facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤتمر ان طبيان لخريجي رومانيا الاربعاء


02-06-2012 07:43 PM

عمون- اعلنت جمعية اطباء خريجي الجامعات الرومانية عن افتتاح مؤتمرها الثالث والدولي الاول لخريجي الجامعات الرومانية، الذي سينطلق يوم الاربعاء المقبل.

وفي مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت في مقر نقابة الاطباء، قال رئيس المؤتمر الدكتور عوني البشير إن المؤتمر سيناقش 50 ورقة عمل من بينها 14 ورقة يقدمها اساتذة في الجامعات الرومانية.

واشار الدكتور البشير إلى أن المؤتمر يهدف الى تعزيز التواصل بين الاطباء الاردنيين والرومانيين، والاستفادة من خبراتهم.

من جانبه رئيس الجمعية الدكتور عبد الكريم العبادي قال ان عدد الاطباء من خريجي الجامعات الرومانية يزيد عن ثلاثة آلاف طبيب ساهموا من خلال وجودهم في هذا القطاع بالارتقاء به.

وذكر أن المؤتمؤ الرابع سيعقد في حزيران المقبل في رومانيا.

رئيس اللجنة الاعلامية الدكتور مصطفى العبادي قال ان جمعيات الاختصاص في النقابة لعبت دورا كبيرا في موضوع التعليم البيئي.





  • 1 الدكتور سلامه 02-06-2012 | 07:47 PM

    رومانيا و دول اوروبا الشرقيه دمروا الطب بالاردن تعلموا الطب على هالشعب المسكين و خلفوا وراهم مقابر

  • 2 الدكتور نور 02-06-2012 | 08:10 PM

    رومانيا واكرانيا وروسيا وملدوفا والدول الشيوعية السابقة اهانت الطب وبهدلتة وصار اللي يسوى واللي ما يسوى اسمة دكتور وما يعرف شىء بالطب وحراممممممممممممممم عليهم يشتغلوا بالطب
    وحسبي اللة عليهم---اللي معوا مصاري يشتري شهادات

  • 3 الدكتور سعد 02-06-2012 | 09:48 PM

    المعروف طبعا الذين يدرسون ويتخرجون من كليات الطب هم من الطلاب الاوائل ولكن للأسف النسبة العظمى لأطباء دول اوروبا الشرقية هم خريجي التوجيهي بمعدلات متدنية جداً وبعدها اصبحوا اطباء ..... ولويش المؤتمر؟؟؟

  • 4 الى ١.٢.٣ 02-06-2012 | 11:11 PM

    ...هم ليسوا بحاجه الى شهاده حسن سلوك منكم

  • 5 ابو توفيق 02-06-2012 | 11:12 PM

    كان بصفي واحد رسب بالتوجيهي راح على رومانيا وبعد اكم سنة رجع طبيب ويشار اليه بالمجالس تعال هون يادكتور

  • 6 طبيب خريج اوكرانيا 02-06-2012 | 11:15 PM

    يعني خريجي مصر وسوريا واليمن احسن؟؟؟
    قبل ما تحكوا على هذه الدول, اسألوا انفسكم ليش بيطلعوا الشباب يدرسوا هناك؟! انا خلصت توجيهي بمعدل 92 ايام ما كانت 92 الها قيمة,بس ما صحّلي في الجامعات الاردنية, بتعرفوا ليش؟ مش لانه معدلي غير كافي, لا, السبب انه في الجامعات الاردنية الاربعة التي تدرس الطب, كل سنه في كل كلية يسجل ما يقارب 400-500 طالب, بمجموع كلي 1600 -2000, التنافس منهم لايتعدون 150 - 200 طالب في الاربع جامعات, الباقين 40% مكرمات و والباقي الذين يملكون المال ليدرسوا ابنائهم موازي ب 150 دينار للساعة. انا لما خلصت في 2004 توجيهي كان ترتيبي على مستوى المملكة 1800 تقريبا, يعني لولا المكرمات واصحاب المال لاستطعت ان ادرس في الاردن وتنافس كمان. للاسف هذا الواقع, من لا يستحق يأخذ مكان من يستحق وللاسف بالقانون.
    اما بالنسبة للي بحكي عن المعدلات المنخفضة, فهذا زمان انتهى, من 2005 الحد الادنى كان 70, ومن العام القادم, قررت وزارة التعليم العالي مساواة معدلات القبول في الجامعات الاردنية بمقابلاتها في الخارج, اصبح المعدل الادنى لدراسة الطب في الخارج 85% كما في الاردن.
    الاهم من ذلك كله, سؤالي للمعلقين اعلاه, اذا كنتم اطباء فعلا وعلى فرض انكم خريجي الجامعات الاردنية, الم تدرسوا وتتدربوا على ايدي اطباء على اعلى درجة من الكفاءة, من خريجي اوكرانيا وروسيا وغيره؟ المعيار الرئيسي هو كفاءة الطبيب وليس الجامعة التي تخرج منها, والامثلة كثيرة لاطباء خريجي اقوى الجامعات الاردنية والعالمية وللاسف مستواهم العلمي وادائهم المهني ضعيف


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :