facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطراونة : تعديل الاسعار لن يشمل خمس مواد اساسية


11-05-2012 01:57 AM

عمون - ( بترا ) – اكد رئيس الوزراء الدكتور فايز الطراونة ان مفهوم الانتقالية في وصف حكومته يتأتى من عملية النقل من مرحلة الدعوة الى الاصلاح الى مرحلة انجاز هذا الاصلاح " فهي عملية تعبيد طريق وهذا هو مفهوم الانتقالية والمسالة ليست قصة وقت ".

وقال رئيس الوزراء كان واضحا في كتاب التكليف الملكي السامي ان هذه الحكومة انتقالية مرهونة بالإنجاز الذي بدأه الاردن منذ فترات طويلة وقطع خلالها شوطا كبيرا وبإنجازات مهمة على راسها التعديلات الدستورية وقانون الهيئة المستقلة للإشراف على الانتخابات التي ادى مجلس مفوضيها اليمين القانونية امام جلالة الملك .

جاء حديث رئيس الوزراء هذا ،خلال استضافة التلفزيون الاردني للدكتور الطراونة على نشرة اخبار الساعة السادسة مساء هذا اليوم الخميس حيث استعرض السياسات الحكومية في المجال الاقتصادي . وقال الطراونة ان جلالة الملك يتحدث دائما عن الاصلاح الشامل دون التركيز على جانب على حساب جانب اخر لافتا الى ان الموضوع الاقتصادي موضوع شائك وعام ليس فقط في المملكة الاردنية الهاشمية وانما في مختلف دول العالم .

واشار الى اننا بدانا منذ 2008 نلمس الازمة المالية التي بدأت في اميركا وانتقلت الى جميع انحاء العالم منوها بان الدول القادرة استطاعت ان تضخ ما تستطيع من اموال لإنقاذ نفسها في حين ان الدول غير القادرة كان عليها ان تجري اصلاحات .

واعرب رئيس الوزراء عن اعتقاده بان الدول التي عالجت التشوهات والاختلالات الهيكلية في اقتصادياتها اليوم وضعها افضل من الدول التي رحلت هذه المشكلات . وقال الطراونة " وبالرغم من ان هذه الحكومة هي حكومة انتقالية فإنها لن ترحل شيء وهي حلفت على كتاب الله امام سيد البلاد بانها ستقوم بالواجبات الموكولة اليها بأمانة وهذا عهد ان نقوم بما نستطيع وبشكل موضوعي وبالحس الوطني الذي نملكه اخذين بالاعتبار الواقع الموضوعي الذي يعيشه الانسان الاردني " .

واضاف " هناك تشوهات كثيرة في الاقتصاد وبالتحديد ما فرض علينا من الخارج " لافتا الى ان الاردن يعتمد اعتمادا كبيرا على استيراد الطاقة والمواد الغذائية بمكونات عديدة ومؤكدا في الوقت ذاته ان سياسة التسعير يشوبها كثير من الخلل .

واوضح ان هناك مواد لا يستطيع المواطن مواجهتها بكلفتها كون هذه الكلفة عالية جدا من المنشأ مؤكدا ان الحكومة لن تمس اسعارها مثل الكاز والسولار والغاز والقمح والشعير حيث ان القمح يشكل الخبز والشعير يشكل الاعلاف للثروة الحيوانية في حين ان السولار ليس فقط للتدفئة والاستعمال المنزلي ولكن 70 بالمائة من الشحن في المملكة يعتمد على السولار وهو متعلق بالكثير من المواد المنقولة الى مواقع استهلاكاتها وبالتالي سيكون هناك اثر تضخمي كبير اذا مسسنا بهذه المواد.

ونوه رئيس الوزراء بان الدراسة التي تجريها الحكومة بهذا المجال ستكون دراسة جادة وموضوعية " ولكن على القادر ان يتحمل ايضا جزءا من العبء وهذه المرحلة غير التقليدية التي تحتاج الى قرارات غير تقليدية. وقال الطراونة منذ كلفنا بهذه المهمة ونحن نعكف على الدراسة مشيرا الى انه سيلتقي بعد غد السبت ممثلي وسائل الاعلام والصحافة معربا عن ثقته بحسهم الوطني والمهني في التعامل مع هذه المرحلة " وسأكون شفافا وصادقا وصريحا في شرح الامر الذي وجدت انا شخصيا انه اكبر بكثير مما كنت اتوقع " .

واعرب عن ثقته باننا قادرون دائما على تجاوز هذه الظروف وقال " الاردني يصبر ولكن يجب ان لا يفاجأ ولذلك بدانا نقول ما نرى من اجل الاصلاح والتخفيف عن المستقبل حتى لا تتعمق المشكلات وتدخل الى مراحل لا نستطيع ان نعالجها .

وردا على سؤال بشان التعديل المنتظر على الاسعار اكد رئيس الوزراء ان الدراسة قائمة ولم نصل بعد الى قرار ولكن الحكومة ملتزمة بتفادي رفع اسعار المواد الخمس الاساسية واي شيء قد يؤثر على الشريحتين الفقيرة والمتوسطة ونتوجه الى كل من هو قادر والى المواد الكمالية الذي قد يكون من خلال ضريبة المبيعات .

واكد الطراونة اننا عندما نعالج بأنفسنا قضايا اختلاليه في هيكل الاقتصاد الوطني فان هذا الامر يؤخذ من العالم بشكل اكثر جدية وحتى في قضايا تصنيف الائتمانية للمملكة لو اضطررنا الى اللجوء الى بعض الاقتراض من الاسواق المفتوحة او حتى لو كان هناك معونات من الدول فان هذا الامر يختصر عامل الوقت عندما يروا الجدية في التعامل .

واشار الى ان حزمة الاجراءات المنتظرة لن تغطي اكثر من 5 الى 10 بالمائة من الفجوة التمويلية ولكنها في نفس الوقت خطوة هامة تظهر الاستعداد والجدية امام كل المتعاملين معنا في العالم . وقال رئيس الوزراء في نفس الوقت الذي نتوجه فيه الى المواطن فإننا سنبدأ بأنفسنا وبحلقة كبيرة من الحالة التقشفية " وسنعمل على الاختصار اينما استطعنا ذلك وان نسد الثغرات دون التاثير على الانتاجية " .

وبشان التشريعات ذات الصلة بالشأن الاقتصادي اكد رئيس الوزراء ان الموضوع التشريعي مهم جدا كون التشريع هو الركيزة التي تنطلق منها دولة القانون مشيرا الى ان هناك جملة من القوانين على المدى المتوسط .

ولفت بهذا الصدد الى انه ستتم اعادة النظر بعدد من التشريعات وقسم منها موجود في مجلس النواب او ربما وصل الى مجلس الاعيان مشيرا الى انه اورد في كتاب الرد على كتاب التكليف موضوع التصاعدية في ضريبة الدخل مؤكدا انه على بعض الشركات والمؤسسات ذات الربحية العالية ان تساهم في موضوع ضريبة الدخل وقال ان الامر لا يتعلق فقط بالتشريع في هذا الامر وانما بتحسين عملية التحصيل .

وقال رئيس الوزراء سينظر في قانون ضريبة الدخل معربا عن اعتقاده بان ضريبة الدخل ليست فقط جباية مالية بل انها واجب ومساهمة وطنية . كما اشار الى ان قانون حماية المستهلك سيخرج الى حيز الوجود والاستعجال في قانون الضمان الاجتماعي الذي يمس الشريحة الاكبر من المواطنين فضلا عن العديد من الانظمة المستندة بالقوانين التي يمكن اعادة النظر بها .

واضاف رئيس الوزراء ان قوانين الاصلاح السياسي ايضا لها مساس بالجانب الاقتصادي لان الامر ليس خط متواز بين السياسة والاقتصاد وانما خط متشعب ومتداخل مشيرا بهذا الصدد الى ان قانون الانتخاب سيؤثر على الوضع الاقتصادي في كيفية التمثيل والانتخاب وكذلك الهيئة المستقلة للإشراف على الانتخابات التي تضمن النزاهة في الانتخابات وفي نفس الوقت تبعث برسالة اطمئنان للناس .

وردا على سؤال حول صندوق تنمية المحافظات اكد الطراونة ان الحكومة ستولي هذا الموضوع الاهمية القصوى استنادا الى الاهمية التي يوليها جلالة الملك للصندوق وعمله منوها بان هناك جهدا تم بذله في هذا الاتجاه وهناك اموال مرصودة في قانون الموازنة .

واعرب عن ايمانه بالتنمية المتوازنة وقال للمحافظات حق في القضايا التنموية المتوازنة ليس فقط من خلال المشروعات الرأسمالية في موازنة الدولة ولكن ايضا من صندوق تنمية المحافظات وبرنامج تنمية المحافظات الذي ركز عليه جلالته بشكل كبير . واعرب عن الامل بالوصول الى الية يكون من خلالها اهل المحافظات شركاء في تحديد اولوياتهم وقال " ربما نطمح باللامركزية في المستقبل وانا كنت من الدعاة الى موضوع الاقاليم والذي تحول الى المحافظات ولكنه يحتاج الى وقت " .

وقال من حق اهالي المناطق عندما يطرح مشروع ما ضمن صندوق تنمية المحافظات ان يخاطبوا بطريقة او بأخرى لبيان ان كان يحظى بأولوية مضيفا ان جلالة الملك عندما يتحدث بالتوافق الوطني والحوار الوطني فيما يتعلق بقانون الانتخاب او قانون البلديات فهذا يندرج ايضا على شتى مناحي حياة الانسان ومنها الجانب الاقتصادي. واكد ان الحكومة ستفعّل صندوق تنمية المحافظات وسنفتح حوارات ليكون له دور مهم في احداث التنمية المنشودة في المحافظات .





  • 1 111 11-05-2012 | 02:10 AM

    hhahahahhahahahaha

  • 2 العبادي 11-05-2012 | 02:13 AM

    يعيش جلالة الملك
    يعيش
    يعيش
    يعيش

  • 3 عالمكشوف / منذر العلاونة 11-05-2012 | 02:18 AM

    هذا الكلام سمعناه من حكومتك قبل 15 سنه تقريبا وها انت تعيده دولتك وفعلا التاريخ يعيد نفسه.بقول قادرون ..قادرون انت قادر ولكن انا ومعي 3 مليون أو اربعه او خمسه والله مش عارف كم الرقم بالضبط .؟ مش قادرون ..يا دولة الرئيس اذكرك بالمثل الشعبي الاردني المحترم الذي يقول ( يارايح كثر ملايح حتى يذكرك التاريخ .اقصد الكركي الرمثاوي .والغوراني .ومليون من بني صخر ومليون من بني حسن .ومليون من مخيماتنا

  • 4 واحد طفش 11-05-2012 | 02:20 AM

    بدك تغلي الاسعار يا دولة الطروانه بس خلينا نشتغل اول شي بعدين ارفع الاسعار واخر شي بقلك لويش بقلك بدناش الحكومه من اولها ما هي بينه ول ول ول ول ول حلو عنا مشان الله .......... .

  • 5 لا واثق من حالة 11-05-2012 | 02:22 AM

    اذا كانت رجل ومن هم بزمرتك ويدعون رجولة والخوف على الاردن والطبقة الفقيرة والمتوسطة .... فالتعلنوا لهذا الشعب والذي جعلتموهم متسولين ان رواتبكم ستصبح قيمتها نصف او ما دون ذلك مما تاخذونه من جيوب المواطنين ... لكن هيهات هيهات هيهات....
    ( ملتزمة بتفادي رفع اسعار المواد الخمس الاساسية)
    لا تخاف ايها شعب سنترككم تاكلون الخبز وشاي او الخبز والماء لتبقوا خدما وحراسا لانا ولي اطفالانا من بعدنا
    بس لو عندنا وحد عندة ربع عقل اوجلان او مهاتير او نجاد....ز سبعك من حظ مسقطك يرحم امك تنشر

  • 6 ربداوي 11-05-2012 | 02:46 AM

    ارحل

  • 7 لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا 11-05-2012 | 02:47 AM

    التعليق خالف قواعد النشر

  • 8 خريسات 11-05-2012 | 02:52 AM

    مهما اعترضنا فنحن أهل القرى لن يخرج صوتنا أبعد من مدخل كل قرية
    نعم نحن موجوديين لمساعدة الأغنياء على أن لا تنقص أموالهم فلس واحد
    ارفع واستقيل وخذ والوزراء تقاعد مكرر ونحن موجوديين لحقول التجارب فأنت وغيرك لا يهمه سوى إرضاء الرؤوس الكبيرة في البلد
    أما المواطن فهو أخر واحد ممكن وليس أكيد أن يسمع منه وليس يؤخذ برأيه

  • 9 مواطن 11-05-2012 | 02:55 AM

    كلام معسول و كنا نسمعه دائما فبل كل تغيير للاسعار ثم نكشف بعد تطبيقه ان الفساد ياكل كل شئ

  • 10 صفاء 11-05-2012 | 02:57 AM

    ما صرلك كم يوم يا طراونة !!!!!!!!!!!!

  • 11 ايمن حوراني 11-05-2012 | 02:59 AM

    لا لرفع الاسعار وتجويع الشعب الاردني

  • 12 (لا يا طروانه 11-05-2012 | 03:00 AM

    يعني حال لسانك يقول (ان طروانه انا كل الاردن .انا بجوع الناس من اجل منصبك لا لا لا لا تحلم انت نعم موظف لشهرين او ثلاثه انت لست الشعب الاردني .وعند الصح انت لا تمثل الا نفسك .وكفاك محاضرات لا تسمن ولا تغني من جوع وطول عمرك ..

  • 13 ssssss 11-05-2012 | 03:00 AM

    ارحل ارحل ارحل ول نفسي اشوف واحد من الوزراء سكان اربد بروح وبيجي على اربد نفسي اشوف رئيس حكومه من اربد نفسي اشوف رئيس حكومه بنزل الاسعار نفسي اشوف رئيس حكومه برفع الضرائب عليه

  • 14 ولهان ابن عشقان 11-05-2012 | 03:00 AM

    أرخص إشي المواطن الأردني

  • 15 ط ار 11-05-2012 | 03:02 AM

    التعليق خالف قواعد النشر

  • 16 سؤال لدولة الرئيس 11-05-2012 | 03:05 AM

    هل تعتقد أن من أمضى أقل من سنتين نائبا في البرلمان ورفعه الشعب على أكتافه يجب أن يأخذ راتبا تقاعديا، وعندما يأخذ كم يكلف ذلك خزينة الدولة؟ بصراحة دولة الرئيس بعض القضايا بحاجة إلى دراسة علمية دقيقة ونأمل أن يأتي الله بما خير لهذا البلد ولموطنيه

  • 17 قاسم - اربد 11-05-2012 | 03:06 AM

    ما هي علاقة ازمة الايجارات التي عانت منها امريكا عام2008 بنهب اموال الوطن على يد مجموعة لصوص مدعومين اعيد الاموال المنهوية والتي
    مجموعة يساوي مديونية الاردن وسنرى بعدها كيف يتحسن الاقتصاد لوحده وبدون مناظرات من احد وان لم تعيدوها فلن تقوم للميزانيةقائمة وسوف ترتفع الاسعار جميعها وبدون استثناء وسوف يعاني المواطن مزيدا من القهر والظلم وسوف تحدث كوراث على المواطن سواء الغني والفقير

  • 18 حفيد حسين باشا الطراونه 11-05-2012 | 03:06 AM

    نفسي ا عيد التاريخ واقرا بين السطور من 30ايلول 1952 الى الان والباقي عندكم

  • 19 الله عليك يا وطن 11-05-2012 | 03:19 AM

    ان الحكومة تريد الانتقال من الاصلاح السياسي الى السلاح السياسي وتصعيد الاحتجاجات لتصل الى اخطر المستويات وبالتالي حصول ما لا يحمد عقباه لذا ستكون العواقب الوخية تضرب في هذا الوطن الذي لا احد يعرف السياسة و النهج الذي يتبع لدمار وضياع الشعب
    نحن لن نجوع ولن نركع و لن نبقى مكتوفي الايدي
    اللهم ارحمنا وكن معنا وابعد كل الفاسدين واعوانهم وشتت عقولهم و لوع قلوبهم يا ارحم الراحمين

  • 20 صريحي 11-05-2012 | 03:19 AM

    الله حيو العبادي

  • 21 حاب اعرف 11-05-2012 | 03:23 AM

    ايش كان يشتغل حسين باشا

  • 22 غضبان 11-05-2012 | 03:23 AM

    يبدو ان الحكومات تنسى او تتناسه انه عندما خفضت ضريبه الدخل على المواطن سوقت الحكومات في ذلك الوقت ضريبه المبيعات التي كانت 8 بالمئه
    ثم اصبحت 16 بالميه ثم لحقتها الضريبه الخاصه على المبيعات 8 بالميه
    اي ان مجموع الضرائب 24 بالميه تم فرضه مقابل تخفيض ضريبه الدخل
    واليوم تاتي لتعيد رفع ضريبه الدخل وبالتالي فانه لا مصداقيه
    فيما يقال لكل حكومه مما جعل المواطن لا يثق باي اجراء يقال انه صادق

  • 23 ابن السلط 11-05-2012 | 03:26 AM

    ارحل ، قبل أن .....

  • 24 بلا هويه 11-05-2012 | 03:28 AM

    ارجوك ارفع سعر الشعير

  • 25 عراف 11-05-2012 | 03:30 AM

    دولة الرئيس والله واحد غيرك ما قبلها .ولكن ما فيش غير انت والباقي عند الشعب

  • 26 11-05-2012 | 03:34 AM

    مانتا تبع اصلاح

  • 27 صريحي 11-05-2012 | 03:38 AM

    ابو العبادي اكيد عاجبك رفع الاسعار صح !

  • 28 بدنا حلول مش مشاكل 11-05-2012 | 03:48 AM

    يسعده وبكل صراحه دوله رئيس الوزراء ان يحل المشكله الاقتصاديه الاردنيه على كاهل المواطن وليس اصلاح المشاكل الجذريه بالاقتصاد الاردني فكلما شعرت الحكومه بالعجز في الواردات اصلحت هذا العجز من جيوب المساكين والفقراء (الشعب الاردني) وااااه اسفاه على هذه الدوله التي ازدهرت بالعقول النيره ولكن ازدهر مع هذه العقول (الصمت القاتل) على الظلم فليس الصحيح ان الحكومه وجدت لحل مشاكل الشعب و واراحت عن كاهله مصاعب الحياه !!! ليس العكس كما نرى ما يحدث ؟؟؟

  • 29 سعيد الجارودي 11-05-2012 | 03:49 AM

    الغلاء لا يشمل مياه البحار والمحيطات والهواء من اجل فقراء الاردن وباقي السلع بشملها الغلاء لانها تخص الاغنياء ولا تاثر على الطبقة المتوسطة فما دون..

  • 30 الضمور 11-05-2012 | 03:51 AM

    ارحم يا طراونة

  • 31 عصام 11-05-2012 | 04:01 AM

    اي والله لو جبنا غيرو برضو الشعب ما بعجبو العجب
    طيب اعطوه فرصة بعدين تفلسفو .

  • 32 بسام محمود ابو نصير 11-05-2012 | 04:10 AM

    دولة الدكتور فايز الطروانة الشعب لا يحتمل اى ارتفع فى الاسعار فهو الان يتسوال ولا يجد اى شى يكلوه حتى البندوره التى اصبحت مثل التفاح لايمكن شرؤها اتقو الله فى هذا شعب ونناشد سيد ومولاى صاحب الجلالة الملك عبد الله الثانى المعظم بتدخل لعدم رفع الاسعار واطال الله عمرك ياسيدى

  • 33 حكومة الذي منه 11-05-2012 | 04:15 AM

    لم تاتي بجديد يا كلها تقوم على سياسة التجويع والتركيع من اجل حفنة دنانير ومناصب ستحاسب عليها امام الله والشعب والتاريخ .
    الشعب وخبزة وماءه وكهربته و و و و و و و و و و ... خطوط حمراء

  • 34 اردني مقهور 11-05-2012 | 04:19 AM

    اعتقد ان رئيس الحكومه يعي خطورة هذه الخطوه واذا غامر واتخذها ...

  • 35 حسين 11-05-2012 | 04:24 AM

    ..... وصلت الرساله

  • 36 ابو عمر 11-05-2012 | 04:29 AM

    اطمئن ايها الشعب المسكين لا بل القابض على الجمر!!!فها هو رئيس حكومتنا الرشيده علشانا مش رايح يرفع سعر الشعير !!!هيك مش رايحين نجوع!!! يا عيب الشوم على هيك حكومه!!!كمان لا ترفع الكرسنه!!!حتى يغير الواحد روتينه!!!انا بدي افهم بس ليش ما تعترض على تقاعد نواب ال111 ؟؟؟ليش ما تعيد الآموال من الفاسدين؟
    اي كمليات بتحكي عنها ؟؟هو الشعب قادر يشتري اساسياته اليوميه؟
    ....!!مدام انت مش اقتصادي ليش تطلع تحكي عن الاقتصاد؟

  • 37 اخ يا زمن 11-05-2012 | 04:31 AM

    الخمس مواد هي العدس , الجرجير , الفجل , الفول , المي .. يا هنيالنا زغرتي يا حرمه

  • 38 ابو زر 11-05-2012 | 04:33 AM

    يا معالي رئيس الوزراء استحلفك برب البيت عدم رفع سعر اي سلعة يا رئيس الوزراء ان تلقي في الاردن الى التهلكة البلد بدون رفع اسعار وكل يوم يوجد اعتصام كيف مع رفع الاسعار حافظ على الاردن ولا تجعل ...الناس شو راح تحكي (....) اختصر في طرق اخرى تحسن البلد الصناعات استدراج رؤوس الاموال

  • 39 ابداءو بظبط النفقات واستخدام السيارات دولة الرئيس 11-05-2012 | 04:33 AM

    كانت تصريحات دولتكم بأنه سيتم البدء بترشيد النفقات في الوزارات
    لكننا مازلنا تشهد سوء استخدام السيارات الحكومية فعلى سبيل المثال فأن الحي الذي اسكن فيه هناك مسؤولين يوجد لدى منازلهم عدةسيارات حكومية لخدمة عائلات وابناء المسؤولين حتى ان بعض المسؤولين خصص سيارة حكومية ( مثال على ذلك هناك سيارة حكومية بلوحة خصوصي رقم... )مع سائق لخدمة عائله واولاد احد المسؤولين وقد اصبحت تستخدم السيارات بلوحات خصوصية لعدم اظهار التجاوزات على المال العام الا ان سكان المنطقة على اطلاع على ذلك

  • 40 ابداءو بظبط النفقات واستخدام السيارات دولة الرئيس 11-05-2012 | 04:34 AM

    كانت تصريحات دولتكم بأنه سيتم البدء بترشيد النفقات في الوزارات
    لكننا مازلنا تشهد سوء استخدام السيارات الحكومية فعلى سبيل المثال فأن الحي الذي اسكن فيه هناك مسؤولين يوجد لدى منازلهم عدةسيارات حكومية لخدمة عائلات وابناء المسؤولين حتى ان بعض المسؤولين خصص سيارة حكومية ( مثال على ذلك هناك سيارة حكومية بلوحة خصوصي رقم ...مع سائق لخدمة عائله واولاد احد المسؤولين وقد اصبحت تستخدم السيارات بلوحات خصوصية لعدم اظهار التجاوزات على المال العام الا ان سكان المنطقة على اطلاع على ذلك

  • 41 اكبر منتمي 11-05-2012 | 04:39 AM

    روح رجع المصاري اللي نسرقن...... من باسم عوض الله.. ...... وتعال ارفع اسعار........ بس شاطرك ولائات وغيرو.... البلد ما بدها ولائات....... شخص صالح,,,,,شحص سالح

  • 42 ابن فايز راع ... 11-05-2012 | 04:42 AM

    انني احذر الحكومة من رفع الاسعارخصوصا المحروقات والكهرباء فهي السبب الريئسي برفع كافة المواد الاستهلاكية فالمواطن اصبح لايقدر على غلاء المعيشة واننا بالاردن الاموات هم من يصرفون على الاحياء من ميراثهم فرفع الاسعار ستكون القنبلة التي ستشعل الشارع وجعلة صيف حار ياكل الاخضر واليابس فبدلا من رفع الاسعار والاقتراض على الحكومة جلب الاموال التي سرقت من المال العام من الفاسدين التي تجاوزت المليارات وصرفها على الشعب حيث انة لغاية الان لم نسمع باعادة اي مبلغ من اي فاسد مسؤؤل سرق الدولة ويجب اعادة النظرببعض القرارات الخاطئةالتي اتخذت بالسابق وكان الله بعون الشعب الاردني الذي يتحمل اخطاء المسؤلين دائماوسرقاتهم

  • 43 عبدالفتاح الكايد 11-05-2012 | 04:49 AM

    دولة الرئيس الفريق الاقتصادي الذي يقود الاردن خلال العشر سنوات الاخيرة فاشل والنتائج ليست بحاجة الى اثبات .... الم يدرك صانع القرار هذا حتى اليوم ؟؟؟

  • 44 دبور 11-05-2012 | 04:55 AM

    ما في فايده نفس الحكي من عشرات السنين والمواطن الغلبان هو الحلقة الاضعف وراح ايشيل الليله بالله دولة الرئيس او الوزراء شو هاممهم ازا بمرضو بتعالجو في امريكا او بريطانيا وعلى حساب الدولة وسياراتهم بدون جمرك بس المواطن الغلبان بتبهدل بالمستشفيات طبعا سيارة انسى للاسف الدولة ابتاخد من الفقير وابتعطي للغني

  • 45 ابو ليث 11-05-2012 | 05:00 AM

    ....
    يعني عامة الشعب ما بتركب سيارات وبدك ترفع البنزين وكل المواد التموينيه
    .....

  • 46 لا يعجبكم العجب ولا صيام برجب 11-05-2012 | 05:03 AM

    اخ من هالشعب الي كل واحد فيه حابب يكون معو مليون دينار..
    وكأنو حياتهم مثقلة بالهموم .. المشكلة اغلبهم ميسورين الحال .. والغنى غنى النفس وقمة الغنى ان تجد قوت يومك .. وما بتوقع واحد من الي كتب هالتعليقات نام هالليلة وهو جوعان وع لحم بطنو .. من شان الله بكفي خراب صحيح انكم .... وعقبال الحرية الكم ... بس الحرية ... يا شعب يا اردني يا اصيل

  • 47 المحامي نذير الشرع 11-05-2012 | 05:06 AM

    الله الله الله عينه على بلدي أأأأأأأأأأأهه يا بلدي شو رايح يصير بيك ولوين رايح أأأأأأهه يابلدي قربت اكتب قصه عن غريب في غياهب الوطن انتظروا القصه والله يكون بعونا على تواليها وااااه

  • 48 مواطن 11-05-2012 | 05:07 AM

    اذا الحكومة يادوب بدها تقعد شهرين وما صارلها يومين وصرتو مخلصين دراسات الله واكبر من وين بجيبو هالحكي. عملو دراسة مار رح يتأثر الشعب الاردني من الزيادة الشعب الامريكي الي رح يأثر. بدل ما يفرضو ضريبة على البنوك والفنادق الي مليونيره دايرين على المكحتين فعلا..............

  • 49 اتقو الله بلبلد 11-05-2012 | 05:12 AM

    .... روح علحراميه الي دمرو البلد وستد شوية مصاري منهم الشعب مش ناقصه خاف علبلد لانصير مثل غيرنا

  • 50 ابو عتوم 11-05-2012 | 05:16 AM

    الله ايسامحه الي بده يرفع البنزين الناس في المحافظات كيف بدها اتروح على دوامها الله لا ا.....................

  • 51 حسين المساعيد 11-05-2012 | 05:20 AM

    نداء الى رئيس الوزراء والوزراء وكل من كان قبلهم من الذين .... أطالبهم بدفع زكاة أموالنا ( الشعب ) ....

  • 52 ارحل 11-05-2012 | 05:45 AM

    ارحل يعني امشي

  • 53 مضيع 11-05-2012 | 05:46 AM

    ..... هل هذا الاصلاح....

  • 54 الطراوانة لن يقدم اشهار الذمة 11-05-2012 | 05:55 AM

    الطراوانة لن يقدم اشهار الذمة ، لأن الفترة الانتقالية لا تكفي لذلك ،
    يتحدث عن المقتدر و كأنه فقير.

  • 55 awwad 11-05-2012 | 06:03 AM

    هذا الكلام سمعناه من حكومتك قبل 15 سنه
    ......أرخص إشي المواطن الأردني

  • 56 طيرشلوى 11-05-2012 | 06:26 AM

    نفسي اعرف كيف هل الحكومه بتفكر هم بدهم يجننوا الشعب الاردني عليهم اي رفع اسعار والفاسدين يرتعون ويلعبون على قلوب الصغار كسرتوا الشركات اياكم اياكم اياكم رفع الاسعار اذا كنت يا دولة الرئيس اقتصادى فل تكن نظرتك اكبر من ان تميل على الجدار المائل لانه سيلقى بكم الهاويه ونيسان شاهد على ذلك فل تأخذو عبر من السنوات الماضيه ولا تنسوا الربيع العربي المزدهر رجعوا الفوسفات والكهرباء والبوتاس وارض العبدلي والقياده العامه والاسمنت وميناء العقبه والاتصالات وامنيه ومصاري الكازينو وتقاعد النواب واراضى الدوله ......50% من احتياج الاردن30 دولار للبرميل يعني نصف احتياج الاردن من النفط بسعر تفضيلي

  • 57 الرمثا 11-05-2012 | 07:14 AM

    ..!!! ان الاوان والشاطر يفهم

  • 58 ناصر 11-05-2012 | 07:33 AM

    ما بدنا رفع اسعار اصلا

  • 59 بلقيس 11-05-2012 | 08:06 AM

    ارفعو الأسعار .... حسبي الله ونعم الوكيل

  • 60 جوابرة 11-05-2012 | 08:42 AM

    الله محي معان يبدو انوا الطراونة ما تعلم من الدرس السابق ولكم بكفي نهب باموال الاردن وكلوا على حسابك يا مواطن والي بيعنرض بيصير مش وطني و........... ومندس وسيادتكم فقط الوطنيين وولاد الناس يا سيدي لا والف مليون لالالالالالا نحن الاحرار الاردنيون وانتم ارحلوا عن ارضنا وخلوا بيننا وبين اردننا الحبيب

  • 61 ارد ني 11-05-2012 | 08:48 AM

    شوة المقصود بضخ الي سرقو اموال الشعب المسكين اهم لازم يضخو امئ ترفع الاسعار علينئ وعلئ اولادنئ هذا مستحيل

  • 62 اردني 11-05-2012 | 09:15 AM

    وسأكون شفافا وصادقا وصريحا في شرح الامر الذي وجدت انا شخصيا انه اكبر بكثير مما كنت اتوقع،،،،

    لقد اعجبتني هذه الجمله فقط من حديثه،،، يعني نقول بلشت تنسحب يا طراونه ، ما الشعب ماكلها ماكلها،، انصح دولة الطراونه عدم الموافقه على رفع الأسعار حتى لو تطلب ذلك إستقالة الحكومة مرة أخرى، لأنك ابن البلد وانت تعرف ما هو المقصود من ذلك، إذا فعلاً بدك مصلحة البلد فلا ترفع السعار وتفجر الشارع والحراك الأردني،،، لأنه والله ليس من مصلحة البلد رفع الأسعار
    وشكراً

  • 63 معنليه 11-05-2012 | 09:22 AM

    يازيت وزعتر -------------------------احنا احنا امى اطال الله فى عمرها عمرها يقارب 85عام بتقول ميل المهم جيبته مليانه وما بسئلش عن اخوه يا زعتر وزيت

  • 64 يحيى الكركي 11-05-2012 | 09:38 AM

    هذه الحكومه جآت لتصب الزيت على النار هذا رئيس الوزراء الذي سيحرق الاردن اظروا ماذا يفعل في هذه المرحله لن يسكت اي مواطن على تجويع ابناءه وحقوق

  • 65 إلى 2 و 20 11-05-2012 | 09:40 AM

    عبادي وصريحي، هذا اللي شاطرين فيه،

  • 66 وحد الله يا رجل 11-05-2012 | 10:32 AM

    وحد ربك يا طروي هو احنا ناقصين غلاء وفقر......

  • 67 منذر 11-05-2012 | 10:53 AM

    الحكومة تتجه نحو التأزيم وعقاب الشعب لأنه تجرأ وقال كلمته.. من يعاقب من في النهاية تلك هي المسالة.. تغير الحكومات ورؤسائها في الأردن عملية روتينية تستغرق القليل من الوقت... الشعب يموت فيموت الوطن والشعب يحيا فيحيا الوطن.. تلك هي المعادلة الناظمة للدولة اية دولة كانت

  • 68 خالد الطفيلي 11-05-2012 | 10:54 AM

    ارحل لقد جئت في الوقت غير المناسب والزمن غير المناسب ....

  • 69 د حسام العتوم عمان 11-05-2012 | 10:55 AM

    شكرا لدولة الرئيس الطراونة على كل جهد يبذلة من اجل المواطن الاردني اينما كان وفي المقابل على مواطننا الكريم ان يتحمل الممكن و يشارك في تحمل المسؤولية في ظل ظروف اقتصادية صعبة ولا بد من العمل مع العرب لتوسيع شبكة مجلس التعاون الخليجي الى عربي متكامل وعندها سنكون في غنى عن اي دعم خارجي غير منظم و مواصلة محاربة و تطويق الفساد بالادلة الدامغة قرار وطني حكومي مهم و شكرا

  • 70 صالح الحويطات 11-05-2012 | 11:22 AM

    ارحل ياطراونه قبل ان ترحل بضم الحاء من قبل الشعب على غرار ماحدث سنة ٨٩ لأن المواطن الاردني مش غبي للدرجه التي تتصورها ....رفع اسعار الكهرباء من ٨% الى ٤٠% سيرفع اسعار معظم السلع ..بالأمس طالب الشعب بزيادات وأخذ الحد الادنى من مطالباته واليوم جاي وبكل جرأه تعلنها انك سترفع الاسعار يعني ستعيد ما تم زيادته وأكثر وتطلب من المواطن الاردني ان يصبر وان لايتفاجأ !!!!!!!!! فما هي حجم المفاجأه التي سترميها في وجه الشعب الاردني المنهك؟؟؟؟؟!!!!!!!

  • 71 الى عالمكشوف ( منذر) 11-05-2012 | 11:23 AM

    لن تكون وزيرا في الحكومات القادمه , لست انت من يتحدث عن الخبز , اين كنت في 1989و غيرها , ...

  • 72 قاسم - اربد 11-05-2012 | 11:24 AM

    يعني البنزين ليس بمادة اساسية وسترتفع اجور المواصلات وسترتفع اثمان
    قطع غيار السيارات وسترتفع اسعار الماء والكهرباء ايضا سلمت زيادات الحكومة بيد وسوف تعاد باليد الاخرى المواطن مستهدف الحرامية سرقوا الوطن وسوف يعوضوا السرقه من جيب المواطن وسرتفع الضريبه على المواطن الله ينتقم من الي كان اصل السبب

  • 73 يا شيخ 11-05-2012 | 11:46 AM

    يا شيخ اتقي الله

  • 74 يصرف لمدير الضمان ما يتجاوز 20 الف دينار شهري 11-05-2012 | 11:58 AM

    البدء برواتب وامتيازات اصحاب العطوفة لماذا يصرف لمدير الضمان الاجتماعي راتب ومكافأت تتجاوز 20 الف دينار شهري؟الماذا تتم هيكله المؤسسة ويستثنى مديرها من الهيكله؟ ويبدو ان هنالك الكثيرون من امثاله يتقاضون نفس الراتب وايضاالسيارات والامتيازات التي تخصص للمسؤولين والمكافات التي تصرف لمكاتبهم الداء بحكومتك والعاملين فيها يا طراونه عليك البدء بترشيد ما ينفق على كادرها لتكون قدوه للمواطنين ثم توجهه لمخاطبتنا

  • 75 يصرف لمدير عام الضمان ما يتجاوز 20 الف دينار شهري 11-05-2012 | 12:00 PM

    البدء برواتب وامتيازات اصحاب العطوفة لماذا يصرف لمدير الضمان الاجتماعي راتب ومكافأت تتجاوز 20 الف دينار شهري؟الماذا تتم هيكله المؤسسة ويستثنى مديرها من الهيكله؟ ويبدو ان هنالك الكثيرون من امثاله يتقاضون نفس الراتب وايضاالسيارات والامتيازات التي تخصص للمسؤولين والمكافات التي تصرف لمكاتبهم الداء بحكومتك والعاملين فيها يا طراونه عليك البدء بترشيد ما ينفق على كادرها لتكون قدوه للمواطنين ثم توجهه لمخاطبتنا

  • 76 الهياجنه -تعليق 19 11-05-2012 | 12:07 PM

    ينصر دينك يا رجل نعم نعم ....

  • 77 مغترب 11-05-2012 | 12:14 PM

    حسبي الله ونعم الوكيل .

  • 78 حرام عليكم والله ذبحتونا 11-05-2012 | 12:16 PM

    كنت اشتغل مع هالمعلمة اوديهم واجيبهم مقابل عشرين دينار هسا اذا رفعوا سعر البنزين كيف راح توفي معي كيف بس راح نوكل ونشرب وابدنا شي ثاني

  • 79 حسن 11-05-2012 | 12:18 PM

    يبدو ان هذه الحكومة تريد وضع البلد في ازمة لا يحمد عقباها في هذه الضروف البالغة الصعوبة..

  • 80 اردني قرفان 11-05-2012 | 12:18 PM

    لماذا يقوم الوزراء بجمع راتبين تقاعدين الضمان الاجتماعي والتقاعد المدني اليس هذا هدر وفساد على الاقل يجب ايقاف احد هذه الرواتب والاسماء لدي

  • 81 from irbed to 22 11-05-2012 | 12:22 PM

    hussen basha eben haza3 almajaly allah yrhamo o gany 3an alta3reef ya fahman

  • 82 يا شيخ 11-05-2012 | 12:30 PM

    يا شيخ اتقي الله

  • 83 حكومات دير الغبار 11-05-2012 | 12:38 PM

    هل تعلم كم سعر المتر في دير الغبار . من اين لهؤلاء الوزراء هذه الاموال . الذي يملك منزل بمبلغ لا يقل عن 2 مليون . ونحن جميعاً نعرف الرواتب كم هي متواضعه في بلدنا الحبيب . والباقي عندكم \

  • 84 اردنية 11-05-2012 | 12:40 PM

    اي بعدك ما سخنت تا تنزل بالاسعار عن جنب وطرف والله اعلم ايش الجاي كمان

  • 85 مواطن يائس 11-05-2012 | 12:43 PM

    بدنا ندور بلد غير هالبلد وحكومة غير هالحكومة لعل وعسى مو كل شوي نرفع الاسعار
    عمرنا ما بنتعلم الديموقراطية وبدهم يصيروا على
    ظهورنا

  • 86 اردنية 11-05-2012 | 12:43 PM

    وبعدين لويش الارتفاع لايشمل خمس مواد اساسية ما اتخلية يشمل واللي عليك عليك ....

  • 87 lمراقب مديون 11-05-2012 | 12:44 PM

    الظاهر بدو معاليك يوفر رواتب التقاعد للنواب والوزراء الجدد خافو الله الناس دايخة والتاريخ والشعب لن يرحمكم

  • 88 عابر سبيل 11-05-2012 | 12:50 PM

    يا اخواني الرجل بده يريح الحكومه من رواتب النواب التقاعدية مش الشعب جابهم هو المكلف في دفع رواتبهم ...

  • 89 كركي 11-05-2012 | 12:54 PM

    اسوق الله عليك انك ترحل لنه فالك ما هو خير شكلك ناوي تولعها الناس طفررنه

  • 90 طفران كرهان الحياه 11-05-2012 | 01:00 PM

    نرجو ان نعلم دولة الرئيس بانه لم يبقى ولا قرش في جيوب اكثر من خمسة ملايين مواطن والذبح بالميت خساره يا ابن الباشوات.اذا رفعت الاسعار فانها كارثه على المواطن والوطن.ارحمونا وهل تريدون من المواطنين ان يعملو قطاع طرق..وهذه اكبر كارثه....الرجاء من دولتكم العمل على تحصيل الضرائب من اصحاب الاموال والشركات والاغنياء الذين هم الذين يتهربون بكل الوسائل عن الدفع. والله سبحانه وتعالى يقول خذ من اموالهم

  • 91 ارحم ياطراونه 11-05-2012 | 01:01 PM

    جمعه مشمشيه بالنسبه لحكومتك.....ارحم ياطراونه..

  • 92 د.ابراهيم كلوب 11-05-2012 | 01:08 PM

    نصيحة لدولة الرئيس :
    انت جئت لهدف سياسي كحكومة مؤقته لاجراء الانتخابات بلدية نيابية ولذلك اللعب بالنار قوت المواطن خط سيتجاوز اللون الاحمر الى اللون الاسود.
    السبب ان كل شيء ترفعه على السلع تقصد الاغنياء والوافدين سوف ينعكس على المواطن الكحيان لانهم سيرفعون اسعارهم واجورهم وسلعهم والمواطن دفاع.
    دولة الرئيس اعيد ضريبة البنوك والشركات الكبرى التي اعفيت استرضاء .... اذا بدك اردن قوي.
    قراك سيشعل نار لا يمكن اطفئها الا بما لايحمد عقباه وتكون انت السبب .

  • 93 ابدأ بنفسك 11-05-2012 | 01:11 PM

    نعتذر

  • 94 hابراهيم البداينه 11-05-2012 | 01:19 PM

    يا دولة الرئيس انت سبب هبة نيسان عندما كنت وزير الصناعه والتجاره لكن الغي قرار تقاعد الاعيان والنواب ورجعوا اموال الشعب من كرد وعوض ومعاني وفوسفا ومصفا والشاهي والذهب والله لو جلالة الملك يكلفني لااخذ من كل اصحاب السعاده والدوله والشركات مبلغ خمسين دينار واحل مشكلة المديونيه واخلي الجيش يزرع الصحراوي قمح وعدس وحمص وشعير ويكون عندنا اكتفاء ذاتي بس ياحسره ما باليد حيله

  • 95 عباس 11-05-2012 | 01:24 PM

    على من تضحك ؟ و بمن تستهزيء ؟؟

  • 96 يا شيخ 11-05-2012 | 01:26 PM

    يا شيخ اتقي الله انت الان موجود حتى تفتح الطريق لزيد انه يبدأ مشوارة مثل ولكن هذا الشئ ولى عصر الوراثة ولى في هذا الوطن وسنعمل على ذلك انشالله . الرجاء من عمون وضع التعليق

  • 97 فهد 11-05-2012 | 01:28 PM

    ليس الوحده الاستثماريه فقط وانما أيضاً مؤسسه الضمان الاجتماعي مديرها .... وهي كالتالي :
    اولا : رواتب المدير العام مع المكافئات وعضويات مجلس الاداره وعضويات اللجان فهي تزيد عن ٢٥ الف دينار شهريا، وتصرف مخالف للقانون الخدمه المدنيه بعد اعاده الهيكله.وفي ظل صمت ديوان المحاسبه وتواطئ المدير المالي للمؤسسه واستغفال وزير العمل.
    ثانيا : رواتب المستشارين في الضمان الاجتماعي الذي عينهم .... وهي أيضاً مخالفه للقانون وتعتبر مؤسسه الضمان الاجتماعي من اعلى تعيين المستشارين لديها ولا يقل رواتب اي منهم عن ٣٠٠٠ دينار شهريا رغم صغر سنهم وقله خبراتهم.
    ثالثا : صرف رواتب ومكافئات للسكرتيره المدير العام رغم عدم وجود كتاب تعيين لها وذالك كونها لا تحمل الجنسيه الاردنيه وايضا في ظل صمت ديوان المحاسبه وتواطئ المدير المالي للمؤسسه.
    رابعا : تعيين مستشار قانوني جديد للمؤسسه رغم وجود مستشار قانوني معتمد لدى المؤسسه ووجود دائره قانونيه متكامله وتعينه براتب وبدل استشارات وإشراكه في عضويات مجالس اداره والجان ليتضح فيما بعد بانه شريك شقيق المدير العام

  • 98 البطاينه 11-05-2012 | 01:37 PM

    الشعب الاردني يقول اياكم وولادي يجوعو ترى بوكل الاخضر واليابس.. بلغة اربد

  • 99 ابن الوطن 11-05-2012 | 01:45 PM

    ... يا طراونة لن يقبل الشعب الأردني ذل أكبر من هيك ....اذا بدك توفروا فلوس ....اولا خفض راتبك وراتبك الوزراء 2-ثانيا -وقفوا تقاعد النواب والأعيان 3- رجعوا المصاري الي سرقت من البلد 4- رجعوا البوتاس والفوسفات للشعب .........المواطن الاردني ...والله هرمنا ....احذروا قوت المواطن لن نسكت خلص طفح الكيل

  • 100 جميل الطوش 11-05-2012 | 01:50 PM

    من حقي كمواطن ان اقدم النصح لدولته ومن حقي كمواطن ان اجزم انني احب وطني كما يحبه دولته ومن حقي ان ازعم انني ارى ما لا يراه دولته ومن حقي ان متلك رؤيه وبصيره كما لدولته ومن حقي ان ادعي ان حرصي على وطني وولا بالمجان كما هو شان الكادحين في الوطن وبناء على حقوقي السابقه اقول لدولته ان رفع الاسعار وليس كما تقول تعديلها قرار غير بصير وللاسسباب الاتيه
    اولا: المواطن مش ناقصه فقر وجوع ثانيا: ليس المواطن مسؤل عن عجز الموازنه لانه لم يسرق الملاين ولم ينهب الشركات فلاجدر بكم ان تعيدوا تللك الاموال ُ ثالثا: المواطن الاردني اليوم ليس هو مواطن الامس فلم يعد خانعا بعد ان عرف الفاسدون الذين يصلون ويجولون
    رابعا : الشارع الاردني ملتهب ومطالب بالصلاح السياسي ورفع الاسعار هو تحدي له واستفزاز وكأن الحكومه بتلزوه على الطور فلا تلقيه باليم مكتوفا وتطالبه الا يبتلى بالماء
    خامسا : جيراننا في الشمال لديه ازمه خطيره جدا تؤثر علينا بشكل مباشر فلا تزيدو الاجواء توترا وتازيما
    سادسا : لديك البدائل المتاحه لسد عجز الموازنه وهي
    أ- ارجاع الاموال المنهوبه ب- الاستغناء عن المستشارين في الرئاسه والوزارات ج- الاستغناء عن السفريات الخارجيه غير الضروريه د- زياده الضرائب على الخمور والسجائر والعطور ومواد التجميل والورود والسيارات الفارهه وضريبه المغادره لغير الطلبه وترشيد نفقات الوزارات والغاء الرواتب التقاعديه للنواب والوزراء والاستغناء عن ابن الذوات الذين يتقاضون رواتب تزيد عن 200 دينار ملاحقه المتهربين من دفع الضرائب

  • 101 د البريشي كركي 11-05-2012 | 01:58 PM

    د فايز ارجوك كمل هالشهرين بستر ومساتره . سوالفك غير ملائمه للظروف ولا يقبلها العقل .شو رفع الاسعار التي تتحدث عنها انت رجل اقتصادي . وانت عضو في ادارة بعض البنوك سؤال كم تربح هذه البنوك عليك فرض الضريبه عليها وما تجنيه هذه الضريبة تعادل اضعاف خطتك الغير موفقة البته لرفع الاسعار على الشعب الاردني المظلوم والمنهوب.هداك الله الى الخير

  • 102 محمود 11-05-2012 | 02:06 PM

    معاليكم والله ما بعرف كيف بدو هالغلا ما يطول الطبقة المعدومه و المتوسطة ان وجدت يعني مثلا ما بدهم يركبوا مواصلات ( يمشوا على رجليهم )؟؟؟؟؟ بالله عليكوا يا مسؤولين كفاكم استخفاف بعقول الاردنيين وخافوا الله ولا تظلموا الناس

  • 103 د. محمود 11-05-2012 | 02:08 PM

    فعلا التاريخ يعيد نفسه
    ولكن بنكة الحراك لن يصمد هذه المره
    يا فايز سايق عليك الله تهدا الله يهديك؟ الا اذا
    وضعت """"كل"""" الحراميه بالسجن ورجعت مصاري البلد
    هنا فقط سيكون كل الشعب معكم.

  • 104 متقاعد مدني 11-05-2012 | 02:14 PM

    يعجبني المواطن خاصة رقم 2

  • 105 ربداوي للنخاع 11-05-2012 | 02:14 PM

    الطراونة سيزيد الطين بله وستشكل حكومته الانفجار الذي سيغير وضع الاردن....

  • 106 صلاح الدين 11-05-2012 | 02:18 PM

    ما ظل كلام نعلق فيه ولا حدا سامعنا أو اذا سمعونا ما حدا رادَ علينا, يا ناس يا عالم اللي عنده أفكار تنقذ هل شعب المسكين ما يبخل علينا ترانا صرنا ملطشه وحتى بطلنا نتحمًل لطش وضرب وولاة أمرنا أتعبونا, وين نروح يعني؟

  • 107 jordanian 11-05-2012 | 02:28 PM

    we as jordanian deserve all what happened and what is happenening cause we are ... we were silient for long time

  • 108 الأردني الغيور 11-05-2012 | 02:32 PM

    نعم نضع أيدينا بيدك ولكن لماذا لا تعمل على تحويل جيش المستشارين إلى موظفين عاديين يعملون برواتب أسوة بزملائهم وبمسمى ووصف وظيفي معروف للجميع .لماذا الرواتب والزيادات الغير مبررة للنواب (وهم راحلون) وللوزراء (ومنهم 9 جدد) عمرهم لا يزيد عن شهرين. لماذا سيارات الحكومة تطارد في الليل والنهار ألم يستطع وصفي من وقفها جميعها.لماذا لا نعرف عن أي قرش يعود من مؤسسة أمن الدولة وأين يذهب وتحت أي بند يدخل الموازنة. لماذا موظفين الدولة اللذين يقومون بواجبهم يتقاضون إمتيازات وحوافز أكثر من رواتبهم,مثلا المحقق في قضية البورصات تقاضى أكثر من الضحية,والطبيب الشرعي يتقاضى راتب عن كل جثة يقوم بتشريحها(أليس وظيفته تشريح الجثث)والموظف اللذي يزور محافظة وهذا من ضمن عمله ومسماه الوظيفي وبسيارة حكومية تعطوه يوميات والنائب الزائر يتقاضى مياومات وهو فول اوبتشن (كما كشف ذلك رئيس مجلس النواب )ورئيس التحرير في صحيفة يتقاضى بدل تذكرة وهي مدفوعة من البلد المضيف(كما كشف ذلك رئيس تحرير ..لا بل تاتي به دولتك وزيرا يا سيدي الكثير في جعبتي ولشخصك أبا زيد كل الإحترام.

  • 109 كركي 11-05-2012 | 02:38 PM

    تبرعوا برواتبكم وخفضوا النفقات غير المعلنه في الموازنه واعلونها واجعلوها تحت رقابة الشعب قبل التنظير علينا

  • 110 مواطن غيور /عاطل عن العمل 11-05-2012 | 02:44 PM

    اسلم شي لتوفير المال هو تقليص عد الحكومات من ثلاث الى اثنتين فالنجرب اراحة حكومة الدوار الرابع سنة زمان مع انها حكومه وهميه وياخذدورها على ...حكومة الديوان وحكومة المخابرات تجربه فقط خلينا نجرب هانشوف كم الوفر

  • 111 كادح 11-05-2012 | 03:04 PM

    ارفع ارفع ارفع واعطي النواب رواتب تقاعدية وجوازات حمرا والله ما احنا عارفين النواب شو لازمتهم اصلا

  • 112 ابراهيم / الكرك 11-05-2012 | 03:04 PM

    الاردني يصبر ولكن يجب ان لا يفاجأ..... ,والفاسد أيضا يجب أن لا يتفاجأ ولكنه لا يصبر ... مسكين أيها المواطن حمال ألأسيه

  • 113 رد الى الرقم 41 11-05-2012 | 03:22 PM

    هو انت فارقة معك ما انت بتعكشلك 1500 دينار واللي ايدو بالمي مش مثل اللي ايدو بالنار...يا زلمة هلكتونا محاظرات...وانا شخصيا أتمنى من دولة رئيس الوزراء عدم رفع سعر البقدونس أرجووووووووكم حتى نعرف نــحش بقدونس...واللحمة والاشياء هذي الها ناسها..

  • 114 رؤى 11-05-2012 | 03:24 PM

    شيء بديهي يا دولة الرئيس مجرد رفع سعر الطاقة او الكهرباء فان جميع الاسعار ستنفلت ولن يدفعها الا المواطن البسيط الذي بالكاد راتبه يؤمن له الخبز والشاي ومع ذلك ستزداد ارباح التجار والبنوك

  • 115 ارفع ولايهمك مين سائل 11-05-2012 | 03:34 PM

    والله احنا شعب من الاخر ارفع من هيك شعب مافي ( الشعب المرفوع )

  • 116 احسان 11-05-2012 | 04:01 PM

    .معظم معلوماتهم مستندة الى الاشاعات وليس الى الحقائق.
    اذكر ان احد وزراء الاشغال العامة قام بعمل مميز وذكي عندما قام بتعبيد طريق الازرق بخلطة اسمنتية مسلحة لمنع الهبوط المتكرر للشارع الذي تسير عليه حمولات ثقيلة.وبالطبع كلفة هذا المشروع اكثر من الخلطات الاسفلتية العادية.وحينها قام امثال هؤلاء المعلقين التافهين بإلقاء التهم على الوزير وعلى رئيس الوزراء بالسرقة
    و.الحقائق اكدت ان المشروع المذكور وفر على الدولة ملايين الدنانير بدل كلف الصيانة التي كانت تصرف على الخلطات الاسفلتية الاقل كلفة والاقل جودة.
    المشكلة ان هؤلاء الشوارعيون يدعون باطلا علمهم بكل الاختصاصات فهم مهندسون وأطباء وجيولجيون وفلكينون واقتصاديون وكل وزراءنا ومسؤولونا.

  • 117 حـــــــــقا ثلاث حكومــــــــــــــــــــــــــات 11-05-2012 | 04:13 PM

    "وقال الطراونة منذ كلفنا بهذه المهمة ونحن نعكف على الدراسةّ"!!!!!!!!!!!

  • 118 حمزة عادل المعايطة 11-05-2012 | 04:25 PM

    هو رووووووووووح ع دارك

  • 119 حمزة عادل المعايطة 11-05-2012 | 04:25 PM

    هو رووووووووووح ع دارك

  • 120 ابو سند 11-05-2012 | 04:25 PM

    والتعديل الوزاري لن يشمل الا دولتك وخمس وزراء كالعاده معالي ناصر جوده لا تقلق انته موجود طابو رسمي

  • 121 واطن واقعي 11-05-2012 | 04:43 PM

    كلكوا ...... رئيس الحكومة ومهمته الطراونه فقط رفع الاسعار

  • 122 To No.41 11-05-2012 | 04:48 PM

    Stop philosophizing man

  • 123 علاونه 11-05-2012 | 05:00 PM

    يا طراونه , الشارع مشحون وفي حالة هيجتان,لا تصب الزيت على النار
    الغرب يريدون تعطيل الزراعه كالقمح والشعير في البلدان العربيه
    حتى يصبحوا رهائن في اعناقهم , من ملك غذائك , ملك روحك

    سوريا بلد زراعي وصناعي ولديها اكتفاء ذاتي لا بل تصدر منتوجاتهاالى دول العالم وحتى روسيا ,
    الغرب ضد سوريا ليس لانه يقتل شعبه بل لانه يهدد امن اسرائيل وعلى تحالف قوي مع ايران

    الثورات العربيه سياسه غربيه هدفها نشر الفساد والقتل والدمار واعادة الدول الى خمسون عاماً للوراء , واعاد الاستعمار من جديد وبثوب (اعادة الاعمار ونهب خيرات البلاد والعباد)وافساح المجال امام اسرائيل لتنفيذ مخخطاتها الاستيطانيه وطرد الفلسطينين من وطنهم

    اصحو يا عربان , تقادون للذبح كالخرفان

  • 124 دبحتونا 11-05-2012 | 05:02 PM

    والله إد غليتو الاسعار الحراك الشعبي رح يشمل كل الاردن الناس قاعدة على دقره ادر من انزر

  • 125 دبحتونا 11-05-2012 | 05:02 PM

    والله إد غليتو الاسعار الحراك الشعبي رح يشمل كل الاردن الناس قاعدة على دقره ادر من انزر

  • 126 رفع زمان ورفع اليوم 11-05-2012 | 05:12 PM

    زمان كان الرفع مرة في الاسبوع هذه الايام الرفع كل يوم

  • 127 هلا عمي 11-05-2012 | 05:37 PM

    لو بتعرف انه رفع الاسعار بأثر على دولتك وعلى مخصصاتك انت وغيرك من اصحاب القرار ما رفعت ........

  • 128 المهندس ماهر المعايطه 11-05-2012 | 05:44 PM

    انتو لويش زعلانيين على دولتو بس لانه اعلن انو هناك رفع للاسعار؟؟ فيه مواد ترتفع وحنا ما ندري ... .. اتمنى لدولتو التوفيق لما فيه خير الامة

  • 129 مواطن بحب الاردن 11-05-2012 | 05:57 PM

    مبروك علينا الرئيس اللي بعد دولة الطراونه، اللي في عهده سوف يثيت خطأ الطراونه لانه 5 مواد لم يرفع سعرها
    الصح بس الهوا اللي ما يرتفع سعره ، والانسان السلعه الوحيده اللي ممكن ان يرخص سعرها، والله اعلم الى اين نحن سائرون وكا يقول ايليا ابو ماضيلست ادري--

  • 130 استاذ عربي 11-05-2012 | 06:07 PM

    أرحم يا طراونه مين يعرف قصة هالمثل ؟؟؟؟ارفع يا طراونه بس بالضمه

  • 131 نهايتكم قربت 11-05-2012 | 06:15 PM

    انت شو فارقة على ..... لانكو بالاصل ما بتحسوا بحدا ولكن الاطاحة بكم اتية لا محالة وستكون نهايتكم وخيمة باذن الله تعالى.

  • 132 محمد بسام ابو نصير 11-05-2012 | 06:23 PM

    نرجو ان لا تكون هذه الحكومة حكومة رفع الا سعار حفظه الله الاردن قويا منيعا ويحفظه من كل مكروه في ظل حضرة صاحب الجلاله الملك عبدالله المفدى

  • 133 من خالد خمايسه /رقم واحد العبادي 11-05-2012 | 06:41 PM

    مخالف لقواعد النشر

  • 134 عموني 11-05-2012 | 07:30 PM

    والله حراااااااام

  • 135 محمد الروابدة 11-05-2012 | 08:31 PM

    ..... والله العظيم .............!!!!!!!

  • 136 باي باي 11-05-2012 | 09:14 PM

    راحت عليك شكلك رح تستقيل قبل تصويت الثقة
    مع السلامة
    مين اللي بعده؟
    حسب التسلسل دور الروابده

  • 137 اردتيه 11-05-2012 | 10:48 PM

    حرام عليكو شوي شوي شوي

  • 138 م. ابراهيم الشرايري 11-05-2012 | 11:02 PM

    ارحل ارحل ارحل
    الحكومه التي تستند في حلولها على جيب المواطن مفلسة فكريا وليس لديها اي خطط لانقاذ الاقتصاد
    الوطني المديون ب 20 مليار !!!!!!!

  • 139 أبو أردن 11-05-2012 | 11:18 PM

    يا شباب لا تعتبو عليهم لان كلهم جائو ليعتصموتحت التهديد من شبيحة بشار الاسد ........... بس يسقط بشار ستجدوهم اول المحتفلين انشاء الله ........... الله يكون بعونكم يا اخواني

  • 140 عامر المناصير ....مرج الحمام 12-05-2012 | 12:34 AM

    اذا انت جاي متوحم عالمواطن بدك ترفع الاسعار مستحيل اذا تفكر ترفع سعر اي شي واذا لابد ارحل او انا مع التظاهر

  • 141 العبادي 12-05-2012 | 12:57 AM

    يا عمون ليش ما تنشري كامل الكلمااااااااااات وعلى مسؤوليتي بدهم يقطعوا راسي

    يعيش جلالة الملك
    يعيش
    يعيش
    يعيش ..... ويموت المواطن الاردني ... هيك بدها الحكومه والشعب ضلكوا عيشوا وغنوا وبالاخير نتخوزق انشر ياعمون كامل كلامي وما يقطع الراس غير اللي ركبه

  • 142 لا حول ولا قوة الا بالله 12-05-2012 | 01:01 AM

    جاي حميان على الشعب الك ثار عند الشعب الاردني بدك تحرمنا القليل اللي عايشين عليه

  • 143 شمالي 12-05-2012 | 01:59 AM

    ياطراونة بالله عليك لا تخرب هل بلد والله ما قصرت معك الاردن .

  • 144 شمالي 12-05-2012 | 02:00 AM

    ياطراونة بالله عليك لا تخرب هل بلد والله ما قصرت معك الاردن .

  • 145 غالب 12-05-2012 | 02:20 AM

    ماورد بتعليق 66 وصفه سحريه ويستحق التقدير , وليعلم من لا يصغي لمطلب الشعب او الالتفاف على مطالبه....ان ( الحمل ) صار عمره 6 اشهر ويصعب والولاده بالوقت الحاضر , فاذا كان هناك متسع من الوقت فليبقى الجنين لحين الولاده الطبيعيه وحينها نلوم انفسنا على ان الابن غير الشرعي كان لا بد من اجراء عمليه قيصريه له , واما اذا تاخرت الولاده لاكثر من سنه ونصف وهذا اكبر ( حمل ) بالتاريخ فلا بد من مراجعة الطبيب لانه اصبح خطر على الجنين وعلى والدته .

  • 146 غالب 12-05-2012 | 02:25 AM

    ماورد بتعليق 66 وصفه سحريه ويستحق التقدير , وليعلم من لا يصغي لمطلب الشعب او الالتفاف على مطالبه....ان ( الحمل ) صار عمره 6 اشهر ويصعب والولاده بالوقت الحاضر , فاذا كان هناك متسع من الوقت فليبقى الجنين لحين الولاده الطبيعيه وحينها نلوم انفسنا على ان الابن غير الشرعي كان لا بد من اجراء عمليه قيصريه له , واما اذا تاخرت الولاده لاكثر من سنه ونصف وهذا اكبر ( حمل ) بالتاريخ فلا بد من مراجعة الطبيب لانه اصبح خطر على الجنين وعلى والدته .

  • 147 نهايتكم موسلينية 12-05-2012 | 02:33 AM

    قربت رفعتك يا طراونة.

  • 148 تعيش وتوكل غيرها 12-05-2012 | 03:24 AM

    .............

  • 149 مواطن 12-05-2012 | 03:39 AM

    الحكومة التي تلجاء الى رفع الاسعار هي حكومة ...... رفع اسعار ومن ثم المطالبة برفع الرواتب الى متى هذا السيناريو .... يجب البحث عن مشاريع واسثمارات تعود على الوطن بالنفع وليس فقط الاتكال على المواطن في تسديد عجز الموازنة

  • 150 عبود (وزارة الشباب) 12-05-2012 | 04:04 AM

    أين أين أين أين أين أين أين أين
    ميزانية وزارة الشباب الملغية خذها مسامح فيها ما حدا رايح يحاسبك واترك المواطنين في حالهم بدون رفع اسعر

  • 151 الى حكومة رفع الاسعار 12-05-2012 | 05:12 AM

    خافوا الله ذليتونا والله محنا لاقيين الخبز تفرضوا الضريبه على اصحاب الملاليين وترجعوا المليارات الي طارت بتنحل مشاكلنا وبنصير سويسرا ... ما احنا كلنا قد حي بمصر وخافا الله بها البلد واهله الاردنيين لوين بدكوا توصلوها؟

  • 152 الى حكومة رفع الاسعار 12-05-2012 | 05:12 AM

    خافوا الله ذليتونا والله محنا لاقيين الخبز تفرضوا الضريبه على اصحاب الملاليين وترجعوا المليارات الي طارت بتنحل مشاكلنا وبنصير سويسرا... ما احنا كلنا قد حي بمصر وخافا الله بها البلد واهله الاردنيين لوين بدكوا توصلوها؟

  • 153 نمر عدوان 12-05-2012 | 05:48 AM

    شاطر شاطر

  • 154 طراونه 12-05-2012 | 06:45 AM

    ...............ز

  • 155 نبيل 12-05-2012 | 06:50 AM

    نعتذر

  • 156 هيثم 12-05-2012 | 08:42 AM

    انت صاحي والا ...................نايم

  • 157 الاردن 12-05-2012 | 09:14 AM

    المهم الشعير يعني نلاقي اشئ نكله
    وزغرتي يا ام تيسير

  • 158 جعفر عبدالحليم عمايره 12-05-2012 | 10:52 AM

    يا ريت لو تحددوا تسعيرة المواطن ويتم بيعه على الدول الاوروبيه حتى ينفع مصالحكم

  • 159 ابو الهوى 12-05-2012 | 10:54 AM

    أول بداية خراب البلد رفع الاسعار يادولة الرئيس يبدو أنك لاتعلم مايدور حولك في الوطن ألي مابشوف من الغربال أعمى المواطن راجع مصارينه لم يتبقى شيء في بطنه.....

  • 160 احمد الزين 12-05-2012 | 11:18 AM

    وهي حلفت على كتاب الله امام سيد البلاد بانها ستقوم بالواجبات الموكولة اليها بأمانة وهذا عهد .
    ونوه رئيس الوزراء بان الدراسة التي تجريها الحكومة بهذا المجال ستكون دراسة جادة وموضوعية .
    الله يعطيك العافيه اولا:
    يا معالي الرئيس الكل بحلف على كتاب الله سبحانه وتعالى وينقضون اليمين .فلو الحالف على كتاب الله يخاف الله لما وصلنا الى ما وصلنا اليه الآن من تردي في احوال اهلنا المعيشيه.
    أن الدراسات التي تقومون بها لرفع الآسعار وتوفير على الميزانيه.
    انا بأعتقادي لا توجد جدوى .لآنه الفلوس الي بتوفرها الدوله على حساب الشعب الكحيان يذهب الى جيوب الحيتان في الآردن وهذا واضح يا سعادة الرئيس من الي منشوفه .الآردن مثل المنسف الآردني الي بلحق بيوكل.ألآصلاح الحقيقي محاكمة الفاسدين
    وشكرا.

  • 161 مواطن 12-05-2012 | 11:38 AM

    هذه سياسة قديمة تتجدد، حيث أنهم يستخدمون العصا الاقتصادية لأشغال الناس عن السياسة و الامور التي كانوا يطالبون بها. و أذا رأيتم هذا واضح من طبيعة الردود و التعليقات حيث انصب اهتمامكم بمسألة رفع الأسعار.

  • 162 الطراونة 12-05-2012 | 11:47 AM

    لقد علقت يا طراونة

  • 163 ترفعوا الاسعار لدفع رواتب 12-05-2012 | 11:52 AM

    هل معقول ترفعوا الاسعار لتسديد تقاعد وزراء ونواب واعيان ليس لهم خدمة المطلوب التقدم بمشروع قانون يضع حد انى للحصول على رواتب تقاعدية

  • 164 خلدون الطفيلي 12-05-2012 | 11:54 AM

    يا رجل بكسه البندوره والله الان 5دنانير وهي طعلم الفقير والله الغالبيه الكبرى من شرحه المجتمع الاردني مش قادره تشتريها مش عارف كيف بدك ترفع الاسعار اقسم برب العباد في ناس بدها اتخرب امن البلد وخاصه من كبار الشخصيات في الاردن اتقوا الله الوضع في الاردن لن يتحمل اي هفوه تحدث من قبل بعض الذين اشبعونا انهم يردون ان يخففوا الوضع الاقتصادي على الميزانيه لكن على من على الفقراء والمحرومين دوله الرئيس اذا كنت جاد في عمليه الاصلاح الاقتصادي بالدرجه الاولى هنالك وصفه سحريه ترجيه كل ما نهب من مقدرات الشعب والدوله الاردنيه من بطون الفاسدين والتي اقسم بالله العلي العظيم سوف تكفي لسد ميزانيه الاردن اذا كنت جاد يا دوله الرئيس عندما اقسمت على المصحف الشريف ان تخدم الامه بصدق وامانه.

  • 165 ابن عمان التعبان 12-05-2012 | 12:25 PM

    في بريطانيا النواب لا ياخذون رواتب تقاعدية لان عملهم خدمة للمجتمع ، ونظام خاص بالخدمة المدنية حتى لا يكون هنالك عجز على الميزانية، عندنا من يصل رتبة مقدم يحصل على اعفاء وكل اصحاب الذوات يحصلوا على اعفاءات المواطن يدفع على الشيء الطاق مضاعف، من طبق البيض حتى حليب الاطفال ، وسيارات بدها تصليح كل يوم واللي ما عنده سيارة بده كندرة يمشي فيها, حسبنا الله ونعم الوكيل الشعب مكحوش كحش هذه هي الحقيقة وعيشته صارت مقرفه حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 166 الخيار الامثل 12-05-2012 | 01:56 PM

    الخيار الامثل تبديل الطراوانة قبل ان يتحفنا بحلوله الاقتصادية التي سوف تودي بنا الى كارثة اقتصادية!

  • 167 ابو كريم 12-05-2012 | 02:56 PM

    اعتقد بان الطراونة عود الثقاب الذي سيحرق الوطن، ، و اكاد اجزم بانه يراهن على تدمير الاردن، حمى الله الاردن و الشعب الاردني من امثاله.

  • 168 سليمان طلافحة 12-05-2012 | 03:46 PM

    ضريبة الدخل واجب وطني حينما يتلقى المواطن الذي يدفعها من الدولة حق الضمان والرعاية والخدمات .... وغيره فكيف تطالبني بدفع ضريبة دخل وانا لم احصل من الدولة على اي خدمات ولا أي رعاية ولا يشملني لا انا ولا أي من افراد اسرتي تأمين حكومي من أي نوع كان، ولم تقم الدولة بتعليم ابنائي، بل حتى الزفته الي في الشارع الفرعي الي قدام بيتي انا زفتها على نفقتي ونفقة سكان البناية رغم مناشداتنا المتكررة للجهات المعنية ولكن هيهات من يسمع ...!!
    أنا لا اسميها ضريبة دخل لانكن تسرقون من دخلي ودخل ابنائي دون أن تقدموا لنا خدمات بالمقابل!! بلغة القانون هذي اسمها سرقة مشرعة بالقانون.

  • 169 .................................. 12-05-2012 | 04:04 PM

    وامشي بالذوق احسن ما يوصل الشعب للدوار الرابع ويمشوك

  • 170 ورق التوت 12-05-2012 | 06:19 PM

    والله الحكومة رائعة فهي لن ترفع أسعار القمح والشعير وساوت بين الانسان والحيوان على اعتبار أن بالخبز وحده يحيا لانسان وبالشعير يحيا الحيوان وهي مقاربه فيها من الابداع ما يكفي لاختيار الحكومات التي تغطي العورات بورق التوت حيث انه لا يوجد عندنا فساد او مفسدين ومقدراتنا الوطنية مصانة وفي امان ولا يوجد لدينا بطالة ولا علينا مديونية بارقام فلكية والشعب مرتاح ويعيش في بحبوحة..........................................

  • 171 حويطي ميت قهر 12-05-2012 | 06:48 PM

    يادولة الطراونه اسوق عليك الله تدور النا بلد كويس بده شعب وعهد الله غير نرحل ونخلي الكوا هالبلد واعملوا اللي بدكوا اياه ....يارجل هو احنا رواتبنا بالاردن بضل منها شي من ١٠ الشهر ...يازلمه ...هو احنا ناقصنا رفع اسعار .....ماهي الحيتان يرفعوا الاسعار كل يوم بدون ماترفعوا ......بالله عليك دور النا بلد نعيش فيه مثل البني ادمين .

  • 172 طفيلي ساطحه الجوع 12-05-2012 | 06:55 PM

    معاك قرضه ٥٠ ليره لو من مخصصات الديوان لأخر الشهر ياطراونه ؟؟؟؟؟؟... بكسة البندوره التعبانه بخمس ليرات وجاي كمان بدك ترفع الاسعار .....بالله تعف عنا.

  • 173 جنوب الصومال 12-05-2012 | 07:01 PM

    يارجل الدول الثانيه كل ٢٠سنه برفعوا الضرايب او الاسعار فلسات وانتوا نازلين فينا حكومه رايحه وحكومه جايه كل شغلكوا بس رفع اسعار .,...أكلتونا الله ينتقم منكوا .....وكمان الكهرباء بدكوا ترفعوها فوق ٨% وشو ضل ؟؟؟؟؟؟؟؟ شو رايكوا نمشي مشلحين بالشارع حتى نوفر لقمة ...........؟؟!!!!!

  • 174 ابوليث 13-05-2012 | 03:02 AM

    ياعمي بده ايخربها اكثر ما هيه خربانه حلفت يمين صح بس اليمين انك اتدمر المواطن والوطن الي الكل بحلف لخدمته وبقوم يسرقه ويساهم بدماره قال 5سلع بعدهم مستهترين بعقل المواطن اي روح اذا خايف ع الوطن رجع المليارات الي انسرقت والي كل اردني وهندي احمر عارف مين الي سرقها بدل ما ترفع الاسعار وقتها بنقول انك بدك تصلح خليهم يوكلوا فلافل وتطلي بعد

  • 175 حيران 13-05-2012 | 05:36 AM

    دعم الشعير _دعم اللحةم البلدية ___دعم التصدير _ يعني دعم المستهللك غير الاردني البديل العملي ان ياكل المستهلك الاردني الشعير_____________ يا سلام حكومة من الشعب لجدمة الشعب

  • 176 finance 13-05-2012 | 10:35 AM

    ex-pm ahmad obeidat says that each year there is 2 billion dinars go to defence without any clue how it is spent, can the new pm check it out and tell people where the money goes ?

  • 177 زياد 2012 14-05-2012 | 12:19 AM

    يا معالي رئيس الوزراء، جمعوا هالشعب واحرقوه . احسنلكم . أو وزعوهم على بلدان مجاورة أو غير مجاورة تقبل فينا. وخليك انت ووزرائك ونوابك ومن لف لفيفكم اقعدوا فيها لحالكم وانبسطوا .

  • 178 مسطول 14-05-2012 | 09:32 PM

    انتو يل 141 الى علقتو قبلى بشرفكم حدا معو 10000 الاف دينار قرضه لشهر9 2012

  • 179 مواطن راعي غنم 17-05-2012 | 03:51 PM

    انا مبسوط انه هالخمس مواد الاساسيةمابدهم يرفعوا اسعارها" الكاز لاني كل يوم بشتري جالونين ب25 دينار مشان اعبي ال6 صوبات اللي عندي وشغالات صيف شتا.الديزل لبكمات الماغنوم و الشفرات الفخمةاللي بطش فيهن عالغور كل يوم. و الشعير اللي هو طعامي المفضل بعدالبرسيم مش الي طبعا للغنم مشان المحترمين اللي بوكلو اللحم الطازج ومعهم يدفعو ثمنوا يستمتعوا باللحم وما يكون مهرمن.اما الغاز اللي الجرةبتقعد عندي العمر لانه ماضل عندي اشي اولع له نار .والقمح بحب اشوفوا بالمخابز مع اني مابقدر اشتريه لانه غالي وانا ما بعمل دايت لاني دايت خلقة.

  • 180 صادق 18-05-2012 | 06:04 PM

    كلامك يا رئيس وزراء يوحي لنا بانك خبير


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :