facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مطالبة اممية بوقف هدم منازل الفلسطينيين


28-06-2012 02:15 PM

عمون - طالب مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة ريتشارد فولك الحكومة الإسرائيلية بوقف هدم منازل الفلسطينيين فورا وتطبيق التزاماتها بحماية حق السكن.

وأشار فولك إلى ان عدد الأشخاص المتضررين من هدم المنازل الفلسطينية ارتفع بنسبة 87 بالمئة عن العام الماضي.

وأضاف ان السلطات الإسرائيلية قامت هذا العام بهدم ما يزيد على 330 مبنى فلسطينيا بينها منازل وحظائر الحيوانات وصهاريج المياه والطرق، مشددا على أن نصف الفلسطينيين الذين شردوا العام الحالي وعددهم حوالي 500 من الأطفال.

وقال ان عمليات الهدم هذه تمثل انتهاكات بحق 2100 فلسطيني.

وعبر مقرر حقوق الإنسان عن قلقه بشكل خاص على الفلسطينيين في قرية سوسيا جنوب الضفة الغربية المهددة بالهدم بالكامل، موضحا أنه لو نفذت أوامر الهدم من قبل إسرائيل فإن 160 شخصا سينزحون قسرا، من بينهم 120 طفلا.

وقال "ان هذا الوضع مثير للقلق، واذا كانت السلطات الإسرائيلية تريد احترام التزاماتها الدولية القانونية فعليها تجميد أوامر هدم منازل الفلسطينيين في سوسيا".

ومن المقرر أن يستعرض المقرر الخاص في الثاني من تموز تقريره لمجلس حقوق الإنسان حول حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :