facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشيخة نجوى كرم وساكب وخصوبة الإنجاب

رؤيا البسام
31-10-2007 02:00 AM

قدر لبلدة ساكب ان تكون على مدار العام حديث العالم وتكون مدينة العام بدل البطاطا التي ستكون منتوج العام فقبل ثلاثة اشهر تقريبا تصدرت قرية ساكب الاخبار العالمية بتسجيلها الرقم الاعلى في العالم من حيث الخصوبة في الانجاب، حيث يصل متوسط تعداد الاسرة الى 15 فردا. وهذا الخبر اكده المجلس الاعلى للسكان.وقد عزت مصادر طبية أردنية سبب هذا الارتفاع عائد إلى طبيعة المناخ الذي يحيط بالقرية المذكورة حيث تقع على مرتفعات جبال عجلون حيث تتميز المنطقة بكثافة الأشجار والينابيع فيها.

وقالت هذه الأوساط إن غذاء سكان القرية يعتمد أساسا على إنتاجهم من الأغذية وخاصة الخضار والفواكه .كما يعتمد سكان هذه القرية على تربية الأغنام والدواجن والنحل.

لكن الحكومة الراحلة بإذن الله بعد 20 – 11 تصر على ان غذاء ساكب غير صحي وان سبب تسمم المئات( زاد الرقم عن 300 حالة تسمم) تربطه بغذاء سكان ساكب الذين ما زالوا يأكلون من ما تزرعه أيدهم في حواكير بيوتهم وأغنامهم ودواجنهم وعسل نحلهم.

.المواطنون الذين انتفضوا وأغلقوا الشوارع وأشعلوا النيران بالإطارات والحاويات أكدوا ان سبب التسمم له علاقة بالمياه والصحة.

المحافظ كما قبله رئيس الحكومة يرفض ان يربط الأمر بالمياه ويصر على ان مطعم شعبي هو سبب تسمم هذا العدد من المواطنين.

صارت المياه مصدر قلق للحكومة وللمواطنين فبعد ان كانت منشية بني حسن جاءت ساكب واذكر في 30 – 9 – 1995 تلوثت مياه إحدى مستشفيات الشمال وعندما بحثوا عن السبب وجدوا ان الخط الناقل تالف ويمر من فوق بئر كانت تستعمل لغيار زيت السيارات ونتيجة لذلك صارت تزود المستشفى بالمياه المخلوطة بزيت السيارات وصارت المستشفى تخلط زيت ومي على رأي احد الميكانيكيين.

اقترح على حكومة الدكتور معروف البخيت خاصة وأنها تعين ألان وقبل رحيلها العشرات من مستشارين وغيرهم ان تعين فضيلة الشيخة نجوى كرم مستشارة لشؤون التوقعات حيث وردت الأخبار إنها كانت تعلم مسبقاً أن برجي التجارة العالميين في الولايات المتحدة سينهاران، قبل وقوع أحداث 11 سبتمبر 2001، بعدما شاهدت انهيارهما في حلمها.

وأنا هنا أتقدم بأول سؤال لفضيلة الشيخة نجوى كرم هل لزيادة نسبة الإنجاب في ساكب دور في محاولة قتل المئات أو السكوت عن محاولة قتل المئات محاولة في تنظيم النسل.

royaalbassam@yahoo.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :