facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصر: ميدان التحرير يمتلىء من جديد


02-06-2012 10:25 PM

عمون - بدأ المتظاهرون فى مصر التوجه فى مسيرة تطوف ميدان التحرير مطالبين بعودة الثورة إلى التحرير تسودهم حالة من الاستياء احتجاجا على حكم محكمة جنايات القاهرة على الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته ومساعديه الستة من التهم الموجهة إليهم.

وردد المتظاهرون العديد من الهتافات منها "القصاص ..القصاص .. قتلوا ولادنا بالرصاص" ، فيما قام بعض المتظاهرين بإغلاق الشوارع الجانبية المؤدية للميدان مستخدمين الصدادات الحديدية تمهيدا لغلق الميدان، الأمر الذى تسبب فى تكدس حركة مرور السيارات داخل الميدان والدخول فى اشتباكات بين قائدى السيارات والمتظاهرين.

واعتبر بعض المتظاهرين ان حكم القضاء هو حكم لاسقاط مصر وليس لبنائها ، ورأوا انه حكم غير كاف .. مطالبين المحكمة بأن توضح الأسباب الحقيقية لحكمها الصادر اليوم .

وتساءل بعضهم كيف يتم الحكم على الرئيس السابق محمد حسنى مبارك بالسجن المؤبد هو ووزير داخليته حبيب العادلى وتبرئة مساعدى وزير الداخلية من التهم المنسوبة إليهم.

وتحرك المتظاهرون فى مسيرة ضمت المئات فى اتجاه ميدان طلعت حرب مطالبين الشعب المصرى بالنزول مرة أخرى إلى الميدان هاتفين "الشعب يريد تطهير النظام".

وكان قد أعلن عدد من أسر الشهداء المحتشدين أمام أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة حيث مكان محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك عن توجهها إلى ميدان التحرير، مؤكدين عدم رضائها عن الحكم الصادر بحق المتهمين ومطالبتها بإعدامهم جميعا.


الى ذلك أعلنت وزارة الكهرباء والطاقةاليوم السبت حالة الطوارىء لتأمين استقرار التيار الكهربائى بميدان التحرير وميادين المحافظات في إطار التوقعات بأن تشهد هذه الميادين مظاهرات على وقع الأحكام التي صدرت اليوم ضد مبارك ونجليه جمال وعلاء ووزير داخليته ومساعديه.

وعقد وزير الكهرباء الدكتور حسن يونس عقد اليوم اجتماعا مع المهندس محمود سعد بلبع رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وعدد من قيادات الوزارة والشركات شدد خلالة على اتخاذ كل التدابير اللازمة لتأمين استقرار التغذية الكهربائية داخل ميدان التحرير وكافة المناطق التي من الممكن أن تشهد تجمعات من المواطنين للتعبير عن أرائهم تجاة الأحكام التي صدرت اليوم السبت.

وقال بلبع إن هناك خطا ساخنا يربط الوزارة والشركة القابضة بجميع فروع شركات الكهرباء على مستوى الجمهورية للتنسيق في شأن تأمين التيار لافتا إلى أنه تقرر إرسال فرق مجهزة من شركات توزيع الكهرباء لتكون قريبة من مصادر التغذية في هذه الميادين لتأمين استقرار التيار وإصلاح أي عطل طارىء في أسرع وقت.

أضاف أن شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية استعدت أيضا بتوفير عدد من محطات الديزل المتنقلة للدفع بها بالقرب من هذه المناطق لتكون جاهزة للاستخدام في أي وقت.

وفي ساعات المساء بدأت أعداد كبيرة فى التوافد على ميدان التحرير، وقام بعض متظاهرى التحرير بعمل وقفة احتجاجية أمام مطلع كوبرى أكتوبر، ورددوا بعض الهتافات:" بالروح بالدم نفديك يا شهيد.. ماتعبناش ماتعبناش دم الشهدا مش ببلاش..أنزلوا من بيوتكوا عايزين نجيب حقوكوا".

وتكررت الوقفة عند مطلع كوبرى أكتوبر، مما أدى إلى استياء بعض قائدى السيارات، كما وقعت بعض المشادات البسيطة بينهم وبين المتظاهرين.(الاهرام)





  • 1 لا تستغربوا 02-06-2012 | 10:55 PM

    المحاكم المصريه ( القضاء المصري) حكم ببراءة قتلة الشهيد وصفي التل مع انهم اعترفوا في فعلتهم الشنعاء!!!!!
    مليح الي ما طلعوا حسني مبارك براءه

  • 2 احكام مدروسه ...!!!!!! 02-06-2012 | 11:10 PM

    احكام تعني عودة الفساد والمفسدين لحكم البلاد بالنسبه لحسني مبارك لا يهمه المؤبد لانه هيك هيك نايم بالمستشفى وينتظر الموت واما العادلي كم سنة وبطلعوه بعفو عام وحسن سير وسلوك. ليعود ويعيث فسادا. في البلاد..؟!!؟!؟!!!!......؟؟!!!!!

  • 3 احكام مدروسه ...!!!!!! 02-06-2012 | 11:10 PM

    احكام تعني عودة الفساد والمفسدين لحكم البلاد بالنسبه لحسني مبارك لا يهمه المؤبد لانه هيك هيك نايم بالمستشفى وينتظر الموت واما العادلي كم سنة وبطلعوه بعفو عام وحسن سير وسلوك. ليعود ويعيث فسادا. في البلاد..؟!!؟!؟!!!!......؟؟!!!!!

  • 4 111 02-06-2012 | 11:31 PM

    مجلس النواب = محكمة جنايات القاهرة

  • 5 عصام 03-06-2012 | 01:15 AM

    سامحوني بس الشعب المصري "ساذج" ..

  • 6 اردني حر الى عصام 03-06-2012 | 02:13 AM

    عصام سامحني بس الشعب المصري بفهم قدك 2.5 مليار مرة

  • 7 محمد 02-07-2013 | 03:16 AM

    اي ده
    !!!!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :