facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جوجل تستعد لإزاحة الستار عن كمبيوتر لوحي خاص بها


27-06-2012 05:50 AM

عمون - وكالات - بعد أسبوع من الجلبة التي أثارتها شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات بإعلانها عن خططها لطرح كمبيوتر لوحي خاص بها ، سارت شركة جوجل العملاقة لخدمات الإنترنت على النهج نفسه حيث تستعد للإعلان اليوم الأربعاء عن طرح جهاز جديد خاص بها تنافس به الكمبيوتر اللوحي الشهير آي باد من إنتاج شركة آبل والذي يهيمن على سوق أجهزة الكمبيوتر اللوحي في العالم.

وفي الوقت الذي يحاول فيه الكمبيوتر اللوحي "سيرفس" من مايكروسوفت التنافس مع الجهاز الشهير آي باد من خلال مجموعة من الخواص والوظائف المتطورة ، بما في ذلك لوحة مفاتيح قليلة السمك مثبتة في غطاء الجهاز ، فإن كمبيوتر جوجل اللوحي يأخذ شكلا مختلفا.

ومن المتوقع أن تكشف جوجل الستار عن الجهاز الجديد خلال مؤتمر للمطورين بالشركة تبدأ فعالياته غدا الأربعاء في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية. وتشير الشائعات إلى أن الجهاز الجديد يحمل اسم "نيكسوس 7 " وسوف يعمل بشاشة 7 بوصة ولن يتجاوز سعره 200 دولار عندما يطرح في الأسواق اعتبارا من الشهر المقبل،حسبما ذكر الموقع الإليكتروني المعني بأخبار التكنولوجيا "جيزمودو".

وسوف يعمل كبميوتر جوجل اللوحي الذي سوف تصنعه شركة أسوس للإلكترونيات بواسطة الجيل الجديد من نظام تشغيل أندرويد الذي يحمل اسم "جيل بين".

ويسيطر جهاز آي باد من أبل على سوق الكمبيوتر اللوحي بحصة تزيد عن ستين بالمئة من حجم السوق. ويتميز الجهاز بشاشة حجمها 7ر9 بوصة ويتوافر في الأسواق بسعر يبدأ من 499 دولار.

ولم تعلن شركة مايكروسوفت عن سعر أو موعد طرح الكمبيوتر سيرفس الذي سيعمل بنظام تشغيل ويندوز 8 ويتميز بشاشة أكبر قليلا من شاشة آي باد حيث سيصل حجمها إلى 6ر10 بوصة.

ويهدف جهاز جوجل إلى الاستفادة من بعض الخواص التي جعلت من الجهاز "كيندل فاير" من شركة أمازون ، والذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد ، بديلا مفضلا لأجهزة آي باد ، بالإضافة إلى ميزتي انخفاض السعر وسهولة حمله.

غير أن "نيكسوس 7" سيتسم بمعدات أكثر متانة من "كيندل" وذاكرة مساحتها 1 جيحابايتس وسعة تخزين داخلية تتراوح مساحتها بين 8 - 16 جيجابايتس وكاميرا أمامية بنقاء 2ر1 ميجا بيكسل وبطارية تستمر 9 ساعات.
لكن من غير المرجح أن تتخلى "أمازون" عن موقعها القوي دون أن تنافس بقوة طبقا لموقع "سنت" المعني بالأخبار التكنولوجية،حيث أنها تعتزم طرح نسخة جديدة من "كيندل فاير" في وقت لاحق من الشهر القادم.

ومن المتوقع أن يكون الجهاز الجديد ذا درجة نقاء عالية كما سيزود بكاميرا ومفاتيح تحكم في الصوت بالضغط.




  • 1 عربي 27-06-2012 | 01:30 PM

    العرب ما خلو شي غير صنعوه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :