facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يستلهمون من مسؤوليهم


نايف المحيسن
17-05-2012 06:18 PM

الموظف الذي يرى مسؤوليه خارج الرقابة والمساءلة تلقائيا تنتفي لديه هذه الرقابة.

والفاسد غالبا ما يستمد فساده ممن هم اعلى مرتبة منه حتى يصبح الفساد ماكنة تفريخ.

الانسان الذي حرمته الحكومات من الشعور بانسانيته يتلذذ كما هي الحكومات بحرمان من هم اضعف منه في هذه الحياة.

من يحتاج الى الحنان والرعاية لا يستحق العقاب، فالذي يتقاضى راتبا في دور الرعاية وماتت انسانيته يجب عليه ان يراعي الوظيفة التي وجد فيها.

لا اعتقد ان العاملين في دور الرعاية يتلقون دورات رسمية لعقاب المعاقين بل انهم يتلقون تعليمات من قبل مسؤوليهم، فلولا لطف الخالق بهم لكانوا جميعا من فئة المعاقين، وما ادراك قد يكونون مستقبلا وبحالات اصعب من حالاتهم، وما شاهدناه في دور رعاية المعاقين مسلسل متكرر باختلاف الاشخاص والوجوه القائمة عليها والفاعلة.

قبل ستة عشر عاما حدثت قضية مشابهة عندما زار الملك الراحل الحسين دور الرعاية حدثت فيها افعال مشابهة سلط عليها الاعلام الضوء ولكن يبدو اننا في الاردن لا نعتبر ولا نتعظ لان العقاب غير فعال والرقابة غير موجودة والمتابعة مفقودة.

هل استمد هؤلاء الموظفون تمردهم على الناس من بعض المسؤولين؟ وهل هم امتداد لسياسات مسؤولين ينظرون للمواطن وكأنه درجة عاشرة وهم درجة اولى؟ وهل عدمية الاحساس من ميزات من يتولون القيادة في مؤسساتنا ومن خلال هؤلاء استمدت مشرفات دور الرعاية هذه الخاصية في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة.

هل هؤلاء المسؤولون يعتبرون المواطن فاقدا للاحساس والشعور ويتعاملون بنظرة دونية.

تذكرت مواقف بعض مسؤولينا من خلال رواية تاريخية ذكرها لي احد الاشخاص الذين شاركوا في الزمن الماضي في المسيرات والمظاهرات وقيل له اليس عيبا عليك وكان نائبا في ذلك الوقت ان تقود مظاهرات عناصرها من الزبالين والعتالين وهذه الرواية اربطها مع ما اطلق من اوصاف على بعض المشاركين في الحراك بانهم من اصحاب الاسبقيات الجرمية ومثيري شغب.

اننا بحاجة الى تغيير والتغيير المطلوب هو استبدال واقع مرير نعيشه من خلال نمط لا يؤمن بانسانية الانسان بنمط بشري يدعو للخير واعتقد ان من تمت صناعتهم ليكونوا شريرين سنعدم الخير فيهم وهو معدوم فعلا فأي خير لدينا ونحن نتعامل بسادية سواء كقيادات حكومية او كموظفين في مراكز للرعاية.

الدستور





  • 1 مريم السوداني 18-05-2012 | 12:50 AM

    هل كنا بحاجه ل bbc حتى نعرف ما يحدث عندنا متى ندرك أهمية حرية الإعلام

  • 2 حسبي الله ونعم الوكيل 18-05-2012 | 12:52 AM

    لو كانوا بخافوا الله ما كان عملو هيك بأطفال أبرياء

  • 3 حسبي الله ونعم الوكيل 18-05-2012 | 01:02 AM

    لو كانوا بخافوا الله ما كان عملو هيك بأطفال أبرياء

  • 4 أبو خلدون 18-05-2012 | 03:08 AM

    مقال معبر عن ذوي الاحتياحات الخاصة الذين شاءت الأقدار أن يكونوا على هذا الحال ولا شك أنهم امانة في أعناقنا جميعا اذا ما كان لدينا شعور بانسانية الانسان وضمائر حية تستلهم الصدق مع الذات بعيدا عن أية مؤثرات كانت مادية او معنوية نتعلل بها من أجل تبرير ما شاهدنا وسمعنا من صور وأفعال يندى لها الجبين من هول الصدمة المروّعة وصعوبة تصديق أن يكون هنالك بشر مجرد من الاحساس على شاكلة الحيوانات المفترسة التي تتلذذ بمعاناة من يعاني وحقيقة لن أجد في كل قواميس وقصص المعاناة وأفلامها أفظع جرما من هذا السلوك الاجرامي بحق من لهم علينا الحق والواجب بتعظيم العطاء والحنان تجاههم ولن نعفي كل من لهم علاقة من القائمين على مثل هذه المؤسسات أو المراكز أو الدور ومن منحهم التراخيص وكافة المسئولين من أسفل الهرم لأعلاه عن تحمل تبعات ما حدث ويحدث للقابعين من هذه الفئات خلف الجدران المغلقة !


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :