facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جلال .. غبت وإرثك حاضر


نايف المحيسن
20-05-2012 03:17 AM

نم هانئا يا جلال فابداعك باق يسجله لك تاريخك النظيف رغما عن من حاولوا وقفه.

لم تفعل ما أرادوه لك لكي توقف ابداعك، فاستمريت ونشكر الله ان هيأ لك ولنا وسائل لنتواصل مع الناس لتقول لهم لو قررتم ان أمت قاعداً فأنا لن أموت الا واقفاً، وكان لك ذلك فأنت من مات وهو لا يزال يعطي وهم من ماتوا وهم أحياء، فجسدت أنت الخلود وهم جسدوا الفناء.. فلعلهم يتعلموا أنهم لن يستطيعوا قتل الابداع.

فجعت بك يا جلال... أتعلم لماذا؟؟

لأنك نقي في زمن عز فيه النقاء، لأنك مدرسة وتاريخ في زمن أصبح فيه التاريخ والمدارس على هامش الحياة، لأنك صديق صدوق وفيّ تحب الناس جميعاً رغم ان الكره اصبح سيداً للكثيرين، لأنك العزيز بنفسه في زمن قلت فيه عزة النفس.

لم أتوقع يا عزيزي ان ترحل بهذه السرعة، فأنا أعرف انك تحب الحياة وتعشقها كما هو عشقك لرسوماتك .

تاريخك محفوظ وسيتحدث عنك كما انت تحدثت عن مراحل وتاريخ وطن كنت ترسمه يوماً بيوم، ولم تفارقك ريشتك حتى في آخر لحظة من حياتك ولا ادري ربما تكون قد فارقت الريشة وهي بيدك في نفس الوقت الذي فارقت فيه الحياة.

عزيزي وفقيدي وفقيدنا وفقيدهم جلال، ان غابت روحك فان آثارك خالدة للاجيال القادمة، وسيذكر التاريخ ان صفحات الصحف الاردنية وجدت فناناً يشكل مدرسة في الرسم الكاريكاتيري في زمن لا يوجد الا أنت في وطني، وفي زمن لا يوجد إلا أنت في أمتي.

للاسف أعرف ان الاهتمام الخارجي بك اكثر من الاهتمام المحلي، واعرف هذه الحقيقة.. فوطني لا يكرم المبدعين من ابنائه.. رغم ذلك فأنت كرمت نفسك في وطن ينعدم فيه التكريم.

من قلدوك لم يدوموا ومن تعلموا منك أصبحوا كما انت مدارس في الفن الكاريكاتيري.

أكثر من اربعين عاماً وانت تعطي متنقلاً في العواصم والدول، وارشيفك تاريخ من الابداع في رسم المعاناة البشرية والهم الوطني، واروع ما قدمته للقضية الفلسطينية التي ولدت وعشت مع معاناتها لحظة بلحظة، فلم تجرفك الحياة عنها، بل جعلتك الحياة جزءاً مهماً من تاريخ هذه القضية.

فقدناك يا جلال.. ولكننا لن نفقد إرثك الذي لن يكون لابناءك فقط، بل هو جزء من إرث أمة لا بصمات فيه الا للعظماء والكبار، فالتاريخ لا يخلد الا الكبار الذين يبنون انجازاتهم من خلال تبنيهم لقضايا الوطن والشعب.

غاردت الحياة وأنت تحارب الفساد والمفسدين، وتسعى للاصلاح، وما أدرانا ربما من قتلك استمرار انتصارهم على الشعب..

ليرحمك الله ولتنم هانئاً مطمئناً كما عهدناك هادئا في حياة كنت ترصدها بريشتك وتعبر بها عن غضبك وما بك من كوامن يرى الناس حالهم من خلالها.





  • 1 الله يرحمك 20-05-2012 | 03:36 AM

    أنا لله وانا اليه راجعون

  • 2 الله يرحمك ويسكنه فسيح جناته 20-05-2012 | 03:38 AM

    أنا لله وانا اليه راجعون

  • 3 جمال المحيسن 20-05-2012 | 05:55 AM

    انسان يستحق ما كتبته عنه , شكرا

  • 4 رحمة الله وسعت كل شيء 20-05-2012 | 09:51 PM

    االله يرحمه و انا لله و انا اليه راجعون


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :