facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخدمات الطبية ترد على مقال الفايز


12-06-2012 10:00 PM

عمون - بعثت مديرية الخدمات الطبية الملكية رداً على ما جاء في مقالة الزميل فايز الفايز حول الجامعة الملكية للعلوم الطبية .

وتالياً نص الرد:

الموضوع: الجامعة الملكية للعلوم الطبية



الاخوةالاعزاء في موقع عمون الالكتروني .

من باب حق الرد الذي تنتهجونه في موقعكم الموقر والذي يتيح للقارىء معرفة الحقيقة كامله نأمل نشر رد مديرية الخدمات الطبية الملكية على ما جاء في مقال الاخ الفاضل فايز الفايز بعنوان"ويحدثونك عن الاستثمار..جامعة الملك عبدالله الثاني الطبية" بتاريخ 12/6/2012 ليتاح للقارىء العزيز معرفة الحقيقة بأننا في مديرية الخدمات الطبية الملكية نعمل للحصول على استثمار حقيقي على ارض الواقع .


ولوضع المواطن الاردني بتفصيل ماحدث فانه وبتاريخ 7/2/2010 وقعت اتفاقية انشاء الجامعه الملكية للعلوم الطبية مابين الخدمات الطبية الملكية الممثلة بالشركة العالمية للاستثمارات والخدمات الطبيةمع شركة النقطة المركزية والتي يملكها والمفوض عنها الدكتور يوسف الرمحي وعلى أساس ان هنالك شركاء آخرين معه وردت اسماؤهم في الاتفاقية من الجانبين(السعودي والقطري ) والذين سيتم انضمامهم إلى الشركتين اللتين سيتم تأسيسهما من قبلناوقبلهم لأغراض مشروع الجامعه.

كما كان من ضمن الشروط الرئيسية في الاتفاقية أن يتم تأسيس شركه (غير ربحيه ) من قبل الفريقين وتمتلك مديريةالخدمات الطبية الملكية بموجبها رخصه الجامعه النهائية وبرأسمال قدره (ثمانمائه الف دينار اردني ) تدفع من قبل الفريق الثاني وذلك خلال مدة شهر من تاريخ توقيع الاتفاقية ، وأن يتم ايضاً تأسيس شركة ربحيه استثماريه من قبل الفريقين لتقوم الخدملات الطبية بشراء الأرض اللازمة وانشاء واقامه الابنية والمرافق الجامعيةعليها وتشغيلها براسمال (قدره سبعون مليون دينار اردني ) تدفع من قبل الفريق الثاني.

وبالفعل قام ممثل الفريق الثاني( الشركةالسعودية القطرية) بتقديم الطلب لتسجيل الشركه اللاربحيه لدى مراقب الشركات قبل نهاية الشهر الأول من عقد الاتفاقية ، ولكنه قام بتسجيل حصص الشركه التي يملكها باسمه الشخصي في عقد الشركه ولم يقم بتسجيل اسم أي من شركاءه الآخرين وهذا مثبت بكتاب وزارة التعليم العالي إلى وزارةالصناعة.

وقمنا بدورنا بالاتصال بممثل الفريق الثاني عده مرات مستفسرين عن اسباب تأخره في تنفيذ التزاماته بتقديم اسماءشركائه ودفع رأس المال واستكمال إجراءات تسجيل الشركه اللاربحية الا انه كان يتحجج دائماً بسفر شركائه وعدم تمكنه من الاتصال مع أي من شركائه والطلب منا التريث والصبر وما إلى ذلك من وعود لم ينفذ منها وعداً واحداً.

هذا الامر دفع لإستمرار وجود طلب تسجيل الشركه اللاربحية بدون استكمال التسجيل منذ تاريخ تقديمه بنهاية آذارعام 2011 وحتى تاريخ 4/10/2011 أي بعد مضي ثمانية اشهر من تاريخ توقيع الاتفاقية عندها قامت الخدمات الطبية بارسال رساله مؤرخه بتاريخ4/10/2011 نطلب فيها من ممثل الفريق الثاني استكمال اجراءات تسجيل الشركه اللاربحية وبيان اسماء شركائه ودفع قيمة رأسمالها حسب الاتفاق الموقع معه وقد لفتنا نظره إلى المده المحدوده المتبقية على صلاحية الرخصه الممنوحة لنا وبان وزارة الصناعة تطلب منه إيداع رأس مال الشركة اللاربحية وقدره 800,000 دينار أردني وبأننا كفريق اول في الاتفاقية نمهله مدة خمسة أيام لدفع رأسمال الشركه اللاربحية واستكمال اجراءات تسجيلها ، وإلا فأنه سيكون من حقنا الغاء الاتفاقيةالمبرمه فيما بيننا وبين شركة النقطه المركزية وسيكون من حقنا تسجيل الجامعه باسمنا أو مشاركه الغير ، ومع ذلك فأنه لم يتجاوب معنا بما هو مطلوب منه حتى إنتهاء الرخصة بتاريخ 17/10/2011.

وبتاريخ 6/10/2011 ارسل لنا ممثل الفريق الثاني رساله إدعى فيها بوجود أمورعالقة وتحتاج إلى توضيح وحصرها في أمور ثلاثة وهي موقع الجامعه والمستشفى التعليمي والعلاقة ما بين الجامعه اللاربحية وبين الشركه الربحيه وهي أمور ما كان يمكن البحث فيها أو الاتفاق عليها إلا بعد قيام الشركتين اللاربحية والاستثماريه.

وهو بهذه الرساله تجاهل كل ما جاء برسالتنا المسلمه اليه قبل يوم واحد فقط ، وكأنه يحاول كسب الوقت لحين انتهاء مدة الترخيص حتى يتهرب من التزاماته ، وقد دهشنا واستغربنا على إثارته هذه المواضيع قبل استكمال تسجيل الشركتين واكتسابهما الشخصية الاعتباريه والأهليه القانونية التي تمكنها من التعاقد مع الغير، كما استغربنا اثاره هذا الموضوع بعد مرور اكثر من ثمانيةاشهر على توضيح الاتفاقية معه وقبل انتهاء الرخصة بأيام.

كما انه وبتاريخ 11/10/2011 وبعدانتهاء المهلة الممنوحه اليه في كتابنا المؤرخ في 4/10/2011 ومدتها خمسة ايام وبعدأن تأكد لنا بأنه لم يقم باستكمال اجراءات تسجيل الشركه اللاربحية قمنابالرد على رسالته المؤرخة في 6/10/2011 واعلمناه بأن ما جاء في هذه الرساله يؤكدتراجعه واستنكافه عن تنفيذ الاتفاقية المبرمه معه بتاريخ 7/2/2011 واعتبرنا ان الاتفاقية المبرمه معه لاغيه اعتباراً من تاريخ 12/10/2011.

ورغم كل ما بدر من ممثل الطرف الثاني ، ولحرصناالشديد على تنفيذ بنود هذه الاتفاقية وابداءً منا لحسن النوايا فقد قمنا بالاتصال مع الشريك القطري أحد شركائه المستثمرين بحضور مدير عام الخدمات الطبية والمستشارالقانوني وبعض اعضاء هيئة المديرين هاتفياً ووضعه بصورة ما حدث وكيف ان ممثلهم لم يقم بتنفيذ أي بند من بنود الاتفاقية أو الشروط المنصوص عليها في قانون وزارةالتعليم العالي بإستكمال الرخصة وانه لم يقم بدفع رأسمال الشركة اللاربحية ولم يستكمل اجراءات تسجيلها كما ابلغناه بأن صلاحية الرخصة الممنوحة الينا قد شارفت على الانتهاء ، وقد وعد الشريك القطري بحل الموضوع والطلب من ممثله التنفيذ إلا أنه لم يصلنا شيءمنهم.

وبتاريخ 20/10/2011 أي بعد مرورعشرة ايام على رسالتنا الأخيره، ارسل ممثل الفريق الثاني رساله يكرر فيها ما جاء في رسالته المؤرخه في6/10/2011 من حيث المطالب الثلاثة والتي لا يحق له اثارتها قبل تأسيس وقيام الشركتين، واعتبر أن الاتفاقية المبرمه معه ما تزال قائمه.

ومما تقدم واستناداً لاحكام الاتفاقية المبرمه مع الشركاء والرسائل الاربع المتبادلة بيننا والمكالمات الهاتفية التي تمت معه ومن ملف تسجيل الشركه اللاربحية لدى عطوفة مراقب الشركات يمكننا التعليق بما يلي:

أ‌. أن تسجيل الشركه اللاربحية يشكل الاساس لحصولنا على رخصة الجامعه.

ب‌. أن ممثل الفريق الثاني تعاقد معنا ولم يقم بتنفيذ التزامه بتسجيل الشركه اللاربحية.

جـ. أنه لم يقدم لنا اسماء شركائه بصوره فعليه ولم يقم حتى بتسجيل أسم أي منهم في عقد الشركه اللاربحية عند تقديمها لمراقب عام الشركات ولا بعد ذلك.

د‌. لقد حصل ممثل الفريق الثاني على مده زمنية اطول من اللازم وبحجةانه يسعى لتحديد شركائه وجمع رأس المال ، ولكنه لم يف بالتزاماته المبدئية وهي تسجيل الشركه اللاربحية التي يتطلب تسجيالها 800,000 دينار فقط. مع إنه كان يعلن استعداده شفهياً وخطياً ولكنه لم يلتزم بالتنفيذ على أرض الواقع.

حـ. لم يقم ممثل الفريق الثاني بشراء قطعه الأرض المنوي اقامة مشروع الجامعة عليها رغم ان صلاحية الرخصة قد شارفت على الانتهاء علما أن هذا الشرط أساسي لإتمام الرخصةً.

010 بعد انتهاء الرخصةالمبدئية الأولى بتاريخ 17/10/2011 وانتهاء العلاقة مع الشريك السابق، عملنا علىتجديد الرخصة المبدئية من قبل وزارة التعليم العالي لمدة عام، وتم توقيع اتفاقيةجديدة لإنشاء الجامعه مع المستثمر الإستراتيجي العراقي الدكتور عبدالمجيد السعدون وهو رجل أكاديمي ويملك عدداً من الجامعات الخاصة في عدد من الدول العربية ، وبعد اخذالموافقات الرسمية تم تسجيل الشركه اللاربحية لدى مراقب عام الشركات وذلك خلال ثلاثة اسابيع من تاريخ توقيع الاتفاقية ، وتم شراء قطعه الأرض والبالغة مشاحتها(120) دونما في منطقة القسطل الشارع الرئيسي للمطار وتم تسجيل الشركة الاسثمارية وتسجيل قطعه الأرض باسم الجامعه الملكية للعلوم الطبية وتم انجاز كافة متطلبات التعليم العالي كامله ...ويلاحظ ان الشروط التي عجز عن تنفيذها الشريك السابق مدةعام كامل، قد تم انجازها من قبل الدكتور عبدالمجيد السعدون في مدة لم تتجاوزالشهرين فقط من تاريخ توقيع الاتفاقية إضافة إلى كافة الشروط المطلوبة من وزارةالتعليم العالي للترخيص النهائي.

و ان مجموع ما دفعة المستثمرالجديد حتى الان بلغ 19 مليون دينار اردني بأسم الجامعة الملكية للعلوم الطبية .

وآخيراً فان كافة ما تقدم ذكره يدل دلالة واضحة على عدم جدية الشريك الأول في تنفيذ هذا المشروع وان هناك الكثير من الغموض وعدم الصراحة في تعامله معنا فهو( لم يدفع دينارأً واحدأً من رأس المال أو شراء متراً من أرض المشروع) وبتالي فانه وحسب ما ورد في الإتفاقية مع الشريك الأول تنتهي الشراكة بين الفريقين بإنتهاء الرخصة المبدئية وتعود الرخصة للخدمات الطبية الملكية عند تجديدها و يحق للخدمات الطبية الملكية إختيار الشريك الجديد للمشروع علماً أن الرخصة يجوزتجديدها لمرة واحدة فقط.

حفظ الله الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله ورعاه





  • 1 الخدمات الطبية فخر لنا 12-06-2012 | 10:24 PM

    مع الاحترام من هو السيد ..؟ و ما هي كفائته الماليه،و ما هي درجته العلميه و ما هو عمله وماهي خبرته في الاستثمارات في هذا المجال؟ انا اعتقد يجب تحويله لمكافحة الفساد كونه اعاق استثمار له مردوده المادي و المعنوي على الاردن و ابناء الاردن.

  • 2 JORDANIAN 12-06-2012 | 10:31 PM

    حفظ الله الاردن وحفظ قيادته الحكيمه ووفقكم الله .

  • 3 صابر الهزايمه 12-06-2012 | 10:47 PM

    الوضوح والصراحة والصدق من مميزات القوات المسلحة الاردنبه

  • 4 محمد الحجاوي 12-06-2012 | 10:56 PM

    اني على ثقة ان الاتفاقية مع الشريك الأول كانت مجرد حبرا على ورق وارقام فلكية مطروحة من الفريق الثاني لاغراض شخصية واتمنى للاتفاقية الأخيرة النجاح حيث أن الواقع ومجريات الأمور تثبت ان الجامعة الملكية للعلوم الطبية سترى النور قريبا لتكون منارة علم على ثرى الأردن تحت قيادة القائد الأعلى للقوات المسلحة المللك عبد اللة الثاني حفظه اللة ورعاة.....

  • 5 بدوي 12-06-2012 | 10:59 PM

    هل قامت الخدمات الطبية بالاستفسار من الدول التي يملك فيها عبدالمجيد السعدون جامعات عن سيرته في تلك الدول؟؟؟؟ وعلى فكره هاي اول مره بسمع ان هنالك اكاديمي يملك الملايين!!!!!!!

  • 6 بسام طالب قاسم 12-06-2012 | 11:18 PM

    اعرف انا الاتفاقية ... تنص على ان الخدمات الطبية الملكية تمتلك من المشروع بعد انجازه بالكامل على 27% , اولوية التوظيف بكافة مرافق الجامعة للاردنيين , البعثات المرسلة من الجامعة الى الخارج للاردنيين , 6% من اعداد طلبة كلية الطب بعثات لابناء القوات المسلحة , لا تتحمل الخدمات الطبية قرشا واحدا من كلفة انشاء الجامعة , تحية للقوات المسلحة الاردنية نشامى ابا الحسين الساهرين على خدمة الوطن والمواطن , نتمنى ان نرى طلبة الجامعة الملكية يتجهون الى مقاعد الدراسة نهاية هذا العام , والله الموفق

  • 7 فادي زهران 12-06-2012 | 11:31 PM

    اني على ثقة ان من يسهر على رعاية مرضاه في الخدمات الطبية الملكية داخل الوطن حريصون كل الحرص ان تكون لهذه الجامعة سأن عظيم على المستوى الوطني والاقليمي
    بارك الله بنشامى الوطن وقائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه

  • 8 فادي زهران 12-06-2012 | 11:32 PM

    اني على ثقة ان من يسهر على رعاية مرضاه في الخدمات الطبية الملكية داخل الوطن حريصون كل الحرص ان تكون لهذه الجامعة سأن عظيم على المستوى الوطني والاقليمي
    بارك الله بنشامى الوطن وقائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه

  • 9 فادي زهران 12-06-2012 | 11:32 PM

    اني على ثقة ان من يسهر على رعاية مرضاه في الخدمات الطبية الملكية داخل الوطن حريصون كل الحرص ان تكون لهذه الجامعة سأن عظيم على المستوى الوطني والاقليمي
    بارك الله بنشامى الوطن وقائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه

  • 10 ضابط متقاعد 12-06-2012 | 11:56 PM

    لا اعرف ما سر اللعبة من البداية ، الخدمات الطبية وحدة عسكرية انشئت لتوفير الاسناد الطبي للقوات المسلحة ومنتفعيها ولا علاقة للاطباء العسكريين بالاستثمار ، لماذا لا تقوم وزارة الصحة بالمثل وكذلك الجامعات وهكذا لنجد في النهاية ان الجميع اصبح رجال اعمال ، لقد اثير الموضوع برمته خلال حقبة الفساد السابقة ولكن تغير الظروف كشف اللعبة وان الشركاء فيها فاسدين ، لنتوقف عن العبث ونترك الاستثمار للقطاع الخاص ولتقوم مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية بدورها الوطني فقط ،فقد ثبت بالوجه الشرعي ان مشاريع الاستثمار الحكومية هي بؤر لمشاريع الفساد

  • 11 دنيا المحامية دنيا عودة 13-06-2012 | 12:04 AM

    ما يهمنا هو مصلحة الوطن رد جميل من قبل الخدمات الطبية,ان كنتم لا تعلمون اسماء الشركاء الخليجيين و طلبتم من ممثلهم اسمائهم فكيف و سؤال يطرح نفسه استطعتم ان تتصلوا بالمستثمر القطري شخصياكيف عرفتم اسمه ؟ و كيف استنتجتم بأنه شريك في المجموعة. يجب استشارة مستشاركم القانوني قبل كتابة هذا الرد.

  • 12 سالم المعايطة 13-06-2012 | 12:09 AM

    الى فادي زهران كل الشكر على هذا التوضيح لا تنسى ان ... هو من اخذ المستثمر الى التعليم العالي لأقناعهم به.اعتذر على التوضيح.

  • 13 حريص على تطبيق القانون 13-06-2012 | 12:10 AM

    نرجو التوضيح من الخدمات الطبية الملكية مشكورين ما هو الشرط الجزائي على شخص أخر الموضوع لمدة عام كامل دون الايفاء بالتزاماته بالاتفاقية

  • 14 ابن الماضونة 13-06-2012 | 12:15 AM

    الى فادي زهران بدير لما غيرتم موقع الجامعة من الماضونة الى القسطل ؟

  • 15 مش لاقيين غير عبدالمجيد السعدون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 13-06-2012 | 12:15 AM

    عبد المجيد السعدون

    مؤسس وأول عميد لكلية شط العرب الجامعة وقد كان من الاساتذة في قسم القانون في الكلية، كان يعمل ضابط في الجيش العراقي في التسعينات حصل على الدكتوراه من إحدى الجامعات المصرية في القانون الدولي حيث استشرى الفساد إلى مراحل كبيرة ومما أدى إلى تدخل الوزارة وقامت بإلغاء نتائج الامتحانات النهائية وإعادة الامتحانات مرة أخرى. وكان واضحاً للجميع نسبة النجاح البسيطة التي لا تتجاوز 10% آنذاك. وبعدها تم اقالته من الجامعة وتأسيس مجلس إدارة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

  • 16 صبحي العبادي 13-06-2012 | 12:16 AM

    وبالفعل قام ممثل الفريق الثاني( الشركةالسعودية القطرية) بتقديم الطلب لتسجيل الشركه اللاربحيه لدى مراقب الشركات قبل نهاية الشهر الأول من عقد الاتفاقية ، ولكنه قام بتسجيل حصص الشركه التي يملكها باسمه الشخصي في عقد الشركه ولم يقم بتسجيل اسم أي من شركاءه الآخرين وهذا مثبت بكتاب وزارة التعليم العالي إ لى وزارةالصناعة>>>.السؤال الان هل رجعة الارض الى الفريق الاول ولا بقيت باسم الفريق الثاني.

  • 17 الى حريص على تطبيق القانون 13-06-2012 | 12:17 AM

    العقوبة هي نقل المشروع من الماضونة الى القسطل .

  • 18 فايز الفايز (المحقق الصحفي الذي لا يشق له غبار) 13-06-2012 | 12:31 AM

    كم كنت أتمنى بدلا من كتابة مقال بناء على رسالة من مجهول ونكرة ومتجني على احدى مؤسساتنا الوطنية الناجحة والعريقةأن اقوم بعمل تحقيق صحفي زي الصحفيين اللي عن جد، كما وأتمنى أن ترقى صحفنا إلى هذه المستويات من عمل تحقيق صحفي بدلا من تناقل الأخبار أو سرقتها من مواقع معروفة ووكالات أنباء

  • 19 اردني 13-06-2012 | 12:41 AM

    كل الفخر للقوات المسلحة الاردنية ومنها الخدمات الطبية الملكية. الخدمات الطبية الملكية صرح علمي يمثل فخر واعتزاز لكل الاردنيين، لقد تطور بسواعد ابناءة وبرعاية ملكية سامية. ولكن اسمحوا لي بالنقد البناء، لماذا لم يتم الاتفاق على التفاصيل بما فيهم الشركاء من البداية وادخالهم بالاتفاقية، لماذا لم يتم دراسة الشريك "الرمحي" وقدرته العلمية والمالية وسمعته التجارية وما يتطلب الجامعة من مستلزمات للتنفيذ. نتحدث عن ٨٠٠٠٠ دينار، وهل الخدمات الطبية عاجزة عن توفير هذا المبلغ. لنفترض عدم وجود شريك فاستذكر هنا عندما جمع الاردنيون لبناء مركز الحسين للسرطان عبر برنامج " التليثون".

  • 20 المحامي ضاري الفايز 13-06-2012 | 12:49 AM

    كل التقدير والاعتزاز بصرحنا الطبي المتميز على كافة الصعد اقليميا ودوليا وهذا لايكون الا بالمثابرة والبحث عن العلوم الطبية الحديثة لتكون ملاذا للعالم كافة وسفراء للوطن في تقديم العون من خلال نشر رسالة السلام لمن يحتاجها دوليا وهذا لم يتحصل لولا وطنية القائمين عليها وعلى راسها مدير الخدمات الطبية عطوفة الباشا عبد العزيز الزيادات وزملائة الكرام اما ما نراه من خلال الرد فنجد البراءة في الرد والوضوح والتعليل الصادق لا تشوبه شائبة يعبر عن هذا الصرح الشامخ والقائمين عليه مستمدين همتهم من اهل الهمة سيدنا ابا الحسين اطال الله في عمره

  • 21 محمد جويعد 13-06-2012 | 12:50 AM

    شكله انه أهل الماضونة وأصحاب الأراضي هناك هم المستاؤوون من مشروع رائع لمصلحة الوطن كله وبدهم مصلحتهم الشخصية بس مش مصلحة البلد

  • 22 اردني مخلص 13-06-2012 | 01:18 AM

    لم يتم شراء مترا واحدا في الماضونة حتى يعود للفريق الاول او الثاني ولم يتم اخذ المستثمر الى وزارة تعليم مع بالغ احترامي

  • 23 اردني مخلص 13-06-2012 | 01:18 AM

    لم يتم شراء مترا واحدا في الماضونة حتى يعود للفريق الاول او الثاني ولم يتم اخذ المستثمر الى وزارة تعليم مع بالغ احترامي

  • 24 مهتم 13-06-2012 | 01:25 AM

    هذا هو الكلام الصحيح واعتقد انه المحترم الرمحي بده .... على شركاه و.... المصريات ويا رأيت انه البلد تتعامل مع المستثمرين زي ما تعاملت الخدمات الطبيخ الملكيه بدل سياسات الانبطاح اللي تتعامل فيها الحكومات هذا الشغل الصحيح بدك تستثمر ولا بدك تنهب هالبلد شكله شركاه لهسا مش عارفين شو القصه وحاط لنا صورة المستشفى يا حبيبي مفلس ويدور عواطف عارف أنا شعب عاطفي حمى الله الاردن من هؤلاء اللصوص ودامت قواتنا المسلحة

  • 25 ايمن طلال الاوسي الخزرجي الفرزدقي 13-06-2012 | 02:30 AM

    رحم الله الخدمات الطبيه التي ماتت بعد هذا الانحطاط الذي اصابها والله عيب ان يحتاج المؤمنين الى واسطه للعلاج وصرف الدواء... والله المستشفى الذي لا يوجد فيه نظافه الان في البلد انظف من الخدمات... الفاتحه

  • 26 مصدر موثوق ومطلع 13-06-2012 | 02:32 AM

    ال..... دكتور بالاسم وتاريخه معروف بالانتماء لاحدى المنظمات او الجبهات والعمل في السياسة ويبدو انه سمسار مش محترف لم يتمكن من اقناع اصحاب رؤوس اموال ومستثمرين وأستغرب كيف تم توقيع انفاقية معه وكيف تم الصبر عليه سنة كاملة!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :(

  • 27 قانوني 13-06-2012 | 03:15 AM

    بعد الاطلاع على تقرير الاستاذ فايز الفايز ورد مديرية الخدمات الطبيه الملكيه بالضافة الى معلوماتي الشخصيه فقد توصلت الى الحقائق الناليه:
    1-ان كل ماورد بهذا الخبر من معلومات مصدرها ممثل المستثمرين العرب,وبدون ذكر اسمائهم فهم اجل واكبر من ان يلجؤا الى النشر عبر المواقع الالكترونيه او الصحافه خاصة ان القنوات الرسميه مفتوحه امامهم ويتمتعون بالاحترام والتقدير
    2-ان ممثل المستثمرين المشار اليه قد وقع باسم شركة النقطه المركزيه وبالدخول الى موقع دائرة مراقبة الشركات يتين ان ممثل المستثمرين هو شريك بهذه الشركه بالاضافه اى شريك اخر يدعى(ز.ع)
    3-اذن اين الشريك القطري والسعودي؟وواضح من رد الخدمات الطبيه انهم طلبوا تزويدهم باسماء الشركاء القطريين والسعوديين ووثائقهم من اجل تسجيل الشركه الا ان ذلك لم يتم وبتقصير من ممثل المستثمرين في الاردن
    4-يدعي انه بدا برسم المخططات ونشر صورة المستشفى على الرغم من انه لم يقم بشراء الارض فهل يعقل ان يتم اعداد مخططات المشروع الهندسيه قبل وجود الارض ودراسنها طبوغرافيا و....
    5-في هذه الاثناء (فترة المماطله)قام ممثل الشريك الاستيراتيجي بجمع مبالغ 300 دينار من عدد لاباس به من المواطنين على امل ادخالهم شركاء بالمشروع والسؤال هل يغقل ان الشريك الاستياتيجي يقبل بهذه الممارسات من ممثله؟لا اعتقد ذلك وبالتاكيد هو لا يعرف بتصرفات ممثلها الذي اضطر بعد فسخ العقد معه الى اعادة 200 دينار لهؤلاء(الاشخاص معروفين وموجودبن وجلهم من الاطباء)واحتفظ لنفسه ب 100 دينار من كل شخص بدل اتعاب والسؤال هل هذا هو الاستثمار الذي نطمح اليه وتدافع عنه يا استاذ فايز؟لا اعتقد ذلك وانا متيقن بانك لو اطلعت على وجهة الخدمات الطبيه وبالتكيد لديهم تفاصيل لم تنشر اقول لو اطلعت لكان لك راي اخر
    6-ان سبب تعثر المشروع هو تصرفات ممثل الشريك الاستيراتيج والمؤكد ان الشريك لايعلم بهذه التصرفات
    7-وانا كمواطن اردني اولا وكرجل قانون اجد ان تصرفات هذا الشخص وهو اردني انها تسىء الى الاردن ومصالحه الاقتصاديه بالاضافة الى اسائتها الى مؤسسات الدوله والى اهم صرح طبي اردني ولذلك اقترح احالة هذا الشخص وهو مواطن اردني الى هيئة مكافحة الفساد لاتخاذ الاجراءات القانونيه بحقه

  • 28 لوبادز 13-06-2012 | 03:27 AM

    حق الرد للطرف السعودي القطري كي نستطيع الحكم وما هو السبب وراء هذا التهرب وعدم الالتزام هذا عدا عن ان هناك امكانية لعمل اكثر من اتفاقية كهذه خاصة وان الاردن والمحيط العربي بحاجة ماسة الى مشاريع طبية وتعليمية حيث ان الاردن متميز في هذين المجالين تحديدا ومن وجهة نظري ان الاردن بحاجة لخضخضة المدينة الطبية شريطة استغلال اموالها في بناء مدينتين او ثلاثة على اطراف عمان الشمالية والجنوبية وربما الغربية حيث سعرالاراضي منخفضة

  • 29 مطلع 13-06-2012 | 03:35 AM

    حسب اطلاعي على الوضع من قرب فأقول:1.ان بداية هذا المشروع كانت في عهد الدكتور عبد اللطيف وريكات مدير الخدمات السابق وللاسف كان يتعمد اظهار الامور بطريقة مضخمة وذلك دعما لشخصه وليس للجهاز المسؤول عنه لاظهار نفسه .حيث سبق وأن اعلن وبالاضافة الى مشروع الجامعة الطبية عن مشروع الابراج الطبية التي يفترض ان تحل مكان مستشفى الحسين في مدينة الحسين الطبية وقد تبين لاحقا ان هذا جميعه كلام في مهب الريح مع عدم وجود اي مبالغ مرصودة لمثل هذه المشاريع.2.عهد الدكتور عبدالطيف وريكات للدكتور ز... متابعة موضوع الجامعة الطبية مع العلم ان الدكتور ... هو مستشار مسالك وليس لهه اي باع او معرفة في مثل هذه المواضيع.ويتمتع بشخصية متسرعة حيث قام هو بالتحريض والعمل واقناع مدير الخدمات بان الطرف الاول في العقد السابق (الرمحي) قد أخل بشروط العقد وانه لا بد من البحث عن مستثمر جديد.وكان من الواضح للمقربين من الدكتور .. العلاقة الشخصية التي تربطه ب(السعدون) وسعيه الدؤوب كي يحل السعدون مكان الرمحي في هذا المشروع وهذا الموضوع يجب التحقق منه بدقة لدحض اي شبهة فساد.
    ونلاحظ من التعليقات السابقة وجود تعليقات لأخ وأبناء الدكتور زهران بدير مما يدل على تورط او محاولة الدكتور زهران اثبات وجهة نظره الشخصية.
    3.من الواضح جدا للمقربين والمطلعين على هذا المشروع انه يتأرجح بين وزارة التعليم العالي والخدمات الطبية الملكية ورئاسة الوزراء لوجود ثغرات وهفوات في قانون الجامعة تثير تساؤلات يجب التحقق منها والعمل على معرفة الاسباب الرئيسية والجذرية لتأخير هذا المشروع.
    واخيرا اتمنى على الجهات المسؤولة اختيار الاشخاص المناسبين من ذووي الكفاءات والخبرات العلمية والعملية للعمل على مثل هذه المشاريع الكبرى وعدم تركها للهواة والمتسلقين للصعود على اكتاف ابناء الوطن للوصول لغاياتهم واهدافهم الشخصية على حساب الوطن ومقدراته وابنائه.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :