facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المنتخب العراقي يبحث عن فوزه الأوّل في التصفيات


11-06-2012 07:01 PM

عمون - يبحث المنتخب العراقي لكرة القدم عن فوز أوّل في الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهّلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل ، عندما يقابل نظيره العماني غداً الثلاثاء في الدوحة ضمن الجولة الثالثة.

وكان المنتخب العراقي بدأ مشواره في الدور النهائي بالتعادل (1-1) مع الأردن في العاصمة عمّان ضمن منافسات المجموعة الثانية، ويخوض غداً مباراته الثانية.

ويرى الجهاز الفني لمنتخب "أسود الرافدين" أن الظفر بنقاط مباراة عمان بات أمراً مُلحّاً من قبل أنصار المنتخب للاطمئنان أكثر على مسيرته في هذه الرحلة التي يلتقي في جولتها المقبلة مع اليابان في طوكيو في 11 أيلول/سبتمبر.

ووصف المدير الفني لمنتخب العراق البرازيلي زيكو استعدادات منتخبه لمواجهة الغد بأنها "جيّدة في كل شيء ولاعبونا مستعدون ذهنياً وبدنياً وما يسعدنا عدم وجود أي إصابات ولا إيقافات ونحن نخطّط لتحقيق الفوز".

وأضاف :"نحن لا نفكّر بالمنتخبات الأخرى بقدر اهتمامنا بما نقدّمه في مبارياتنا، إذ يفترض بنا أن نضمن النقاط الثلاث أمام عمان".

وأكّد زيكو في تصريحات صحافية سبقت لقاء عمان :"لن أُجري أي تغييرات على تشكيلة المنتخب، فالاستقرار ضروري طالما خطوطنا متكاملة وجاهزة بعيداً عن أية إصابات".

وتعكس هذه الاشارات التي أطلقها المدير الفني أن تشكيلة الأخير لمباراة الغد ستتألّف من: محمد كاصد وسامال سعيد وعلي حسين رحيمة وسلام شاكر وباسم عبّاس وكرّار جاسم وقصي منير ومثنى خالد وهوّار ملاّ محمد ويونس محمود ونشأت أكرم.

وردّ زيكو على تساؤلات مفادها أن المنتخب الياباني بعد فوزين عريضين حقّقهما على عمان والأردن أصبح قريباً من التأهّل إلى نهائيات كأس العالم :"الوقت ما زال مبكّراً لتحديد أيٍّ من المنتخبات قد اقتربت من التأهّل إلى النهائيات، والأمر ينطبق على منتخب اليابان الذي حقّق فوزين كبيرين".

وأكّد رئيس البعثة العراقية عبدالخالق مسعود :"المنتخب العماني قادم من تعادل أمام أستراليا وهذا يمنحه دافعاً معنوياً للتفكير بنتيجة جيدة مثلما ينسج منتخبنا على نفس المنوال وهذا يجعل مباراة الغد صعبة على الطرفين".

ولن يكون المنتخب العماني بدوره صيداً سهلاً هذه المرّة، وقد تدلّ نتيجة اللقاء الماضي، الذي انتهى بتعادل سلبي مع نظيره الأسترالي القوي، على صحوته السريعة من صدمة الجولة الأولى بعد سقوطه أمام اليابان بنتيجة كبيرة (0-3).

ويلتقي غداً أيضاً المنتخب الياباني مع مضيّفه الأسترالي في واحدة من المباريات المرشحة لصراع مبكر ومثير يسعى فيه منتخب الساموراي إلى فوز ثالث على التوالي والابتعاد في صدارة المجموعة الثانية، بينما يحاول منافسه استثمار أرضه وجماهيره لتعويض تعادله سلبياً أمام عمان في مسقط.

وتشير إحصاءات اللقاءات السابقة بين المنتخبين العراقي والعماني إلى فوز الأوّل 11 مرة، والثاني 5 مرات وتعادلهما 4 مرات.

وتقام منافسات الدور الحاسم بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً ويتأهّل الأوّل والثاني من كلّ من المجموعتين الأولى والثانية (تضمّ كلّ منهما 5 منتخبات) مباشرة إلى النهائيات في البرازيل، على أن يلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهاباً وإياباً في ملحق آسيوي يعبر المتأهّل فيه إلى خوض ملحق آخر من مباراتين أيضاً مع خامس أميركا الجنوبية.

المصدر: أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :