facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




200 متحدثاً وفعالية بمهرجان نوعي في عمان


15-05-2012 09:00 PM

عمون - تشهد القرية الثقافية في حدائق الحسين في الخامسة مساء من يوم السبت المقبل (19 أيار) "مهرجان الفكر الجديد" الذي يقام للمرة الأولى في العالم العربي بمشاركة 200 متحدث سيقدمون مواضيعهم بطريقة غير تقليدية، ضمن 10 عناوين رئيسية تعنى بالحياة المهنية والشخصية للأفراد خاصة الشباب، فضلا عن أجواء ترفيهية وفنية متنوعة.

ويفتتح المهرجان في الساعة الخامسة من مساء يوم السبت المقبل في القرية الثقافية في حدائق الحسين، ويستمر حتى الساعة العاشرة مساء.

ويجمع المهرجان بين التثقيف والترفية وإلهام الحضور بأفكار وطرق جديدة سيقدمها المتحدثين في العناوين المختلفة التي تحمل اسم "حارة".

ولا يقتصر برنامج المهرجان الحافل على 200 متحدث فقط، بل يحتوي على عروض فنية في الشارع لموسيقيين ومغنيين وراقصين عديدين فضلا عن عروض أخرى لبعض الفرق والموسيقيين على المسرح الرئيسي في حدائق الحسين.

أما حارات المهرجان، فهي: حارة الريادة وحارة الابتكار وحارة الإنترنت والتواصل وحارة العقل والجسد وحارة المبادرات المجتمعية وحارة النجاح وحارة الثقافة والفنون وحارة البيئة وحارة التصميم وحارة أنا أحب الأردن.

مؤسس المهرجان والناشط الاجتماعي ماهر قدورة يؤكد أن فكرة المهرجان جاءت من الإيمان بأن الموارد البشرية هي أهم مورد نملكه في الأردن، ومن هنا يشير إلى أهمية المهرجان فيما يقدمه من محتوى يعنى بعرض أفكار جديدة وتجارب لأشخاص ستكون ملهمة للحضور، قد تعمل على تغيير نمط تفكير معين أو قرار يخص الحياة المهنية لشخص ما مثلا.

ويؤكد قدورة أن رسالة المهرجان تكمن في دعم الاقتصاد المعرفي والإبداعي ومركز للإبداع في المنطقة. ويرى قدروة مدينة عمان كعاصمة للإبداع والأفكار الخلاقة، ويشير إلى أن الكثير من المبدعين الذين يعملون في الخارج هم من أبناء الأردن.


ويبين أن المهرجان هو مهرجان سنوي ساعيا لأن يصبح مهرجانا إقليما في السنة القادمة.

يذكر أن مؤسسة الجود تقوم بتنفيذ مجموعة من المبادرات والبرامج الأخرى مثل "حكمت السلامة المرورية" و"شركتنا" و"مقدام" و"مسرح الفكر الجديد".





  • 1 بلسم 15-05-2012 | 10:01 PM

    ارى ان لا بأس في تقديم الفكر الخلاق والمناقشة ولكن للاسف لماذا لا يقام في الارحن مهرجانات لتقديم الفكر الاسلامي ودعوة المفكرين والعلماء من انحاء العالم وحتى دعوة الاخوة االمسيحين الاباء و القسيسين لطرح قضايا تفيد في بناء جيل الشباب و ا خذهم الى السو ية و عدم وقوعهم في الفكر


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :