الى صراعات جانبية تفتت هوية الامة القومية.
ودعا الى ايجاد حل لقضية ضريبة المبيعات على الادوية للتخفيف من العبء الواقع على المريض والصيدلي في ان معا.
وتبنى الدكتور المدادحة الجمع بين استمرار مزاولة المهنة مع التقاعد من صندوق الضمان الاجتماعي في النقابة اسوة بمعظم النقابات المهنية الاخرى.
وتضم (القائمة الخضراء - كتلة التجمع المهني- يساريون وقوميون ومستقلون) الصيدلاني عبدالهادي المدادحة لمنصب النقيب وعن قطاع المستودعات الصيادلة سعيد صادق وفؤاد حبش، وعن قطاع الصيدليات بيان ريالات ومحمد قنديل وناصر القيسي، وعن قطاع الموظفين سناء الشخشير وهبة القواسمي واحمد فريج.
وكانت قائمة الائتلاف المهني في نقابة الصيادلة اعلنت عن مرشحيها لخوض انتخابات النقابة، ورشحت عضو مجلس النقابة لدورات عدة الدكتور خالد الفطافطة، لمركز النقيب على رأس قائمة تضم الدكتور ابراهيم الرواشدة والدكتور احمد ابو غنيمة والدكتور مأمون العزة‎ عن قطاع المستودعات، والدكتور أحمد الروابدة والدكتور محمد ابو عصب والدكتور يوسف ابو ملوح والدكتور زياد الأقطش عن قطاع الصيدليات‎، وعن قطاع الموظفين رشحت القائمة الدكتور معين الشريف والدكتورة نانسي غبون والدكتور فراس الطريفي.
وقالت القائمة في تصريح صحافي وفق ما اوردت صحيفة الدستور اخيرا: ان برنامجها الانتخابي يتضمن العديد من النقاط من بينها أن‎ ‎تكون النقابة مظلة كل قطاعاتها، وأن يكون الصيدلاني والمهنة جوهر صنع‎ ‎القرار، ومأسسة ‏العمل النقابي في نقابة الصيادلة، وإعادة القيمة الإعتبارية‎ ‎لعمل الصيدلاني ودوره ميدانياً واعلامياً.
واكدت انها تسعى إلى تحقيق الشراكة الإستراتيجية بين قطاعات المهنة ‏وتطوير‎ ‎المهنة والتحسين المستمر لاداء منتسبيها وتبني أنظمة ومعايير الجودة‎ ‎المهنية‎.‎ وتضم القائمة اسلاميين وتيار التغيير والإصلاح الصيدلاني وتيار‎ ‎التطوير الصيدلاني وفعاليات‎الشبابية ومستقلين‎.‎





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :