facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاستثمارية القابضة .. مخاوف من مصادرة أموالها من قبل الخزانة الأميركية


09-05-2012 02:04 PM

عمون - هشام عورتاني - أقدمت الشركة الاستثمارية القابضة لشؤون المغتربين على ايداع مبلغ اكثر من 4 ملايين دولار في احد البنوك في شمال افريقيا؛ تحسبا من مصادرتها من قبل الخزانة الاميركية.

والاموال المذكورة هي حصتها او اسهمها في البنك اللبناني الكندي الذي اتهمته الادارة الاميركية بغسل الاموال، ما دفع مساهمي البنك إلى بيع موجوداته لاحد البنوك المحلية.

وكانت القضية المذكورة مثار جدل بين مساهمي الشركة في اجتماع الهيئة العامة.

وبررت ادارة الشركة الاجراء المذكور وعلى لسان احد اعضاء مجلس ادارتها بالقول انه تم ايداع مبلغ 4،5 مليون دولار في حساب خاص في مصرف الشرق الاوسط وافريقيا وذلك بسبب عدم موافقة مندوب الشركة في اجتماع مجلس الادارة توقيع كتاب كفالة شخصية غير محددة المبلغ لضمان اي التزامات قد تظهر في المستقبل بما فيها اي مطالبات للخزانة الاميركية.

واضاف ان المبلغ المذكور لن يفرج عنه الا بعد مرور سنتين من توقيع اتفاقية البيع والشراء في حين اقدمت الشركة على توكيل محامين في لبنان بعد وجود دعاوى من قبل الخزانة الاميركية على البنك.





  • 1 مساهم 09-05-2012 | 05:12 PM

    الكلام صحيح اين هيئة الاوراق عن هذا الكلام واين مكافحة الفساد واين المساهمين في الشركة عن ما يحدث بها ... الله يسترنا من استثماراتها الاخرى حقوقنا ضاعت يا عالم

  • 2 hamoudah 09-05-2012 | 05:28 PM

    يا جماعة الحكي صحيح والمخفي أعظم !!!!!!!!

  • 3 د.محمد صالح جابر 10-05-2012 | 03:22 AM

    مع شديد الاسف ان يتكلم او يكتب مراسلكم عن اشياء لا يفقه عنها شىء جريا وراء الاثارة فقط-الشركة باعت حصتها فى البنك اللبنانى الكندى وحققت ارباحا كبيرة الا ان المشترى كالعادة لا يسلم كامل المبلغ الا بعد ان يتاكد انه لاتوجد التزامات غير موثقه لذتك قامت الشركة بايداع المبلغ المستلم فى حساب وديعة ببنك لبنانى .....يستحق بعد سنة من اليوم هذا كل الموضوع ويا مستر عورتانى تاكد اولا من اخبارك قبل ان تنشرها غانت تكتب فى موقع محترم وكلامك المغلوط يضر بيك اولا وبلموقع ثانيا وبلاقتصاد الاردنى والسوق المالى وشكرا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :