facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمريكا تنقل معظم أسطولها البحري إلى منطقة آسيا والمحيط الهادي


02-06-2012 01:47 PM

عمون - أعلن وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا السبت أن بلاده ستنقل معظم أسطولها البحري إلى منطقة آسيا والمحيط الهادي بحلول عام 2020 في استراتيجية جديدة لدعم وجودها الإقليمي.

وقال بانيتا أمام مؤتمر أمني آسيوي في سنغافورة أن 60 بالمئة من الأسطول الأمريكي سيتم نشره في منطقة آسيا والمحيط الهادي لإعادة التوازن لمصالحها.

وأضاف بانيتا أمام ما يسمى بـ"حوار شانجري-لا" السنوي أنه "بحلول عام 2020 ستعيد البحرية نشر قواتها من تقسيمها الحالي 50-50 تقريبا بين المحيطين الهادي والأطلسي إلى حوالي 60-40 بين المحيطين".

وتابع "وهذا يتضمن ست حاملات طائرات في هذه المنطقة (منطقة آسيا والمحيط الهادي) ومعظم سفننا الحربية ومدمراتنا وسفننا المقاتلة وغواصاتنا".

وقال بانيتا إن الاستراتيجية تتضمن توسيع شبكة الشراكات العسكرية في المنطقة لدعم الدور الأمريكي في منطقة تصبح بشكل كبير محورا رئيسيا لمستقبل الولايات المتحدة.

ونفى مزاعم بأن الولايات المتحدة تحاول احتواء النفوذ الصيني في المنطقة والذي وصفه بأنه كبير بشكل يكفي للقوتين العظميين أن يطورا مصالحهما.

وأشارت بكين بالفعل إلى استيائها من زيادة التركيز الأمريكي على منطقة آسيا والمحيط الهادي. (د ب ا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :