facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إحيإء ذكرى النكبة فى ديترويت


24-05-2012 05:48 AM

عمون - ديترويت٬ مشيغين، وليم سلايطة - أحيت الجالية العربية الأميركية في ديتروت الذكرى السنوية الرابعة والستين للنكبة وأقامت حفلا خطابيا برعاية مكتب فلسطين في مشيغين.

وفي بداية الاحتفال رحب الناشط السياسي المهندس حسن نعواش رئيس المكتب بالحضور الخجول الذي لم يتجاوز عددهم مئتي مشارك من جالية عربية اميركية يفوق تعدادها ثلاثمئة الف نسمة وجالية فلسطينية لها حضور
مميز في مجتمع الولاية، بين صفوفها أطباء ورجال أعمال وسياسيون وٱكاديميون وغيرهم.

وأكد نعواش في كلمته ضرورة التواصل المستمر مع المجتمع الاميريكي بكل فئاته وشرائحه المتعددة والاستفادة مما يوفره النطام الاميركي من فرص وديناميكية للوصول الى اكبر عدد من الاميركيين لتوعيتهم وتثقيفهم وشرح ما يعانيه المواطنون الفلسطينيون تحت الاحتلال الإسرائيلي كل يوم.

وأعلن نعواش في كلمته عن عدم رغبته الترشح مره أخرى لرئاسة مكتب فلسطين في مشيغين العام القادم، وبذلك يكون نعواش اول رئيس لمنظمة عربية اميريكية يتخذ قرار التخلي عن منصبه بمحض ارادته متٱثرا بمسيرة الربيع العربي الذي يبدو انه يقترب بخطى سريعة باتجاه رؤساء المنطمات العربية الاميركية في جميع الولايات .

وأضاف رئيس مكتب فلسطين ان الأجيال الجديدة من العرب الاميركيين الذين هم آكثر معرفة واطلاعأ عليهم مسسؤلية متابعة المسيرة لنشر آلوعي العام في المجتمع الاميركي عن حقيقة الصراع العربي الٱسرائيلي وآلمعاناة اليومية للفلسطينين.

وكان المتحدث الرئيس في الاحتفال المحلل السياسي ري مكافرن الذي عمل مع عدد من الرؤساء الاميركيين منهم الرئيس الراحل جون كنيدي ورونالد ريجين وجورج بوش الأب، تحدث باسهاب عن التناقض الصارخ في السياسة الخارجية الٱميركية حين يتعلق الامر بالقضايا العربي وخاصة القضية الفلسطينية.

وانتقد مكافرن بشده الاعلام الاميركي المنحاز بشكل فاضح لاسرائيل ،المتغاضي عن سياستها العنصرية وممارساتها غير الٱنسانية والإرهاب اليومي الممارس ضد المواطنين الفلسطينيين من قبل المستوطنين الصهاينة.
واستشهد مكافرن بفقرات من خطاب داعية الحقوق المدنية الدكتور مارتن لوثر كنغ الذي دعا إلى نبذ ومحاربة العنف والظلم. مؤكدٱ ان الصمت على الظلم هو المأساة الكبرى.

ودعا مكافرن المشاركين في الاحتفال الى استمرارية العمل الجاد حتى تسودالعدالة ويحقق الشعب الفلسطيني آماله وطموحاته، بإقامة الدولة الفلسطينية، ويعيش بسلام مع جيرانه.

ومنح مكتب فلسطين أثناء الأحتفال جوائز تقديرية لمؤسس وعدد من كتاب مجلة ـ واشنطن روبورت ـ لدورها الهام في توعية وتثقيف القارئ الاميركي ونشرها لمقالات وتحقيقات ميدانية مباشره من الأراضي المحتلة مقالات وتحقيقات لا تجرؤ الصحافة الأميركية على نشرها.

كما حصل الفنان العربي الأميركي الموسيقي كريـم بدر على جائزة تقديرية لجهوده المميزه في إيصال الفن العربي الأصيل والعزف على آلــة العود للجماهير الأميركيه في الجامعات والمدارس والمهرجانات الدورية التي تقام في الولايه.

والمعروف ان الفنان بدر خدم كرئيس لأوركسترا بغـداد في ثمانينيات القرن الماضي وقدم الفنانا الأميركي المعروف ديـفيد رووفكس معزوفات وأغان ولوحات رائعة تدعوا ألى الحريـة واحترام حقوق ألأنسـان ونبذ العنف والتطرف.

Williams@myacc.org





  • 1 عامر منيب 24-05-2012 | 07:23 AM

    أي هو ظل نكبة؟؟ ناس فاضية أشغال،... مهو خلص اللي باع باع واللي إشترى إشترى و اللي طبع طبع و اللي ربع ربع... و بكفي من هالحكي الفاضي، كل واحد مشغول برزقه و الكظية إلها الله، و العوض بسلامتكوا و هلا عمي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :