facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





حمدين: التصويت لشفيق جريمة أخلاقية


باسم سكجها
12-06-2012 05:16 AM

من غير المعقول أن ينتخب المصريون رجلاً ثاروا عليه قبل قليل، ومن غير المفهوم أن ينتخبوا رجلاً سيؤشر إلى تركيز السلطة بأكملها في اتجاه سياسي واحد، فهذا أمر يتنافى مع أبسط مبادئ التعددية، التي هي أصل الديمقراطية.

ولكن هذا هو المتاح، وهو المعضلة التي تعيش تفاصيلها النخبة المصرية، والمصريون عموماً، فهم أمام خيارين أحلالهما مرّ، ولهذا فهناك دعوات للجوء إلى الخيار الثالث وهو المقاطعة، أو الورقة البيضاء، أو انتخاب مرشّح خاسر، وهي خيارات، في حقيقة الأمر، عبثية.

حمدين صباحي، وفي اتصال مع كاتب هذه السطور قال التالي:

إنّ الذين انتخبوني أحرار، ولا أملك حقّ تجيير أصواتهم لأحد، أمّا عن نفسي فأرى أنّ التصويت لأحمد شفيق جريمة أخلاقية. وأنهى بالقول: أنا ضدّ العودة للاستبداد وضدّ الاستفراد.

هو موقف واضح، إذن، فالتصويت ينبغي أن يذهب إلى مرشّح الأخوان المسلمين، ولكن بشرط أن لا يستفردوا بالسلطة، وكما بدأت مقالتي أنهيها: هي معضلة أعان الله المصريين عليها، وننهي بقوله تعالى:( وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ).




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :