facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"ترمي بشرر" للخال تتصدر "الاكثر مبيعا"


14-05-2012 05:49 PM

عمون - محمد ابو حميد – دخلت 3 روايات باب المنافسة على الكتب الاكثر مبيعا لدى كشك ابو علي المعروف بـ"كشك الثقافة العربية" في وسط البلد بعمّان.

وكانت كتب تنافست خلال الاسابيع السابقة في المبيعات الا ان القبول عليها كان ضعيفا هذا الاسبوع.

إذ احتلت رواية "ترمي بشرر" للروائي عبده خال المركز الأول وكان نصيب المركز الثاني لرواية "زمن الخيول البيضاء" للشاعر ابراهيم نصرالله, والكتاب الثالث "الرمز المفقود" للمؤلف الأميركي دان براون.

ويستعد عبده الخال الاعلان قريباً عن روايته الجديده(أشواك في زمن الملقاط) بحسب ما نشر اليوم الاثنين على صفحته على "فيس بوك".

و"ترمي بشرر" للروائي السعودي عبده خال حصلت على جائزة البوكر المهمة ، وفيها يخوض صاحب «الموت يمر من هنا» موضوعاً جديداً، بطريقة ورؤية مغايرتين لا تخلو من جرأة.

أحداث الرواية تقع في مدينة جدة، وتغطي فترة الأربعين سنة الماضية، وتنتهي مع اليوم الأول من العام الهجري الحالي 1430.

من أجواء الرواية نقرأ: «هل تحرزنا، وحذرنا مما في الأرض، بقينا مما يلقى علينا من السماء! هذه هي الحكمة العظيمة التي تعلمتها! وبسببها لم أحاذر بقية حياتي من أي دنس يعلق بي، سعيت في كل الدروب القذرة وتقلّدت سنامها، سمة القذارة هذه هي التي أدخلتني القصر، عندها لم يعد من مناص سوى البقاء مغموراً في دناستي لأتعلم حكمة أخرى: "كل كائن يتخفى بقذارته، ويخرج منها مشيراً لقذارة الآخرين". حكمة متواضعة اصطدم بها يومياً، ولا يريد أحد ممن يتسربل بها الاقتناع بممارسته للغباء، لذلك أجد في تذكرها ممارسة لغباء إضافي!

في ليالي القصر الصاخبة تتزاحم السيارات الفارهة في المواقف الداخلية، ويتحول الخدم ببزاتهم المزركشة إلى كائنات غير مرئية، وهم يتنقلون بين المدعوين بالمشروبات، والفواكه، والحلويات ذات الأصناف، والأشكال المتنوعة، يتحركون من غير أن تمسهم عيون الحضور، الليل صاخب، والنساء أحرقن أطرافه بهز قدودهن، وغنجهن الفائر، والرؤوس ثقلت، وبقيت الكلمات المعجونة تستعر على لهيب شهوة مؤجلة.

* زمن الخيول البيضاء:

رواية ملحمية كبيرة يذهب فيها الشاعر والروائي إبراهيم نصر الله إلى منطقة لم يسبق ان ذهبت إليها الروايات التي تناولت القضية الفلسطينية بهذه الشمولية وهذا الاتساع ، مقدماً بذلك رواية مضاده للرواية الصهيونية عن ارض بلا شعب لشعب بلا أرض .

تبدأ احداث الرواية في الربع الاخير من القرن التاسع عشر وصولاً لعام النكبة، محاورة المفاصل الكبرى لهذه الفترة الزمنية الصاخبة بالأحداث بالغة التعدد ، والصراع المر بين الفلاحيين الفلسطنيين من جهة وزعامات الريف والمدينة والاتراك والانجليز والمهاجرين اليهود والقيادات العربية من جهة اخرى

* الرمز المفقود:

الرمز المفقود (بالإنجليزية: The Lost Symbol) التي كانت سابقاً باسم مفتاح سليمان (وهي رواية للمؤلف الأميركي دان براون الذي كتب أربعة روايات وهي: الحصن الرقمي، وحقيقة الخديعة، وملائكة وشياطين، وشفرة دافنشي.

وهي الرواية الثالثة التي تتضمن شخصية روبرت لانغدون البروفسور في جامعة هارفارد، وصدر الكتاب في 15 سبتمبر 2009. طبعت 6.5 مليون نسخة من الكتاب بصورة مبدئية قبل الاصدار، وهو أعلى رقم في تاريخ النشر.

وخلال اليوم الأول بيعت أكثر من مليون نسخة في الولايات المتحدة وكندة وبريطانيا ولذلك تعتبر اسرع رواية مبيعا في التاريخ. تمت ترجمة الرواية إلى العربية من قبل الدار العربية للعلوم كما ترجمت روايات سابقة للمؤلف.





  • 1 البدوي الملثم 14-05-2012 | 07:29 PM

    التقرير القادم نقترح أن يكون عن الكتب الاقل مبيعا أما الأكثر مبيعا فلا مقياس لها


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :