facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انتقادات لنيّة الحكومة رفع ضريبة "المطار" ..


17-05-2012 07:39 PM

عمون - غصت صفحات "عمون" بالتعليقات الناقدة على خبر نُشر مساء الأربعاء يتحدث عن توجه حكومي لرفع ضريبة المغادرين عبر المطارات.

واعتبر معلقون أن من شأن هذا الإجراء خفض أعداد السائحين الزائرين إلى الاردن وتردد بعض المغتربين في تكثيف زياراتهم إلى وطنهم ، فيما حاول بعض المعلقين الاردنيين في الخارج ايضاح مسألة أن من يصل المطار ليس بالضرورة أن يكون من الأغنياء وربما لجأ إلى العمل في دول أجنبية بسبب الظروف المعيشية في الاردن.

وتساءل معلقون "حتى لو تم فرض ضريبه فيجب أن لا تكون عاليه جداً لأن ذلك سيؤثر على قطاعات اقتصادية كثيرة ، ليس المهم كيف نأتي بالنقود ولكن أي القطاعات ستتاثر وتكون هنالك خسائر".

وعلّق "غريب الدار" على التوجه الحكومي لرفع ضريبة المغادرة من 20 دينار إلى أرقام مضاعفة " برافوا عليكم عشان اذا السنة يدخل البلد 500 سائح السنة الجاي ما بيجيكوا 5 سواح ، وانا مغترب قررت بعد هذه الخبريه امضي الصيف بتركيا ..حسبنا الله ونعم الوكيل ".

علي الخريشا كان له وجهة نظر أخرى حيث كتب : هذه القرارات السليمه لان الذي يسافر بالتأكيد لا يهمه قيمة المغادرة مهما كانت ، لذا عفية يا حكومة واتمنى أن تبحثوا أيضاً عن أمور أخرى مثلا كالاماكن السياحية بعيداً عن لقمة عيش المواطن المغلوب على أمره وبات يحلم بقلاية بندورة وليس المواطن الجشع.

وتحت عنوان "ممتاز" كتب مواطن متندراً " قرار جدا ممتاز يشجع على السياحة والغلابى المغتربين الذين يريدون رؤية اهله كل سنة مرة بصير كل ٥ سنوات مرة" ، وعلق آخر "جذب سياحي واستغفال للناس!! وقال " شو مناسبة مضاعفة ضريبة المطار على المغادرين .. شو المبرر؟؟؟ دفع تكلفة تجديد المطار من الناس؟!!!! يعني جذب سياحي من الآخر".

وطالب معلق بوقف الضرائبة وكتب "بكفي ضرائب على الطيران شوفوا دبي كيف تحولت لمركز ترانزيت بسبب المطار ، التفكير بتخفيض هذه الضرائب أفضل قد يكون له عائد تجاري على قطاعات أخرى".

المعلق خالد اكتفى بالقول "يعني منشار" ، فيما اقترح أنور زريقات برفع الضرائب على القادمين وتساءل " لماذا لايتم رفع رسوم التأشيرة للقادمين للأردن علماً أن رسوم قيزا الشنغن هي بين 52 و 55 دينار لمده اسبوع والسفاره الأمريكيه والبريطانيه تتقاضى ضعف المبلغ مع الشكر".

واستغرب معلق من الرفع غير المبرر على ضريبة المغادرة التي تكون على الفرد وقال " يعني اذا المغترب عند 5 انفار بده يصير يدفع اذا تضاعفت الضريبة ما يعادل 250 دينار بس ضريبة مغادرة غير سعر التذاكر ومصاريف الاجازة يعني بالعقل شو بتتوقعوا ؟؟!!! كم مغترب بده يبطل ينزل اجازة واذا كان بنزل كل سنة مرة بصير كل سنتين الوضع اصلا غير مشجع بدون هالواسطة".

مواطن أردني مسحوق حسب ما اطلق على نفسه في التعليق كتب " سبحان الله الذي يسافر من اجل البحث عن لقمة عيش وحياة كريمة بعد أن ضاقت فيه الحياة في بلده اصبح لايهمه ضريبة المغادرة !!!!! يعني انا والزوجة والأولاد 10 بني آدمين علينا دفع مبلغ 500 دينار مغادرة المطار ان اصبحت 50 دينار للشخص الواحد!! يعني حرمنا لقمة العيش في بلادنا وهاجرنا للبحث عنها في بلاد الله والآن يحاربوننا حتى بزيارة وطنبا في الصيف ..ربي يلطف فينا شو اخرتها وأين تريد ان تصل بنا حكوماتنا؟؟؟".

الدكتور سعد أبو دية عاد للتاريخ ليتحدث عن بدء تطبيق هذا القرار وكتب معلقاً " قصة ضريبة المغادرة ، في حكومة احمد عبيدات اقر هذه الضريبه على ان لا تطبق على من يغادرون في مهمات ومؤتمرات تم تطبيق الفكرة لفترة ، ثم بدأت الجبايه بشكل مطلق ارجعوا للقرار ولاحظوا ذلك".

مغتربة أردنية وجدتها فرصة لكي لا تعود للأردن بالمطلق - على حد تعبيرها - ، أما حسن عبود فعلق " يعني الواحد فوق مهو متغرب ومتعذب وكل سنتين ليشوف اهله مره كمان هاي بدكم تحرمونا منها يعني تعال كل سبع سنين اصلا لمين الضريبه بتروح طبعا مش للمواطن؟ ".

علق جاد ساخراً " في فكرة أحلى ..من يريد أن يسافر .. الدولة تأخذ اللي ناوي يدفعه هناك وحق التكت (التذكرة) والفنادق وتوفر عليه التعب ويبقى في بيته وبين أهله" ، أما سعيد المغترب في الامارات فضّل البقاء هناك وصرف أمواله في تلك الدولة ومن يحتاج هناك على أن لا يعود إلى الأردن.

كركية مغتربة كتبت تحت عنوان " خربوها وقعدوا على تلها ..حسبي الله ونعم الوكيل ، ما ظل إلنا من الأردن غير اسمه ، حتى الهواء الذي نتنفسه بالسنة مرة في وطننا بدهم يحرمونا منه".

وصل القهر في أحد المعلقين للقول " جنسية للبيع ..بدي أستغني عن الجنسية ... مش جايبيتلي غير الفقر!!!! " ، وكتبت هدى تعليقا منفعلاً قالت فيه " الى الاخوة المغتربون وانا واحد منهم الدولة بدل ان تعيد الاموال المنهوبة وكي تمنح رواتب مدى الحياة للنواب والاعيان والوزراء الذي باتوا يعدون بالالوف تريد سرقة ما جمعناه بكدنا وتعبنا وشقانا في الغربة وقال شو بدهم المغتربون ان يحولوا اموالهم الى البلد ولكن نصيحة الى كل منهم الهجرة من استطاع الى ذلك سبيلا فالنبسة لي حصلت للتو على اوراق الهجرة لامريكا ولا اريد العودة للبلد ابدا ابدا ".

ورغم التشاؤم الذي ساد على أجواء المعلقين إلا أن أردنياً مقيماً في الولايات المتحده علق على بعض ردود القراء ":اي زياده مهما كانت اكيد ما راح حدا يحبها بس مو لدرجه انكم ما بدكم ترجعوا على الاردن ، ففنجان قهوه بالغربه بثلاث واربع دنانير وبنكون مبسوطين لما ندفع حقوا كل يوم ، بس لما ندفع ربع ليره في الاردن بتقوم الدنيا ، واخونا معه يدفع الاف عشان يروح سياحه على تركيا ومبسوط كثير بس زعل لانه بده يدفع عشرين او ٢٥ دينار زياده لما بده يرجع على وطنه٠ كلنا عارفين شو يعني وطن خصوصا احنا يلي في الغربه٠(انا امريكي الجنسيه بس الاردن اولا) ولله بدون نفاق مستعد ادفع الف دينار واجي بس اسبوع عالاردن ، ارفعوا كل الاسعار الكماليه ورخصوا السلع الاساسيه مثل خبز رز لحمه الخضروات المواصلات بنزين كاز الخ وشكرا للنشر يا عمون" .

وردّ على الأردني الأمريكي معلق بالقول " اذا انت بتدفع بفنجان القهوة 4 دنانير غيرك عنده كوم لحم وطلاب جامعات وبصرف على اهله وبقعد يدور على اهمل طيران عشان يوفر ثمن التذاكر ويوفر للاجازة طول السنة ويا سيدي بطلنا ننزل ادفع الف وانزل لحالك اشبعوا بالبلد ".

ولم تخلو التعليقات من السخرية فعلق "مغترب أردني في الاردن" : لما نويت على الرحيل صرتوا بدكو ترفعوا الضريبة على المغادرة وهاي قعده بالبلد!! ، فيما تساءل محمود الطراونة " لماذا لا يتم دفع ضرايب من النوادي الليليه,والفنادق , وإللي (بفتوا ) تحيات للصبح؟؟؟!!!".

وفي تعليق متخصص بالسياحة كتب اكاديمي "أعتقد أن على حكومتنا أن تخجل من هذه التصرفات لان هذه الجباية في المطار غير موجودة في دول أخرى ومع ذلك سيتم رفعها الى مستويات خيالية؟ ألم تستوعب وزارة السياحة والحكومة الاردنية الدرس المصري والصهيوني في صناعة السياحة حيث تم تخفيض أسعار تذاكر الطيران حتى وصلت الى ما يقارب الثلث وبالمقابل رفعوا ضريبة الفنادق والمطاعم والقطاعات السياحية الأخرى "للسائح الاجنبي" وبهذا قاموا بجذب اعداد هائلة من السياح ونحن نعاني بسبب أسعار الملكية الاردنية الطاردة للسائح".





  • 1 abualsayed 17-05-2012 | 07:49 PM

    تحية واحتـرامـا وبعـد

    همنا همك وهمك همنا وهمنا واحـد في هذا الارض الغالية وعليـة ،
    ان اتقدم باقتراح حول عجز الموازنة
    يوجد بالمملكة اكتر من 850 مكتب سياحة وسفر ما يقارب 160 مكتب متخصصون بالسياحة الخارجية للاردن اي بمعنى اخر يتم صرف العملات خارج البلاد .
    وباحصائية بسيطة معظم هذة المكاتب تحديدأ ملاك لمكاتبهم وليس مستاجرين وهم الوحيدون الذين لهم اكتـر من فرع بالاردن وكذلك الاعلانات بالصحف اليومية دون
    استناء يما فيها الوسيط والممتاز والرسائل الهاتفية – وعلى المحطات الفضائية
    والاذاعة والتلفزيون .
    اي بمعني اخـر الارباح تتجاوز كل هذة المصاريف الباحظة وخلاف ذلك لما كان
    هذا الاعلانات على مدار السنة .

    وعلية اقتـرح بفرض ضريبة اضافية على متل هذة المكاتب التي تعمل بالسياحة الخارجية


    واقبلوا الاحتـرام

  • 2 نشمي 17-05-2012 | 08:08 PM

    حسنوا الخدمات بعدين زيدوا الضريبة ..

  • 3 تعليقا على اردني ابو فنجان قهوة باربع دنانير 17-05-2012 | 08:10 PM

    في ناس لو يصحلهم يلاقو طيران عالواقف ارخص و على فكرة انا امبارح اشتريت صحن حمص و فلافل طلعو ب خمس ليرات مش فاهم انتا شو وجهة نظرك بالمثال العقيم اللي حكيتو

  • 4 كمال 17-05-2012 | 08:23 PM

    كل الاحترام الى الحكومات السابقة والاحقة الكل بدو ينهش بالمواطن البسيط لفكرة مش ضريبة مطار وزيادة هون وهون الفكرة هل تتناسب الزيادة مع دخل المواطن الاردني بس ببساطة والمواطن مش الي عايش بعبدون فقط هو مواطن لا بل بكل الاردن ونحترم عقول بعض ياحكومة يعني المواطن الاردني بالعالم يعتبر مخطط ومستشار دولي العالم يلجاء لة ولكن بالاردن هو عبارة عن ماكينة للحكومة تدفع ضرايب استفيدوا من الانسان الاردني ولا تخلوة يفقد الانتماء انتم الخاسر الاول

  • 5 اشرف 17-05-2012 | 09:03 PM

    تذكرة اليوم للكويت ذهاب و عودة و شوفوا حجم الضرائب و الرسوم و في حالة التعديل في دفع رسوم كمان :
    travellers flights Taxes, Fees and Surcharges
    1 adult(s) x (140.00 + 155.69) = 295.69 JOD
    sub total 295.69 JOD
    Booking fee - non refundable +10.00 JOD
    total for all travellers 305.69 JOD

  • 6 كفرنج 17-05-2012 | 09:19 PM

    يا ريت نعرف مين صاحب المطار?? المطار مبيوع من زمان. المصيبة محْاصرين من كل الجهات وما فية منفذ حتى نخلص من جمايل حكوماتنا الرشيدة

  • 7 عصام 17-05-2012 | 09:32 PM

    مش عارفين كيف ياخذو مصاري المواطنين والله عيب على الاردن ضرائب يمين ويسار وفي كل مكان احنا اكثر بلد بالعالم عنا ضرائب

  • 8 كابولي 17-05-2012 | 09:39 PM

    انا مستعد ادفع 100% ضربية يعني كل راتبي بس هل الحكومة الفخمة مستعدة تامن تعليم زي المدارس اخاصة و طب زي المستشفيات الخاصة و شوارع مع مواصلات و شقق للسكن مع كهرباء و تدفئة بعني نرجع نصير شيوعية انا قابل والله قابل بس صارت الدولة عاملة زي الشريك المضارب بلتعن...... بس هي ماتساوي ايشي شو انا مستفيد من شرطي السير الي عنده دورة صاعقة الي بخالف على الخلوي بس ما بخالف على حزام الامان شو انا مستفيد من قوات الدرك الي ما بتوقف العنف الجامعي و غيرة و غيرة

  • 9 الدكتور 17-05-2012 | 10:00 PM

    اخترنا في أمركم
    في أزمة مالية كبيرة ولازم يزيد دخل الدولة . وخاي ألطريقة ما بتأثر على الفقراء المساكين
    اللي بسافر ما بفرق معه هالزيادة
    خيار جيد جدا يا جماعه

  • 10 عوض 17-05-2012 | 10:41 PM

    اي شو هاي نظرية جديدة في تشجيع السياحة من الاصل تذاكر الطيران عل الاردن غالية وهيك البركة ترتفع نكاليف الت\اكر وفي ظل الازمة الاقنصادية وغلاء الاسعار هيك بيزيد الاقبال اي ويلا ليش هالسياحة مو هو البركة الجيبة عمرانة

  • 11 مغترب 17-05-2012 | 10:45 PM

    يعني الحكومه مصممة تطفش الواحد من هالبلد؟!! الملكية الأردنية وتركناها زمان بعد ما دخلت شركة تانية على الخط، بدل ما أدفع 700 دينار للملكية بدفع 150 دينار وبلا من وجبة الأكل. وهسا إجو على المطار!! المشكلة إنو الواحد مضطر يستعملو لأنه ما رح يفتح مطار ثاني بأسعار تنافسية.
    و يا أبو فنجان القهوة بأربع ليرات يا ريت تحسب قيمة نسبة فنجان القهوة من متوسط الدخل بأميركا وتقارنو بالأردن عشان تعرف إنو أميركا أرخص.
    لندن - أغلى مدينة بالعالم - أهمل وظيفة فيها بتطلع للواحد 2000 استرليني و حق فنجان القهوة ب اي كافيه ما بتتجاوز 3 استرليني، نفس السعر رح تلاقيه ب عمان اللي متوسط الدخل فيها متدني جداً.

  • 12 مغترب عايف حاله 17-05-2012 | 11:24 PM

    يعني هو ناقصنا
    الواحد بكون متلهف عشان يروح و بعدين ما بظل الو نفس
    و كمان اللي بقول انو المسافر ما بتفرق معو
    حاب اقولو محنا لاقيين مصارينا بالشارع يااااا مليونير
    و الله العظيم انو هذا الحكي حراااااااااااااااااااااام
    حطو على اي اشي ما عدا الاردنيييين المغتربيييين
    وهذا طلب من الحكومه يعني اول مره بنطلب طلب من الحكومه
    ولا لازم نعتصم عشان تردو علينا
    اتقوااااااااااا اللللله يا جماعه

  • 13 Ghawar 17-05-2012 | 11:59 PM

    ـالأيام القادمة ستكشف حجم الفساد والخلطات الأسمنتية المشبوهه في المطار

  • 14 طالب يدرس في الخارج 18-05-2012 | 12:40 AM

    والله اذا بطلبوا مني اي رسوم لانام في المطار وبعدين الانسان اصبح يضيق ضرعا في البلد اتقوا الله اصبحتم تحاربون المواطنين في رزقهم ولقمة عيشهم وفي مستقبلهم والله هذا الكلام لا يرضي انسان

  • 15 فالح 18-05-2012 | 12:41 AM

    هذه حكومة بدون اجندات ورؤى جلية؟؟؟؟؟

  • 16 باشا بالغربه 18-05-2012 | 12:45 AM

    يا زلمه أخبار ما بتجيب غير النكد! يعني أنا لما كنت بدرس فالجامعة الاردنيه كنت عارف إن البلد مش نافع للدراسه ولا للشغل.. رحت حملت حالي على بريطانيا ادرس

  • 17 اصل الحكايه 18-05-2012 | 12:51 AM

    في الحقيقه الملموسه نحن لانفقه بالتفنن بالجذب السياحي
    فعندنا مقدرات سياحيه لو تجد من يفهم بهالاغنتنا ودرت على البلد
    عمله تضاهي دخل البترول وسوى كانت السياحه
    دينيه او اثريه او ترفيهيه
    والسائح الاجني لما ينطس بعقله ويلطش ويزورنا
    منلعن سنسفيله ومن خليه يتوب زياره الاردن ثانيه
    بطبيعه الحال يعطينا سمعه سيئه للغايه وطبعا البركه
    بالقوانين والضرائب والتعامل
    وتبدا معاناته وورطته من مكاتب حجز التذاكر
    الى المطار لضريبه الدخول ورسوم الفيزاء العاليه لحمال الشنط لسائق التكسي للبائع للفندق للمطعم حتى رجوعه وهو يشحد ويترطم بالعربي بعد مانكون علمناه كل لكلمات السب والشتم والكلمات النظيفه
    ويعود للمطار ثانيه مع الركله الاخيره بضريبه المغادره
    وهذاك وجهه الضيف وبحسبه بسيطه
    بكون طير الف خمسمايه باوند او ٢٥٠٠ دولار لمده اسبوع
    مع العلم ان الرحله من لندن لاسرائيل لمده اسبوع باكج هولدي
    كامل بتكلفه ٣٠٠ باوند
    وقيس وقارن كل ١٠٠ سائح لاسرائيل
    بيجينا سائح واحد معمي قماره وقال ايش عايزين
    يرفعو ضريبه المطار اي يضرب هيك قرار

  • 18 مغترب كونديشن 18-05-2012 | 01:02 AM

    يا سلام والله انكو رايقين.. يعني المواطن الأردني مات من الجوع وبحاول يجمعلو شي ألف ليرة ينقلع برا بس شكلو عمرها ما راح تزبط معو... يا حرام

  • 19 نهم 18-05-2012 | 03:05 AM

    هلا عمي بطلت تفرق

  • 20 الرحاله الصغير 18-05-2012 | 07:36 AM

    ردا على الحكومه قرارة مايلي
    1- استخدام مطارات الدول المجاوره
    2- مقاطعة الملكيه الاردنيه

  • 21 أحمد الزعبي - أمريكا 18-05-2012 | 04:18 PM

    أنا بقترح بعد كل هذه التعليقات نصير نرجع على البلد تهريب... ليش هي إيطاليا أحسن منا؟؟؟ وأحسن شي توخذ طيارة لأقرب بلد ومن هناك دبر حالك يمكن يمسكوك قوات الأمن الخاصة بمكافحة التهريب...

  • 22 محمد 18-05-2012 | 05:23 PM

    هفل الي عمره يوم ي 25 دينا ضريبه على الواحد قليله حتى على الطفل الي عمره يوم الي بيسافرو مش بس من الطبقة الغنيه في ناس مرضى مابقدرو عاى البر مش معقول المريض يسافر بالطياره وباقي العيله يبعتهم باالبر اوفر لا حول ولا قوة الا بالله

  • 23 ari 18-05-2012 | 09:53 PM

    بطلنا نيجي هالسنه شو هادا شي مش معقول اي الواحد يالله يالله معاه حق التذكره كمان رفع الضريبه والله حرام

  • 24 محمد 18-05-2012 | 10:22 PM

    25 دينار مبلغ مش قليل حتى اللي عمره يوم بياخدو عليه ضريبة
    يعني مش كل الي بيسافرو بالطيران وضعهم منيح بنسافر طيران لأنو مافي غير هيك وسيلة مش بطر انا برأيي يخفضو الضريبه مش يزيدوها وبعدين حتى اللي بيسافرو يشمو الهوا مش كلهم من الطبقه الغنية حرام ها المواطن الأردني يشم نفسه شوي لازم تكتمو على نفسه

  • 25 مجدي ابوهاني 19-05-2012 | 12:07 AM

    This is Jordan. love it or leave it
    I am staying

  • 26 اسحب وضمن 19-05-2012 | 12:33 AM

    اسحب وضمن


    أولاً شراً يا عمون على نشر التعليقات

    شو هالقررات ، إسحب وضمن إرفع هذا شوي إرفع هذاك أكثر نزل دعم عن هذا حط حث وزير عين هذاك وزير وزارتين ولا أقلك ثلاث، كلها إسحب وضمن. حرام عليك بهالبلد والله حرام

  • 27 عداله ومساواه 19-05-2012 | 03:19 AM

    نحن المغتربون لا نبخل على وطننا بشيء ونفدي الوطن بارواحنا ولكن كفانا مزاوده نحن على علم بان اموال هذه الضرائب لا تذهب لبناء الوطن وانما تذهب لجيوب الفاسدين والمفسدين الذين نهبوا ولا زالو ينهبوا اموال البلد معضم دخل المواطن يذهب للحكومه على شكل ضرائب فهل نرى اي نوع من التنميه في هذا البلد باتاكيد لا لان هذه الاموال تذهب للفاسدين فالاردن من اثر دول العالم فرضا للضرائب و تمتلك الدوله الكثير من الموارد او بالاحرى كانت تمتلك هذه الموارد ولكنها الان ملك للفاسدين فالوطن والمواطن اصبحوا في جيوب الفاسدين ولكن لا حياة لمن تنادي فالمديونيه بازدياد مستمر ومصادر الفساد والافساد تزداد يوما بعد يوم فاين نحن من الوطن الذي تم بيعه وللاشف لم نسمع عن محاسبة رئيس وزراء او اي مسؤل سابق فالجميع ابرياء وكان اللصوص هبطوا علينا بالبرشوت فكيف لنا ان نقبل بهذا الكم من الضرائب وهذا الكم من الفساد والافساد

  • 28 فاقعة معي 19-05-2012 | 08:03 PM

    اصبح الوضع لا يطاق. ولكن المواطن مش على بال الحكومة. نريد حكومة للشعب.

  • 29 ربداوي 20-05-2012 | 01:34 AM

    ها هو بداية الدمار والزلزال الشعبي
    .................!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 30 إشي بقلب المخ 20-05-2012 | 05:02 AM

    انا مع رفع الضريبة بدون جدال والسبب هو: حتى يتسنى للمسافر أو القادم الفرجة على التحف النادرة والتكنولوجيا العالية والخدمات الجليلة الموجودة في المطارات بالبلد بتستاهل الدفع !!!! بكفي الحمامات يعني لما يصح لك فرصة تزور أحدها ..... ما بيجي على خاطرك تطلع منه... على فكره يالربع هل المطارات الاردنية المنوي رفع رسوع المغادرة منها هي نفس المطارات التي تم تصنيفها قبل كم شهر على أنها من اسواء المطارات في العالم ولا غيرها ؟؟؟؟

  • 31 هذه هي اليموقراطية 20-05-2012 | 05:05 AM

    هل ستكون حكومة الرفع حاضرة الذهن بإستثناء الحجاج والمعتمرين مثلا من هذه الزيادة ؟؟؟؟؟؟؟ انا لا أطالب بعدم الزيادة لأنها تحصيل حاصل ...

  • 32 الدفع الرباعي 20-05-2012 | 11:32 AM

    الى الذين يرغبون بمقاطعة الملكية الاردنية ويشجعون على عدم السفر معها أقول: ما علاقة الملكية بالقرار يعني لو سافرت من المطارات الاردنية على طنبر بدك تدفع ، مع الملكية أو مع ظراب الطبل بدك تدفع، لو دخلت حمامات المطار وقرفت حالك بدك تدفع، لو قلت لموظفي المطار وانت مارق السلام عليكم وما حدى رد عليك بدك تدفع، لو دفعت وزن زائد على اغراضك ..... برضه بدك تدفع... كله دفع .... صار الشعب الاردني (( ذو الدفع الرباعي))

  • 33 ارفع ابوي ارفع 20-05-2012 | 10:05 PM

    انا مع الحكومة في رفع جميع الضرائب و زيادة الاسعار ... ارفع يا طراونه و لا تهتم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :