facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بيروت : سقوط جرحى في محيط الجامعة العربية


21-05-2012 04:46 AM

عمون - ذكر مراسل الجزيرة في بيروت فجر الاثنين انه سقط عدد من الجرحى في محيط الجامعة العربية ببيروت في اطلاق نار.

من جهتها ذكرت صحيفة النهار اللينانية انه سماع طلاقات قنص في محيط الجامعة العربية في بيروت.

وكان قد دعا رئيس الحكومة اللبنانية السابق زعيم تيار المستقبل سعد الحريري -الذي يتمتع تياره بوجود قوي في منطقة عكار بشمال لبنان - إلى عدم الانجرار إلى ردود، على مقتل عالم الدين الشيخ أحمد عبد الواحد ومرافقه الأحد قرب حاجز للجيش، تؤدي إلى نشر الفوضى.

وقال الحريري الموجود خارج لبنان في بيان إنه طالب بتشكيل "لجنة تحقيق فورية في ظروف جريمة قتلة الشيخ عبد الواحد ومحاسبة المسؤولين عنها مهما علت مراتبهم".

واستنكر الحريري جريمة القتل التي تعرض لها عضو مجلس بلدية البيرة الشيخ أحمد عبد الواحد والشيخ محمد حسين المرعب على حاجز للجيش اللبناني في عكار الاحد، داعيا أهل عكار إلى التزام الهدوء وعدم الانجرار إلى فخ الفتنة.

وقال الحريري إن تيار المستقبل وكتلة المستقبل النيابية لن يتوقفا عن المطالبة بمحاسبة العناصر التي أطلقت النار على الشيخين الشهيدين ومن أمر بإطلاق النار عليهما. وأضاف "ننبه أهلنا في عكار من الانجرار إلى أي ردود فعل تستهدف نقل الفوضى إلى منطقتهم".


تحقيق وتوتر
وكان الجيش اللبناني أعلن في بيان بعد ظهر الاحد أنه شكل لجنة من كبار ضباط الشرطة العسكرية للتحقيق في عملية القتل.

وقال الجيش في بيانه "أدى حادث مؤسف بالقرب من حاجز تابع للجيش في بلدة الكويخات-عكار إلى إصابة كل من الشيخ أحمد عبد الواحد ومرافقه بطلقات نارية، ثم ما لبثا أن فارقا الحياة متأثرين بجروحهما".
وقد قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي إنه أمر بتشكيل لجنة لمعرفة ملابسات مقتل عالم الدين ومرافقه.

وكان عالم الدين ومرافقه قتلا في وقت سابق الاحد بإطلاق النار على سيارتهما عندما اجتازت حاجزا للجيش في عكار من دون أن تتوقف.

وأدى مقتل الشيخ أحمد عبد الواحد -المعروف بتأييده للثورة في سوريا- إلى توتر في منطقة عكار وقطع بعض الطرق فيها.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية إنه خلال توجه الشيخ أحمد عبد الواحد إلى الاعتصام الذي كان مقررا في بلدة حلبا، وهي البلدة الرئيسية في عكار، بمواكبة مسلحة ولدى وصول الموكب إلى مفرق قرية تل عباس الغربي حيث كان هناك حاجز للجيش اللبناني، وبعد أن امتنع الموكب عن التوقف على الحاجز، أُطلقت النار عليه مما أدى إلى وفاته ومرافقه.

بدوره طالب نائب منطقة عكار خالد الضاهر الجيش بإيقاف القتلة الذين أطلقوا النار على سيارة الشيخ عبد الواحد.

وفي اتصال مع الجزيرة، قال النائب الضاهر إن الشيخ أحمد عبد الواحد كان ضمن موكب في طريقه إلى اعتصام بمنطقة حلبا، ويحمل ترخيصا رسميا بالمرور من حواجز الجيش، إلا أن ضابطا على أحد الحواجز قام بإطلاق النار عليه لدى مرور موكبه، متهما هذا الضابط بقتل الشيخ عبد الواحد بشكل متعمد.

وقال الضاهر إن الضابط اعترض الشيخ وأساء إليه وأطلق النار على رقبته ورأسه، مشيرا إلى أن "الضابط تعمد إطلاق النار"، وقال إن ذلك يدخل فيما عبر عنه بـ"اغتيال ممنهج".

يشار إلى أن منطقة طرابلس بشمال لبنان تشهد منذ أكثر من أسبوع حالة من التوتر في أعقاب اشتباكات بدأت بعد مواجهة مساء السبت قبل الماضي بين الجيش اللبناني وشبان إسلاميين كانوا يتظاهرون في المدينة مطالبين بالإفراج عن الموقوف شادي المولوي الذي اتهم لاحقا بالتواصل مع "تنظيم إرهابي".

وتوسّعت الاشتباكات إلى مواجهة بين منطقتي باب التبانة حيث يوجد سلفيون معارضون للنظام في سوريا، ومنطقة جبل محسن ذات الأغلبية العلوية المؤيدة له، مما أسفر عن مقتل 8 بينهم جندي لبناني.

المصدر:الجزيرة + وكالات





  • 1 سياسي 21-05-2012 | 05:20 AM

    لقد تعهدت سوريا باشعال المنطقة . لبنان اولا ومن ثم ؟؟؟؟؟

  • 2 محمد الروابدة 21-05-2012 | 12:30 PM

    الذي فعل هذا بلطجية حسن نصرالله ، وبعلم وتدبير سوريا......


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :