facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ساعة "بيغ بن" تتحول إلى "برج إليزابيث"


27-06-2012 03:12 PM

عمون - تقف ساعة "بيغ بن" إلى جوار أكثر الأسماء شهرة في العالم مثل برج "إيفل" وتمثال الحرية لكن الساعة اللندنية سيتحول اسمها الى برج إليزابيث احتفالا بالذكرى السنوية الستين لجلوس الملكة على عرش بريطانيا بحسب "رويترز".

وجاء هذا الإعلان بعد أربعة أيام من الاحتفالات في وقت سابق من هذا الشهر بمناسبة اليوبيل الماسي لجلوس الملكة اليزابيث 86 عاما على العرش.

ويسمى المعلم اللندني رسمياً - وهو جزء مباني البرلمان في بريطانيا - ببرج الساعة لكنه يعرف باسم "بيغ بن" وهو اسم الجرس العملاق في البرج الذي يطلق الدقات الشهيرة في العاصمة.

ويضم البرج المزخرف البالغ ارتفاعه 96 مترا أربعة أوجه مذهبة للساعة واستكمل في عام 1859. ويقع البرج على ضفة نهر التايمز في قلب حي وايتهول في لندن.

ورحب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بتغيير الاسم وقال "تغيير اسم برج الساعة الى برج إليزابيث اعتراف مناسب لخدمة الملكة المستمرة منذ 60 عاما وهذه إشادة غير عادية لملكة متميزة".

وتباينت ردود الفعل في أوساط الجمهور وقال السائح الروماني مارا سيورتيسكو "بيغ بن" قديمة جدا ومميزة ما معنى تغيير اسمها؟ لن يفهم الناس في جميع أنحاء العالم ما هو برج إليزابيث.

واقترح تغيير الاسم المشرع توبياس الوود من حزب المحافظين وقبلته السلطات البرلمانية.

وقال متحدث باسم مجلس العموم رحب مجلس العموم باقتراح تغيير اسم برج الساعة الى برج اليزابيث تقديرا لليوبيل الماسي لملكة وستنفذ الترتيبات اللازمة لهذا القرار بطريقة ملائمة في الوقت المناسب.

وسلطت احتفالات اليوبيل الماسي الضوء على زيادة شعبية الملكة في السنوات الأخيرة لكن كثيرا من البريطانيين يعارض تغيير اسم البرج. وأظهر استطلاع الشهر الماضي أن حوالي نصف المشاركين يعارضون مقترحات إعادة تسمية برج الساعة وأيد الفكرة 30 بالمئة فقط.




  • 1 ق 27-06-2012 | 07:05 PM

    معناته بدي اغير اسم... بما انه الاكتر شهره عنا لاسمي احتفالا بعيد ميلادي ال 16


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :