facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الامم المتحدة تدعو لتحريك عملية السلام


30-05-2012 12:24 PM

عمون - قال المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط روبرت سيري ان البحث عن سلام دائم للصراع العربي الإسرائيلي وحل كل القضايا أصبح أكثر ضرورة مما مضى.

ونقل مركز انباء الامم المتحدة عن سيري في تقريره لمجلس الأمن الليلة الماضية قوله "إذا لم تتمسك الأطراف بالفرصة الراهنة فهذا لا يعني فقط تراجع التقدم باتجاه حل الدولتين ولكن يمكن أن يكون دفعا باتجاه حقيقة وجود دولة واحدة مما يعني الابتعاد عن السلام الإقليمي بحسب مبادرة السلام العربية، داعيا الفلسطينيين والإسرائيليين الاستفادة من الخطوات الأخيرة لدفع السلام".

واضاف ان على الإسرائيليين والفلسطينيين الاستفادة من الاتجاهات الإيجابية الأخيرة لدفع عملية السلام، مشيرا إلى تبادل الرسائل بين الحكومة الإسرائيلية والسلطة الفلسطينية بشأن متطلبات إجراء المفاوضات المباشرة بين الجانبين.

وقال "هذا مؤشر مهم يدل على احتمال حدوث تقدم إلا أن الوضع ما زال هشا وغير ثابت".
وأكد سيري على دعوة الأمين العام، بان كي مون، بأن توفر حكومة نتانياهو الائتلافية الموسعة فرصة لإسرائيل للبدء في عملية سلام جادة.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :