facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





وزراء مياومة


احمد حسن الزعبي
06-06-2012 03:27 AM

بما ان عمر الوزارة صار اقصر من عمر السيجارة..فما ان يجلس الوزير على مكتبه ، ويبدأ بتنظيف سطحه من غبرة الحكومة المستقيلة وتفريغ محتويات «المكتات» من رماد وفلاتر المرحلة المنصرمة ..حتى يأتيه أمر التعديل ، فينهض ليرقد غيره..
وبما ان الوزارة في بلدنا ..مثل جهاز اللياقة : كل مشترك يجلس عليه خمس دقائق يحرق فيه «سعراته» السياسية ويغادر مجهداً متعرقاً..بينما يبقى الجهاز في مكانه لم يقطع سنتمتراً واحداً من الانجاز.. أقترح على من يقع عليه «الاختيار» في المرات القادمة لكي يكون وزيراً..الا يستقيل من وظيفته الأصلية ويضحي بخدمته طوال السنوات من اجل «5» دقائق سياسية لا تكفي لكي تسخن فيها (...) ، فقط كل المطلوب منه - اذا ما أراد ان يصبح وزيراً ولا بد و»يقضي هالهوسة اللي في باله» - أن يجمع إجازاته «المرضية « ويأخذها مرة واحدة ..
اما إذا كان الوزير سيدة ، فالمهمة أسهل، ما عليها إلا ان تأخذ إجازة «امومة» شاملة إجازة «التوقّع» ..و»من شواربي» انه/ها سيعود إلى وظيفته/ها قبل ان تنتهي إجازته/ها..لأن الحكومات في المراحل المقبلة ، لن تصمد أكثر من «اربعينية» النفاس في أحسن الأحوال..
***
ولكي لا اتهم بالتشاؤم أو «بالتنكيد» على الجماعة «الجدد» ما قصدته آنفاً من نصائح مجانية لا تشمل الوزراء المعينين على «كادر الشعب الأردني» أي «المصنّفين» بوزاراتهم منذ سنوات، هؤلاء حتى لو طار رؤساء الحكومات الذين اختاروهم فهم باقون باقون صامدون صامدون ...وعلى سبيل الحصر لا الذكر وزراتي الخارجية والتخطيط.. من قصدتهم في النصيحة أعلاه هم وزراء «المياومة»..الذين يحاسبون كل يوم بيومه ، حيث لا يعرفون كيف دخلوا الوزارة أصلاً..ولماذا خرجوا منها فصلاً ..كل ما يعرفونه ..انهم كسبوا صورتين في اقل من 180 يوماً...صورة تذكارية وهم يربطون زر «الجاكيت» في تشكيل الحكومة التي دخلوا فيها ..وصورة تذكارية وهم يفكون زر «الجاكيت» في تشكيل الحكومة التي خرجوا منها...( وبالتالي فهم لم يحلوا ولم يربطوا طوال خدمتهم القصيرة.. الا أزرار جاكيتاتهم فقط).
طخيني يا كرمة العلي هووووون بين عيوني ..ترى روحي واصلة خشومي...!

ahmedalzoubi@hotmail.com
الرأي




  • 1 صاحب الظل الطويل 06-06-2012 | 10:34 AM

    لو يعينوا الوزراء بفترة تجربة مثل الشركات, ويشغلوا النواب بالمياومة, وبدون امنيازات للوزراء والنواب ,ويدفعوا ضريبة تصاعدية للشعب الاردني اسمها ضريبة قرارات خاطئة .يا كرمة العلي ما طخية ما عنا غيرة

  • 2 ابراهيم الجازي 06-06-2012 | 11:16 AM

    كل التقدير والاحترام لشخصك الكريم ولقلمك الذهبي المتألق دائما.........

  • 3 ما قل 06-06-2012 | 12:03 PM

    ما قل ودل ،مشكور يا زعبي على هذه المقالة التي هي تعبر عن صميم نبض المواطن الأردني الغلبان الذي بدفع الضرائب والرسوم. ولم يعد قادرا على عد الوزراء أوحتى تذكر أسماؤهم .كنانسأل طلابنا بأن يسموا على الأقل خمسة من الوزراء الحاليين .وبتنا نحن المدرسين لا نحفظهم. ليس عيب في ذاكرتنا او تقادمها ولكن لعدم الاهتمام بل وصل الأمر إلى حد الاشمزار.
    كان الله في عون الوطن والمواطن

  • 4 موسى قديسات 06-06-2012 | 12:06 PM

    فوق المستوى استاذ احمد

  • 5 الشعب 06-06-2012 | 12:09 PM

    ابدعت كما تعودنا عليك.

  • 6 عليوه 06-06-2012 | 01:34 PM

    اقترح ان تحل الحكومة ومجلس الامة ويتم الاعلان لكل الشعب الاردني من يريد ان يخدم الوطن كوزير او نائب او عين عليه ان يتقدم بطلب رسمي وضمن الشروط التالية 1- لا يوجد راتب شهري للموظف 2- لا يوجد سيارة للخدمة وانما تستعمل سيارتك الخاصة مقابل مبلغ يحسب بدقة متناهية بدل بنزين 3- لا يوجد علاوات ولا امتيازات ولا سفرات ولا مياومات وخلافه 4- على من يجد بنفسه الكفاءة تقديم الطلب خلال -هل سنجد من يخدم الوطن نعم فالوطن ملئ بالشرفاء والذين يحرصون على مصلحته

  • 7 رساله الى عمون 06-06-2012 | 03:02 PM

    في ضوء عجز الموازنه وتفاقم المديونيه فوضى تعينات على نظام المكافأه
    في مجلس النواب من بدايه العام حتى هذه اللحظه .علما بأن لا يوجد مكان يجلسون عليه المواظفين نرجو ان تهتمو في هذا الموضوع.

  • 8 06-06-2012 | 04:14 PM

    ??????????

  • 9 هباهبة 06-06-2012 | 04:14 PM

    يعني كان في ضرورة يجبنا 10 وزراء جدد -ويضحك علينا وبقول تقشف

  • 10 كرمة العلي 06-06-2012 | 04:39 PM

    وشرفي انك بتفش الغل، بدل ما اطخك بدي ابوسك بين عيونك وظلك احكي حتي من كان له اذنان ان يسمع واذا ما بده يسمع، المثل بقول العيار اللي ما بصيب بدوش


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :