facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاخوان المسلمون: لا تحرير إلا بالجهاد

06-06-2012 12:19 AM

عمون - استذكرت جماعة الاخوان المسلمين مرور 45 سنة على هزيمة الخامس من حزيران 1967، مؤكدة بان لا طريق لتحرير الأرض المباركة إلا بالجهاد والمقاومة.

وادانت النظام الرسمي العربي الذي اضاع فلسطين وقالت في بيان اصدرته الثلاثاء :"يوافق اليوم الذكرى السنوية الخامسة والأربعين لتسليم الأقصى وبيت المقدس والضفة وغزة وسيناء والجولان للعدو اليهودي، غنيمة باردة تتويجاً لفشل مجموع الأنظمة العربية المفروضة والتي زعمت أن مبرر وجودها هو تحرير فلسطين والحفاظ عليها أرضاً وشعباً وهوية، فذهبت فلسطين بمجموعها وبقيت هذه الأنظمة وبقيت سياساتها في التنازل والتفريط"

وشددت على ان الشعب الأردني هو أقرب إلى فلسطين، مؤكدة بان الأمة بمجموعها لن تفرط بقبلتها الأولى وقدسها الشريف وأكنافها الطاهرة .

واشارت الى فشل التسوية مع الكيان الصهيوني وقالت أن الفشل هو "مصير أية حلول تصفوية أخرى"، داعية الى وحدة الأمة تجاه قضاياها الكبرى وفي الرأس منها فلسطين.

وادانت الجماعة محاولات تنظيم زيارات "مشبوهة "إلى المسجد الأقصى في الوقت الذي طيمنع أهل فلسطين أنفسهم من الصلاة فيه، مستغربة ما وصفته بـ"التواطؤ" و"الصمت" إزاء ما يجري "تحت وحول أساسات المسجد الأقصى المبارك وضد الإنسان والعمران والأرض والهوية العربية المسلمة".

كما ادانت "استمرار وأد كل بيئة تؤدي إلى بعث روح المقاومة من جديد والارتهان لإملاءات الآخر مقابل ضمان استمرار المكاسب المالية فلا بارك الله في مال تضيع لأجله فلسطين المباركة"

وفيما يلي نص البيان ..

بيــان صحفي بمناسبة الخامس من حزيران 1967

يوافق اليوم الذكرى السنوية الخامسة والأربعين لتسليم الأقصى وبيت المقدس والضفة وغزة وسيناء والجولان للعدو اليهودي، غنيمة باردة تتويجاً لفشل مجموع الأنظمة العربية المفروضة والتي زعمت أن مبرر وجودها هو تحرير فلسطين والحفاظ عليها أرضاً وشعباً وهوية، فذهبت فلسطين بمجموعها وبقيت هذه الأنظمة وبقيت سياساتها في التنازل والتفريط.

ومع مرور الأيام وتعاقب الأعوام يستفحل الاستهداف ويتعمق مسار التهويد حيث تبتلع "أورشليم" القدس وينقض الهيكل المزعوم على المشهد القدسي الشريف، وتمتد يد الغدر إلى عنق المسجد الأقصى وتتعدد صور الاقتلاع والاستئصال وتغيير المعالم وفق الهندسة التوراتية الفاجرة التي تبغي الخلاص من الحضور العربي نهائياً لتتحول القدس إلى عاصمة يهودية خالصة لدولة يهودية صرفة، وأمام تكالب أطراف الاحتلال وتبادل الأدوار من فتاوى توراتية و "فبركات" قانونية وقرارات سياسية وهجمات استيطانية بتزامن هذا مع زيادة المليارات المرصودة لمسار التهويد.

إن الذي أغرى هؤلاء بالتمادي في مسارهم الآثم هو ضحالة الرد العربي الخالي من البواعث الدينية، الأمر الذي شجعهم على رفع العلم الصهيوني داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك وسط فرحة وصرخات الجنود الصهاينة لا يشاركهم إلا مفتي الديار المصرية وغيره من علماء السلاطين الذين لا يفرقون بين سلطان وسلطان وبتسهيلات وتغطية رسمية من بلادنا مع شديد الأسف.

خمسة وأربعون عاماً ولم تتقدم قضية بيت المقدس خطوةً واحدةً إلى الأمام في ظل الهوان الرسمي العربي إلى أن بزغ فجر الربيع العربي وتذوقت الأمة طعم الحرية وتطلعت الشعوب إلى السيادة على قرارها وانعطفت إلى قضاياها الكبيرة التي تحتل القدس فيها الأولوية بعد طول انتظار لمخرجات معاهدات الذل والعار التي ما أنجزت الأنظمة العربية غيرها في الحقب الماضية.

إن جماعة الإخوان المسلمين التي أولت فلسطين جل اهتمامها ووضعت بيت المقدس في رأس أولوياتها وحركت لأجلها كتائب المجاهدين من كل دول الطوق عام 1948 ونالها بسببها ما نالها عبر العقود وتدحرج في سبيلها رأس مؤسسها ومرشدها الأول ولا زالت على العهد لم تبدل ولم تغير لا بل وتؤكد على أن:

1. شعوبنا العربية وعلى وجه الخصوص شعبنا الأردني هي أقرب ما تكون إلى فلسطين بفضل إرادتها الحرة ودأبها على مسيرة الإصلاح الشامل.

2. الأمة بمجموعها لن تفرط بقبلتها الأولى وقدسها الشريف وأكنافها الطاهرة وهي إنما تتعاطى معها باعتبارها عقيدة وتتضامن بالكامل مع أهلها باعتبارهم طليعة الطائفة المنصورة بإذن الله تعالى، تحيي شهداءهم وتنتصر لأسراهم.

3. لا طريق لتحرير الأرض المباركة إلا بالجهاد والمقاومة، ونؤكـد أن الفشل هو مصير أية حلول تصفوية أخرى، ونؤكـد على وجوب وحدة الأمة تجاه قضاياها الكبرى وفي الرأس منها فلسطين.

4. ندين وبأعلى صوت المحاولات لتنظيم زيارات مشبوهة إلى المسجد الأقصى في الوقت الذي يمنع أهل فلسطين أنفسهم من الصلاة فيه ونستغرب هذا التواطؤ وهذا الصمت إزاء ما يجري تحت وحول أساسات المسجد الأقصى المبارك وضد الإنسان والعمران والأرض والهوية العربية المسلمة.

5. ندين وبشدة استمرار وأد كل بيئة تؤدي إلى بعث روح المقاومة من جديد وندين الارتهان لإملاءات الآخر مقابل ضمان استمرار المكاسب المالية فلا بارك الله في مال تضيع لأجله فلسطين المباركة

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

المكتب الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين





  • 1 ابو عزام 06-06-2012 | 01:47 AM

    لماذا لم تعلنوا الجهاد على القوات الامريكيه عندم احتلوا بغداد ام قتل الجندي العربي السوري هو جهاد

  • 2 اخونجي سابق تاب الى الله 06-06-2012 | 02:47 AM

    الجهاد طبعا بعد اخذ موافقة امريكا واسرائيل ليعطوا التعليمات ضد من ستجاهدون .

  • 3 بيبل المساء 06-06-2012 | 03:30 AM

    اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف اخر جماعة تتحدث عن الجهاد هي جماعة الاخوان المسلمين التي لا هم لها الا الصراخ بالفم ولا تفعل شيئا حتى منذ تاسيسها لم تفعل شيئا ولا هم لهم الا المناصب وجمع لاموال فقط وما المستشفى الاسلامي واقول الاسلامي للاسف الا واحد من مشاريعها التي لو مات المسلم امام ابواب المستشفى لا يدخله الا ان دفع مبلغا مهولا من المال, النبي صلى الله عليه وسلم عاد من غزوة فقال "عدنا من الجهاد الاصغر الى الجهاد الاكبر " اولا قبل التفكير بالجهاد المزعوم عليكم تربية انفسكم ومجاهدة النفس الامارة .. ومن ثم اعمار الانفس .. التي تسعى للسلطة بحب الله وحب رسوله الكريم ثم العمل على مساعدة الاخرين لا قولا بل فعلا وبعد ان يرانا الله اتقياء اصفياء اطهار لن نحتاج الى قتال اليهود بل سيقتلهم الله تعالى لقوله تعالى ان الله يدافع عن الذين امنوا صدق الله العظيم واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين وسلام على المرسلين ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وانت خير الفاتحين

  • 4 سياسي 06-06-2012 | 06:28 AM

    حزب سياسي يدعو ... واستخدام العنف ؟

  • 5 الطفيله الهاشميه 08-06-2012 | 01:20 PM

    منظرين ........وآخر ناس يتكلم عن الجهاد انتم .....يقولون ما لا يفعلون ....ضد المال السياسي في الانتخابات وانتم اكثر من يستعمل المال السياسي في انتخاباتكم الداخليه .......تصريحاتكم متضاربه ..
    اهدافكم ضبابيه ......اجنداتكم خارجيه ..تسعون الى الفتنه من اجل تحقيق مطامع شخصيه ,,,,,لا يهمكم النتائج ,دم , دمار , اغتصاب , تشرد , المهم تحقيق اهداف اسرائيل بالوطن البديل .. لتستلموا السلطه تحت جناح الصهاينه .

  • 6 محمد 10-06-2012 | 12:48 PM

    نفسي أعرف لماذا هذه الهجمه الشرسه عليكم
    والله اني اراكم اناس شرفاء
    وعلى كل حال اقول:
    - ملىء السنابل تنحني تواضعاً و الفارغات روؤسهن شوامخ
    -تلك الدار الآخره نجعلها للذين لا يريدون علواً في الأرض ولا فسادً والعاقبة للمتقين

  • 7 هيثم 18-06-2012 | 11:14 AM

    المفروض اخر من يتحدث عن الجهاد اخوان ....

  • 8 خالد 22-06-2012 | 03:50 AM

    الاخوان فقط ب القول وليس بلفعل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :