facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تويوتا تتوقع 9,4 مليارا أرباحا للعام الحالي


09-05-2012 02:22 PM

عمون - قالت شركة تويوتا موتور كورب اليابانية أكبر منتج سيارات في العالم اليوم الأربعاء إنها تتوقع تحقيق أرباح صافية خلال العام المالي الحالي الذي بدأ أول نيسان الماضي قيمتها 760 مليار ين (5ر9 مليار دولار) في ضوء التعافي من تداعيات الكوارث الطبيعية التي تعرضت لها العام الماضي.

وحققت الشركة اليابانية خلال العام المالي الماضي أرباحا صافية بقيمة 6ر283 مليار ين بانخفاض نسبته 5ر30 بالمئة عن العام المالي السابق حيث تضرر إنتاج الشركة من تداعيات كارثة الزلزال المدمر وأمواج المد العاتية (تسونامي) التي ضربت شمال شرق اليابان في 11 آذار من العام الماضي والفيضانات التي ضربت مناطق واسعة من تايلاند في تشرين أول من العام الماضي.

وتتوقع تويوتا تحقيق أرباح تشغيل العام المالي الحالي قيمتها تريليون ين بزيادة نسبتها 2ر181 بالمئةعن العام الماضي في حين من المتوقع وصول المبيعات إلى 22 تريليون ين بزيادة نسبتها 4ر18 بالمئة عن العام الماضي.

وذكرت تويوتا أن أرباح الربع الأخير من العام المالي الماضي بلغت 8ر4 أمثال أرباح الفترة نفسها من العام المالي السابق لتصل إلى 121 مليار ين (52ر1 مليار دولار). كانت أرباح الربع الأخير من العام المالي 2010 قد بلغت 4ر25 مليار ين فقط.

وبلغت أرباح تشغيل تويوتا خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي 5ر238 مليار ين مقابل 1ر26 مليار ين قبل عام. وزادت المبيعات بنسبة 8ر22 بالمئة إلى 7ر5 تريليون ين خلال الفترة نفسها.

واستقر سعر سهم تويوتا خلال تعاملات بورصة طوكيو اليوم عند مستوى 3145 ين للسهم.

يأتي ذلك فيما ذكرت تقارير صحفية أن تويوتا تعتزم إنتاج 100 ألف سيارة هجين سنويا في الولايات المتحدة والصين.

ونقلت صحيفة نيكي الاقتصادية اليابانية عن مصادر لم تحدد هويتها القول إن أكبر منتج سيارات في اليابان مازالت تقصر إنتاج السيارات الهجين على مصانعها المحلية في اليابان من أجل حماية أسرارها التقنية. ولكن الأسعار المرتفعة لهذه السيارات تدمر مبيعاتها في أكبر سوقين للسيارات في العالم ولذلك قررت الشركة إنتاج هذه السيارات محليا في الصين والولايات المتحدة.

وتعتزم تويوتا البدء في إنتاج السيارة الهجين الشهيرة بريوس في الولايات المتحدة ثاني أكبر سوق سيارات في العالم في حدود عام 2015 بحيث يقل تدريجيا استيراد هذه السيارة من اليابان للسوق الأميركية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم إنتاج هذه السيارة في مصانع تويوتا القائمة بالولايات المتحدة بما في ذلك المصنع الذي افتتح العام الماضي بولاية مسيسبي.

وفي الصين وهي أكبر سوق سيارات في العالم تعتزم تويوتا إنتاج مكونات السيارة بريوس في مصنع محلي وتستهدف إقامة مشروع مشترك لإنتاج بطاريات السيارات الهجين في الصين.

(الاقتصادية الالكترونية)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :