facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نائب لمرة واحدة فقط .. اقتراح برغبة

26-10-2007 02:00 AM

ليست الانتخابات للجاهة والفخر وفرض الذات بل هي تمثيل المواطنين وايصال همومهم لان المرشح انتخب ليكون لسان المواطن الكريم مع انه يوجد قنوات اخرى لايصال حالهم واحوالهم الى المسؤولين.
والنواب هم يوصلون مايريدون ايصاله ويقطعون ما يقطع لانهم عاجزون عن التعبير وابداء الراي كما هو عكس ما في الشعارات المرموقة التي ترفع من قبلهم.انا لست ضد الانتخابات بل معها اذا أوجدت مجلسا متكلما بلغة المواطن ومشاكله وهمومه وليس مجلسا معارضا في الكلام ومؤيدا في التصويت على القرارات وذلك لان كل نائب يخاف على مقعدة في الدورة القادمة او ينتظر تشكيلا وزاريا بعد انتهاء نيابته.

من هنا اقترح ان يسن قانون لا يجيز لمن ينجح في دورة برلمانية ان يرشح نفسه لدورة اخرى وذلك ليكون المجال واسع امام الافكار الجديدة وليس التقليدية.

لقد عشنا اعراس نيابية كثيرة كان محصلتها ونتائجها انه لم يستطع اي نائب (الا من رحم ربي) ان يقوم بتأدية شيء كثير من الشعارات التي رفعها كاقل تقدير وذلك لان النائب يسير على المثل القائل (اضرب واهرب)
وليس الجديد في هذه الانتخابات سواء المزيد من اللافتات والصور والشعارات المنتشرة على الطرقات والاعمدة والابواب وحتى على الصراف الالي اعتقادا من اللجان المؤازرة ان النائب اوصل نفسه لكل عين ترى.

وتاتي الفرحة الكبرى بعد فرز الاصوات عندما ينجح نائب يفرح في تلك الليلة مع اقاربه وفي الصباح يغادر المحافظة قاصدا منزلة الفاخر في زقاق وحارات عبدون ودير غبار.

وعندما ياتيه من صوّتوا له وآزروه لايردهم لانه بحاجنهم للدورة القادمة بل يسألهم عن مطالبهم ويشد العزم انه سينفذها وما ان يخرج من المنزل ياخذ المطالب معه في السيارة على ان تلقى في اقرب سلة مهملات وعندما يعود من طالبوه ليسالوه يجيب ان المسالة صعبة ولا حل لها والاصل انه غير متذكر للموضوع اصلا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :