facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انشاء صندوق الخدمات المساندة في المدارس


29-05-2012 06:28 PM

عمون - راشد العساف - أكد وزير التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي أن الوزارة ستقوم بانشاء صندوق الخدمات المساندة في المدارس وبحيث يكون هذا الصندوق عوناً لكافة المدارس في الانفاق على مرافق البنية التحتية وتوفير البيئة المدرسية الملائمة للعملية التعليمية التربوية .

وأضاف السعودي خلال لقائه الأهالي وفعاليات المجتع المحلي في مدرسة سحاب الثانوية للبنات وبحضور النواب حمد أبو زيد وصلاح المحارمة وأحمد الهميسات ومتصرف لواء سحاب السيد ياسر العدوان ومتصرف لواء القويسمة السيد مالك كريشان ، ومدراء التربية والتعليم ، أن انشاء الصندوق سيكون عوناً لكافة المدارس في الانفاق على مرافق البنية التحتية وتوفير البيئة المدرسية الملائمة للعملية التعليمية التربوية .

واضاف السعودي ان الوزارة ستقوم في منتصف شهر تموز القادم بتسليم مديريات التربية والتعليم في آلوية ومحافظات المملكة كافة الكتب المدرسية الجديدة والتي ستركز على المفاهيم الأساسية دون حشو أو زيادة ، مبيناً أن المعلم هو من سيقود العملية التعليمية داعماً للمنهاج .


وأكد السعودي أن المورد البشري هو الأساس في عملية التطوير والتحديث ، لافتاً إلى أن التعليم مسؤولية الجميع ويضطلع بمهمة بناء المواطن والنشء الصالح .

وبين السعودي أن الوزارة ستقدم على إنشاء مختبرات وغرف صفية متنقلة بحيث تركز على المناطق النائية وتسهم في تحسين واقعها التعليمي ، مشيراً إلى أن الوزارة ستقوم بإعادة ترتيب موازنتها المالية وبما يتلاءم مع المتطلبات والحاجات الرئيسة للمدرسة .

كما أكد السعودي خلال لقائه الأهالي وفعاليات المجتمع المحلي في قاعة مدرسة جاوا الثانوية للبنين أن الوزارة قامت بتنفيذ كافة الإجراءات وأعمال الصيانة اللازمة للغرف الصفية التي كان الوزير قد زارها وأوعز بتنفيذها قبل نحو أسبوعين .

ولفت السعودي إلى سعي الوزارة لتفعيل التشاركية المجتمعية والتواصل مع المجتمعات المحلية من خلال المدارس وتطوير الغرف الصفية وفق أنظمة تعلمية جديدة وإيجاد بيئة تعليمية خصوصاً في مدارس المناطق النائية .

وأوعز السعودي خلال لقائه الأهالي وفعاليات المجتمع المحلي في مدرسة سحاب بصيانة عدد من المدارس وتزويدها بالمقاعد الملائمة مبيناً أن الوزارة ستقوم بدراسة كافة مطالب اللواء ووضع آلية لتنفيذها بالتعاون مع المجتمع المحلي .

واستهل السعودي جولته التفقدية لعدد من المدارس التابعة للوائي سحاب والقويسمة بمشاركته طلبة مدرسة سحاب الثانوية للبنين فعاليات الطابور الصباحي ورفع العلم والإذاعة المدرسية .

وتفقد السعودي سير العملية التعليمية والتربوية والمختبرات العلمية والحاسوبية والمرافق الصحية وخزانات المياه في المدارس التي زارها، حيث استمع من القائمين عليها إلى إيجاز حول سير العمل التربوي كل في مدرسته .

وشملت جولة الدكتور السعودي مدارس كل من: سلبود الأساسية للبنات ، أم عطية الأنصارية ، سعد بن أبي وقاص الأساسية للبنين وعثمان بن عفان الأساسية للبنين .





  • 1 اردني 29-05-2012 | 06:44 PM

    حكي كثير بس مين يطبق


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :